المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خسارة نائب و سقوط حالة صنمية



الدكتور عادل رضا
07-06-2003, 12:36 PM
أن يوم أمس كان يوم مشهودا , فقد أنقلب السحر علي الساحر , وشهدنا سقوط مدوي , لاتباع عدنان وشلته الحزبية في مختلف الدوائر .
أن هذا اليوم يحمل في طياته رسالة مهمة بأنه ............ يكفي :
. يكفي هذه الفرقة
يكفي هذا التناحر
يكفي هذا الجمود
يكفينا أفتعال مشاكل بلا داعي
,,,,,,, يكفي ألغاء الاخر
,,,, والمشكلة أن ذلك الاخر , ليس( أخرًا) أصلا .

أن من تصارع أمس بالدسمة خصوصا, هم كانوا أتباع حزب واحد أنشق و تفرق, نتيجة تصرفات شخصية من مجموعة تريد أن تهيمن علي كل شي حتي علي تفكير الناس وعقولهم .

ولكن بقدر ما كنت سعيدا لسقوط الحالة الصنمية المؤسفة لعدنان و شلته , بقدر ما حزنت علي فقدان نائب جيد جدا كعدنان .

لقد سعدت كثيرا عندما هتف الشباب ( طاح الصنم طاح الصنم , و نعم ونعم طاح الصنم طاح يا ويلك يا لياي ) لقد كنت سعيدا لسقوط صنم حقيقي كان موجودا هو و من يعبده من السذج و الحمقي من المتدينين المزيفين محترفي الشتم و السب و التقليل من القيمة الشخصية للمؤمنين .

و لكني في نفس الوقت أنتابني شعور بالحزن علي فقدان نائب يعمل و مخلص في عمله , وتحتاجه الكويت بشدة في المرحلة المقبلة .

لقد عشت التناقض بالامس بكل صوره , حزن و فرحة في نفس الوقت , أنه شعور غريب .

ولكن أريد أن أسأل الاخوة في حزب عدنان , و أريد أن أسأل عدنان نفسه :

ما رأيكم و أنتم الان خارج السلطة , و لا تملكون أي موقع رسمي , و فقدتم كل وجاهة و أهتمام أعلامي ......الخ مما كنتم فيه علي مدي ربع قرن .

ما رأيكم أن عاملكم من هو بالسلطة الان , و في موقع الاهتمام و التركيز الاعلامي , بنفس ما كنتم تعاملون الاخرين به , من أستعلاء و ألغاء ؟

أني أريد من الاخ عدنان و باقي الشخصيات , و نحن نحبهم و ليس عندنا أي مشكلة شخصية معهم , أن يراجعوا أنفسهم , و يقفوا معها , وليسألوا أنفسهم أسئلة بسيطة جدا , من أمثال لماذا عمل ضدهم بقوة من كان يدعمهم بنفس القوة بالامس القريب و البعيد ؟

أن من كان يفرح لنجاح عدنان و محسن و ناصر بالامس , هو اليوم سعيد لسقوطهم و خروجهم من الحياة السياسية الكويتية .

أليس لذلك أسباب ؟

أني أريد من الاخ عدنان و باقي الاخوة أن يفكروا بتلك المسائل .

ألان شيئا فشيئا , سيقل رواد دواوين عدنان و حزبه , و ستتحول البشر الي دواوين الفائزين , و سيصبح عدنان و شلته أناس عاديين كما كانوا في السابق , و هذا شيء معروف , يجري و يحدث في الحياة السياسية الكويتية علي جميع من يفقد المنصب .

سيذهب كل شيء , فماذا أفادهم كل ما عملوه من أشياء علي مدي ربع قرن , و بمعني أخر :

أنها نهاية مؤسفة , أن ينتهي التاريخ السياسي لهؤلاء , بهذا السقوط و الهزيمة , بهذه الرسالة المدوية من الناس و الجماهير التي أوصلتهم قبل ربع قرن ألي نفس المواقع التي فقدوها الان .

أن تنهي حياتك السياسية بالسقوط و الرفض من الناس ماذا يعني هذا ؟

في النهاية لقد خسرنا نائب جيد جدا , و لكن هذه الخسارة حطمت لنا صنما, و أنه شيء عجيب , أعني هذا التناقض , و هذه الجدلية الديالكتية , و أعتقد أنه شيء لن يتكرر في الحياة السياسية الكويتية , لانها حالة فريدة من نوعها.

موالى
07-06-2003, 06:48 PM
الأخ الدكتور عادل رضا

ما حدث هو درس كبير لمن يستطيع استخلاص الدروس ، ولكنه قد لا يشكل أى فائدة وعبرة لمن لا يريد فهم ما حصل ودراسة الأحداث بشكل جيد .

كما قلت فى موضوع آخر أن السقوط المدوى هو نعمة للتيار التكفيرى للتعرف على اخطائه واصلاحها .....وللتخلص من رموزه التى اودت به إلى هذه الهاوية ، وهو نعمة لعموم الشيعة الذين أدركوا مخاطر هذا التيار الفاسد وتخلصوا من طغيانه فى الوقت المناسب برفض التجديد له ، وقبل أن تزداد الخسائر فى اوساط الطائفة الشيعية .

