المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرقى المطاعم اللبنانية تتنافس في قلب العاصمة بيروت



على
08-21-2005, 08:28 AM
بيروت: ميريللا حايك


اذا قارنا مساحة لبنان بعدد المطاعم المنتشرة فيه سنجد ان الكفة غير متكافئة بتاتاً نظراً للعدد الهائل للمطاعم اللبنانية والاجنبية التي تتنافس فيما بينها لاستقطاب أكبر عدد من الزبائن وتقديم ألذ الاطباق وأفضل الخدمات خاصة وأن اللبنانيين يتميزون في هذا المجال. اما اذا اردنا تصنيف تلك المطاعم واختيار الافضل والاغلى سعراً، فسنلاحظ أنها تتمركز في العاصمة بيروت وتتنوع مطابخها كي ترضي جميع الأذواق وأهمها:


* مطعم (961-01-357357) Eau de vie في فندق «فينيسيا انتركونتيننتال» في منطقة ميناء الحصن على الشاطئ البيروتي ويقدم هذا المطعم الواقع في أهم الفنادق اللبنانية الاطباق الفرنسية المميزة، كما يمكن الاستمتاع بصوت الفنانة تانيا عساف التي تؤدي اجمل الاغاني العالمية على انغام عزف البيانو الممتع ويضم Eau de vie صالة طعام و«بار»، وهو يفتح كل ايام الاسبوع باستثناء الاحد، ومعدل تكلفة الغداء او العشاء فيه يتراوح بين 50 و60 دولارا للشخص الواحد.

ومن المطاعم الفخمة والتي تعتمد ايضاً على المطبخ الفرنسي:

مطعم Cocteau ((961-01-616617 في منطقة السوديكو قرب الوسط التجاري الذي يتخصص بتقديم اطباق السمك الطازجة واللحوم بصلصات فريدة تميزه عن غيره. ويغلب على ديكور هذا المطعم كثرة المرايا والثريات التي تتخللها صور للكاتب الفرنسي جان كوكتو ورسوم من كتبه الشهيرة ويستقبل مطعم Cocteau الزبائن طيلة أيام الاسبوع لتذوق اشهى المأكولات على انغام اغاني شارل ازنافور الرائعة وبتكلفة 45$ تقريباً للشخص الواحد.

* ويعد Le Chounge في الاشرفية (شرق بيروت) في شارع الحكمة من المطاعم الفاخرة ذات الطابع الفرنسي. ويشتهر بشكل خاص بتحضير طبق السلمون Saumon marine وفيليه اللحم المستوردة من الارجنتين مع الصلصات المناسبة لها كما يوفر هذا المطعم جواً ترفيهياً مميزاً وتحديداً، ايام الخميس والجمعة والسبت، حيث يستمتع الساهرون بسماع اغنيات رومسنية بالفرنسية والانجليزية والاسبانية حتى منتصف الليل قبل ان يصبح المكان اكثر صخباً بفضل D.J وفنان عربي يؤدي الاغاني الشبابية العصرية اما بالنسبة للتكلفة فهي بحدود 45$ للشخص.

وتضم منطقة الاشرفية مطعمين فرنسيين آخرين يصنفان من الأهم في لبنان الاول

* (961-01-575858) Le Centrale يقع في شارع الصيفي، وميزته الاساسية اضافة الى اطباقه اللذيذة، ديكوره الضخم والغريب اذ ينقسم الى طابقين السفلي وهو مخصص لتناول الطعام، والعلوي وهو مخصص للبار بسقف يفتح ويغلق كهربائياً على شكل نصف دائرة. وبالنسبة الى سعر الوجبات فهي ايضاً 45 دولارا تقريباً للشخص.

* اما المطبخ الفرنسي التقليدي فيختص به مطعم ( 961-01-219539) Julia"s الواقع في شارع عبد الوهاب الانجليزي في منطقة مونو المشهورة بمرابعها الليلية العديدة. وينصح الزبائن بتذوق طبق السلمون مع سلطة الأنديف او طبق الستيك مع صلصة الفطر الشهية يغلب على ديكور المطعم الخشب البني والجلد الفاخر مع اضاءة خفيفة، وتنساب فيه موسيقى الـ Oldies والتكلفة تقارب 45$ للشخص الواحد.

متذوقي المطبخ الياباني وخاصة محبي السوشي سيتمتعون بوجبة شهية في مطعم Yabani (961-01-21113) في الاشرفية طريق الشام الذي تتراوح كلفة تناول الطعام فيه بين 35 و50 دولار للشخص الواحد واضافة الى اطباق السوشي، هو يشتهر بتحضير الحساء مع مجموعة من الاصناف اليابانية اللذيذة كما يتميز بديكوره اللافت على شكل غواصة تحتوي على مصعد للتنقل داخله ومشاهدة روعة هذا التصميم

* ومن أفخر المطاعم الموجودة في لبنان والتي تجمع بين اللقمة الشهية والمنظر الجميل، مطعم BARُ (961-01-365999) في منتجع La Plage السياحي في منطقة عين المريسة المطلة على البحر وحيث تتمركز اهم الفنادق اللبنانية.

هذا المطعم يرضي جميع الاذواق بتقديمه الاطباق العالمية التي ترتكز بمعظمها على الاسماك وثمار البحر عدا تميزه بإعداد الـ Pasta لمحبي الطعام الايطالي بشكل خاص يفتح ُBAR مساء فقط في حوالي الساعة العاشرة، ويستطيع الساهرون التمتع حتى ساعات الفجر الاولى خاصة بوجود عازف كمان و one man Show لنقل الزبائن الى اجواء مريحة بتكلفة 50 دولارا للشخص الواحد.

* ويضم فندق »الفندوم انتركونتيننتال «في عين المريسة اثنين من افخم المطاعم في لبنان AUPREMIER () Sydney"s (961-01-368800). (961-01-368300 الأول يستقبل الزبائن للغداء والعشاء بينما يفتح الثاني على مدار 24 ساعة. يقدم المطعمان الاطباق العالمية الشهية ويتميزان بجو هادىء، كما يخصصان امسيات لشرب السيجار علماً ان Sydney"s يستقطب بشكل كبير رجال الاعمال واهل السياسة والدبلوماسيين وتكلفة تناول الطعام في Sydney"s حوالي 30 دولارا اما في Au Premier فتتراوح بين 40 و50 دولارا. اخيراً (961-01-371500) Le Tallegrand يعد في شارع فخر الدين في منطقة القنطاري قرب وسط بيروت من اغلى المطاعم، فتكلفة تناول الاطباق الفرنسية الشهية المختص بها تبلغ 50 دولارا. يحتوي هذا المطعم على بار واسع كما يقدم خياراً كبيراً من انواع النبيذ تصل الى اكثر من مئة نوع.

عبدالحليم
09-01-2005, 04:41 PM
وين قصر النخيل والبردوني ؟؟