المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخرسانى يشكك فى عصمة النبى يونس



لا يوجد
07-04-2003, 10:42 PM
الخرسانى يقول أن النبى يونس لديه نقطة فى عصمته !!

جاء فى كتاب مقتطفات ولا ئية صفحة 142 مايلى : وعن العصمة اليونسية ، فتلك عصمة ، ولكنها ( من النوع أو المستوى الذى ) لم يمنع ( وقوع وتحقق ) ( وذا النون إذ ذهب مغاضبا ) ( الأنبياء/87 )! ومع كونها عصمة، إلا أنها سجلت فى حياته تلك النقطة التى انتهت به إلى أن نادى فى الظلمات : ( لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين ) .


ويواصل الضال الخرسانى طعنه فى عصمة النبى يوسف ويقول أن النبى يوسف نسى ذكر الله فتسبب ذلك بسجنه!!

وهكذا يوسف (ع) كان متحليا بالعصمة ، ولكن ( لولا أن رآى برهان ربه ) ( يوسف / 24 ) إن ( برهان الرب ) ( الذى رآه يوسف ) هو نوع من عصمة ، ولكنها عصمة ما منعته أن يقول : ( إذكرنى عند ربك ) ( يوسف / 42 ) لتكون النتيجة ( فلبث فى السجن بضع سنين ) !


ويواصل الخرسانى مزايداته الولائية الرخيصة على طلبته المساكين حتى يوحى لهم أن أفهامهم وعقولهم قاصرة عن الفهم ، بينما الأحاديث التى يوردها مفهومة ولها معنى واضح ، إلا أن حبه للتسلط والتفرد بإدعاء المعرفة يؤدى به إلى إختلاق أمور غير واقعية ، فيقول ما يلى :

إن ( معرفة ) الزهراء ( ع ) محجوبة عنا ( ولذا جاء قول النبى ص ) ( إن الله ليرضى لرضا فاطمة ، ويغضب لغضب فاطمة ) ، ( وهنا تحير الأفهام والألباب ) اللهم إلا أن تتمكنوا أنتم من إستيعاب ذلك !
ونحن نقول له المعنى واضح ، كما هو مقصود الحديث أن الله يغضب لغضب الزهراء ويرضى لرضاها ، فما هو المبهم فى ذلك ؟
وهذا المعنى مشابه للحديث المروى عن الإمام الصادق ( حرمة المؤمن أعظم من حرمة الكعبة ) .

احقاقي خرافي
07-05-2003, 12:47 AM
الخراساني يشكك في كل شي حتى في كون عالم مجتهد لأنه اصلا ليس بعالم مجتهد

موالى
07-10-2003, 07:51 PM
إذا كان الخرسانى يشكك فى عصمة الأنبياء ، فاماذا لا يلتفت انصاره إلى تصحيح المفاهيم الدينية والعقائد لديه ، بدلا من مهاجمة الآخرين ...فالشيخ الخرسانى بحاجة إلى المساعدة فلا تنسوه رجاءا .

جمال
07-18-2004, 01:19 AM
أحسنت على هذا البحث القيم