كويتى
07-06-2003, 09:34 PM
اصبح تيار التكفير يهذى بكلمات مضحكة من وقع الخسارة وقوة الصدمة ، فهناك من يروج بأن ما حصل فى الإنتخابات لرموز التيار السلفى من خسارة ، وفوز اشخاص آخرين بدلا من عدنان ومحسن ، هو فى الواقع أمر يؤدى إلى سرعة ظهور الإمام الحجة !! ........كيف ؟؟

يقول هؤلاء أن وجود نواب آخرين فى المجلس غير عدنان ومحسن سيؤدى إلى زيادة الفساد وبالتالى إلى ظهور الإمام المهدى على اساس أن الإمام سيظهر عندما يزداد الفساد .

طبعا هذه العقيدة مشابهة لعقيدة الحجتية فى إيران ، فهل ظهرت لدينا فرقة حجتية فى الكويت ؟؟ ...أقول لكم نعم ، انهم اتباع التيار التكفيرى !!!

أبومرتضى
07-08-2003, 02:26 AM
الدكتور عادل رضا ... دائما ثقتنا بآرائكم السديدة ...

قد لا يكون الخطأ في سيد عدنان نفسه ... ربما نتحفظ على بعض تصرفاته و تعاطيه مع الناس لا سيما مع من هم من المخالفين او المنافسين ...لكننا نظل نقدر حركيته في الساحة السياسية القديمة و ان كنا نرى ان التغير مفيد لتجديد دماء الحركية السياسية الكويتية لا سيما الشيعية ...
و لكننا نقف معارضين امام خط التكفير و نهج السلفية الشيعية في التعاطي مع الساحة و لاعبينها لا سيما اولئك الذين هم اخوانهم في العقيدة الذين جعلوا منهم منافقين و كفرة و مشركين ... نقف في معارضة هؤلاء المتحجرين و المتشددين في خط ولاية الفقيه، و التي لا تكاد تكون الا اجتهاد فقهي لبعض العلماء لا غير، هؤلاء الذين جعلوا من اناس عاديين رموز و رفعوهم و صلوهم الى الساء ثم يدعون انهم ديمقراطيين داخل حركتهم و هذا ما لا يقبله العقل و لا المنطق ... ابعد الارهاب الفكري و الحركي و بعد صياغة العقليات باحافير متعصبة يكون النقاش هل نصوت لسيد عدنان او نصوت لسيد عدنان ... و ماذا سيكون شعار الحملة ... كلمة التوحيد و توحيد الكلمة ام كلمة التوحيد و توحيد الكلمة ... و هذه التحجرية الارهابية في التفكير التي ترفض اي نوع من الانفتاح على الاخر بل ترجح محاربته بكل الاساليب من كذب و بهتان و افتراء و غيبة و نميمة ...
ان الحالة الصنمية التي يعيشها هؤلاء كانت تتطلب سقوط نائب كسيد عدنان ليرى هؤلاء انهم ان تمادو في تعنتهم و قلبوا الامة ضدهم ...
و نلاحظ انهم لا يزالون يتشبتون بصنميتهم و يختلقون الاعذار ... و حكاية الخير في ما وقع و ما اعرف ايش ...

اخيرا دعوة لاولئك ... انما المؤمنون اخوة فاصلحوا بين اخويكم ... ان الوحدة الاسلامية هي معروف يجب ان نأمر به و بناءً على قاعدة الاقربون اولى بالمعروف نطالبكم اخواني بالتعاون مع اخوانكم ابناء الدائرة من مختلفات التوجهات الحركية و المرجعية ... خلوا مسلم البراك بعدين ... احنا اولى ... تتحالفون مع السلف و احنا طاف ... شدعوه يبه ...

و السلام عليكم ...
عابدي.

هاشم
07-29-2003, 10:34 PM
الحمد لله ان الصنم طاح ، ولكن الحالة الصنمية بحاجة إلى وقت طويل لأن تزول ، فأربعة وعشرون سنة من الدعاية الكاذبة لن تزول فى مدة شهر او شهرين ، قد يحتاج الأمر إلى عدة سنوات ليستعيد هؤلاء قليلا من عقولهم المغيبة .

موالى
08-01-2003, 12:03 PM
كما علمت ان بعض التكفيريين أخذ بالمزايدة على ابو مرتضى لأنه ابدى رأيا فى المسألة ، وهذا وربى قمة الطغيان ، فأبو مرتضى لم يقل شيئا ، فقط قال ان نظرية ولاية الفقيه هى اجتهاد فقهى لبعض العلماء ، فهل فى هذا الأمر شىء ، فالإمام الخمينى رضوان الله عليه يعترف ان نظرته تجاه مسألة ولاية الفقيه لا يشاركه فيها كثيرا من الفقهاء .... فهل خرج أبو مرتضى عن هذا المفهوم ؟؟..

ولكن قاتل الله العصبية !!!

