المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديناصورات متوحشة وآكلة للنبات تصل إلى دبي في 2008



على
08-15-2005, 11:30 PM
بكلفة 100 مليون جنيه إسترليني


قرر رجلا أعمال عربيان إطلاق حديقة جوراسية حقيقية في إمارة دبي وذلك تأثرا بالفيلم الشهير Jurassic Park الذي تم عرض أول جزء منه عام 1993 للمخرج العالمي ستيفين سبيلبرغ.

وتضم الحديقة الجوراسية، التي يزمع رجلا الأعمال العربيان إلياس ومصطفى كلاداري إطلاقها، مجموعة من الديناصورات المتحركة من أنواع مختلفة مثل "فيلوسيرابتور" المتوحشة و"ترايسيراتوبس" آكلة النبات.

ورصد الأخوان كلاداري حوالي 100 مليون جنيه إسترليني للحديقة الجوراسية التي سيطلق عليها "كوكب القلق".

وبمساعدة خبراء متخصصين من متحف التاريخ الطبيعي البريطاني والعالم الشهير جاك هورنر، لن تشمل الحديقة مجموعة الديناصورات فحسب وإنما أيضا مجموعة من البراكين المصنوعة بطريقة فنية ومشاهد أخرى تعرض لصورة قاع البحر في حقبة ما قبل التاريخ.

من جانب آخر ، نقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن ناطق باسم متحف التاريخ الطبيعي قوله إن "الفكرة هي أن نعيد الناس إلى الوراء عبر الزمن لرؤية كيف كانت الأرض منذ ملايين السنين".

وفي تصريح لهما، قال الإخوة كلاداري إن هذه الحديقة التي ستنطلق في عام 2008 سوف تعرض أيضا بعض الأحداث الكونية مثل هجوم المذنبات وابتعاد القمر عن الأرض وتشكل الجبال والبحار.

تجدر الإشارة إلى أن دور عرض السينما كانت قدمت 3 أجزاء من الفيلم الشهير "الحديقة الجوراسية" Jurassic Park الذي أخرجه المخرج العالمي ستيفين سبيلبرغ بانتظار الجزء الرابع الذي سيقوم ويليام موناهن بكتابة السيناريو له ولكن لم يعرف بعد إن كان ستيفن سيخرج هذا الجزء.

كما يشار إلى أن المخرج ستيفين سبيلبرغ أخرج الجزء الأول من الفيلم عام 1993 والذي حصد 356.7 مليون دولار، والجزء الثاني حصد 229.1 مليون دولار في عام 1997، بينما أخرج الجزء الثالث المخرج جوجونستون والذي حصل على 181.2 مليون دولار.