A.B
08-02-2003, 12:46 PM
همج رعاع ينعقون وراء كل ناعق

ونحن معك يا سيد عدنان قلبا وقالبا ليس لأننا نعبدك 00 والعياذ بالله ولكن لأننا نرى فيك المؤمن المخلص القوي الذي لا يخاف غير الله 0

أبومرتضى
08-02-2003, 04:09 PM
احسنت اخ موالي ...
و للعلم انا اقلد السيد السيستاني الذي يقول بالولاية العامة في ما فيه قوام الحالة الاجتماعية للمسلمين من سياسة و اقتصاد و كمجتمع و ما الى ذلك ... لا احب ان يزايد علي احد في ولايتي و مرجعيتي ... لكن هذا دأبهم ... مزايدات ولائية ...

العجيب ان البعض منهم يعتقد ان ولاية الفقيه امر عقائدي ممتد من اصل الامامة في الدين ... و هذا الاعتقاد خطير جدا ... اولا لأنه غير صحيح ... ثانيا لأن العلماء اختلفوا فيها ... فمنهم من لا يرى ولاية الفقيه كالسيد فضل الله الله يحفظه و لكن يراها من باب حفظ النظام الاسلامي في الدولة الاسلامية (يعني اذا كنت من سكان الدولة الاسلامية اذا الولاية ثايتة عليك) ... و منهم السيد الشهيد السعيد محمد صادق الصدر الذي كان يرى الولاية الخاصة لنفسه في العراق ... و منهم من قال انها في الامور الحسبية فقط كالسيد المجدد الامام الخوئي قدس الله نفسه الزكية ... و منهم من يقول انها خاصة و منهم من يقول انها مقيدة و منهم من يرى انها مطلقة و منهم من يرى انها عامة ... و منهم من يرى شورى الفقهاء ... اذا المسألة خلافية فقهيه و ليست عقائدية اتفاقية ...
ثالثا اذا كانت المسألة عقائدية فما مصير الشيعة من قرون ما قبل ولاية الفقيه بشكلها الحالي .. ؟؟ ... اين كانوا عن هذا المفروض العقائدي ؟؟!!... و ما هو النص الواضح الدلالة من الكتاب و السنة على وجوب الولاية لامام اختاره الناس ... قد يكون هناك استدلال فقهي من نوع ما و لكنه لا يتعدى حدود فروع الدين و لا يخرج على الاصول منه بشيء ... فالولاية المنصوصة هي الولاية لله و للمعصومين سلام لله عليهم فقط لا غير ... و هذه الولاية هي التي من صلب العقيدة لا غيرها ...

و لذا نرى ان التعصب لمسألة ولاية الفقيه نوع من التصرف الاخرق الجاهل الذي لا ينبع عن علم بالدين .. كما ان تقليد مرجع معين على اساس انه ولي الفقيه فهو تقلبيد باطل ... قد يكون الاعلمية اذا تسالمت الاعلمية كشرط في التقليد ... لكن اساس ولاية الفقيه فهو غير صحيح بالمرة و لا يقول فيه عالم فما بالك بمرجع ... لكن من افتعل الفتنة ايام الثمانينات بالكويت يتحمل وزر الناس الذين قلدوا على اساس باطل ... انه التعصب يا اخواني الذي قاد هؤلاء لسب السيد الخوئي و الطعن فيه ... التعصب و التبعية العمياء ... و انه التعصب و التبعية العمياء سبب ما يجري على سيدنا و مولانا محمد حسين فضل الله الحسني علم الهدى و نور الورى ...

و ما نراه من كلام غير موزون في اللطميات و العواطف الغريبة المتعلقة بشخص ولي الفقيه ... انما هذا لدليل تعصب غريب لا اعلم مسوغا له الا الغرور و حب الزعامة و الضحك على شنبات الناس ... و يسمون هذا التعصب بخط الامام ... و الامام منه بريئ ... هل يقف خط العدل الالهي مع العيار و ما ادراك ما العيار ... !! .. هل يقف خط الامام الخميني العادل بعدله مع خط صباح الاحمد الظالم في ظلمه ... ؟؟ !! ...

سمعت كلام فاجأني قبل كم يوم ... قال لي عمي "الامام الخميني مو معصوم" ... الغريب ان هذا الكلام غريب علي و كأنني اسمعه لأول مرة و كأنني لا اعلمه ... الامر غريب عو استغرابي منه ... !!

عابدي.

سياسى
09-15-2003, 10:02 PM
الجماعة يحبون عدنا ليس لأنهم يعبدونه ( كما يقولون ) او كما قال الأخ AB ، فإذا وقوفكم مع هذا الشخص بالحق والباطل ماذا تسميه ، اليس عبادة ؟؟

من الأفضل أن يستغفر أتباع عدنان من عبادة الأشخاص وغفلتهم عن الخالق الجبار ، فالجاهلية برزت فى عدنان وحزبة فى اوضح صورها فى الفترة السابقة .

موالى
09-20-2003, 08:09 PM
أنا ملاحظ أن الحالة الصنمية فعلا طاحت ها الأيام ، مشكل هالشباب مايتعلمون بسهوله .