المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتخلص من تقليد المراجع في سبعة ايام



مجاهدون
07-04-2003, 12:40 AM
كتابات
خضير طاهر

عزيزي القارىء اليك هذه الوصفة الفكرية الي ستنتفع بها يوم لاينفع لامال ولابنون, ولارسائل عملية ولامراجع, ألا من أتى الله تعالى بقلب خال من الشرك بالتقليد.

واليك جدول التمارين :

اليوم الاول:
تذكر انك انسان يتمتع بذات القيمة التي يتمتع بها المراجع, وانك ربما يكون ايمانك يفوق ايمان جميع المراجع, وتذكران الايمان بالله عزوجل هو علاقة روحية فطرية بعيدة عن المصطلحات الفقهية والاصولية التي يتباهى بها المراجع والتي بأمكان اي شخص فاسق تعلمها.

اليوم الثاني:
تذكر ان اساس الايمان هو التوحيد والايمان بوجود خالق للكون واحد لاشرك له ,غير متناهي الصفات ,وماعداه من فروع الدين التي يهتم بها المراجع هي مجرد تفاصيل لاتحتاج الى مرشد او مرجع اورسائل عملية.

اليوم الثالث:
تذكر ان تقليد المراجع يتعارض مع التوحيد ويعد اشراكا بالله تبارك وتعالى, وان التقليد يجرد المؤمن من النية العفوية المطلوبة في العبادات .

اليوم الرابع:
تذكر ان المرجعية مؤسسة فاسدة اسسسها مجموعة من الايرانيين بهدف الحصول على الاموال والوجاهة الاجتماعية تحت غطاء الدين.

اليوم الخامس:
تذكر ان المرا جع جاءوا الى العراق بحثا عن عمل ( كزبالين,وحمالين ,وركاعين) وحينما وجدوا الحوزات مكان ( تنبل خانه, واكل الثريد ) فانتسبوا اليها.

اليوم السادس:
تذكر ان المراجع يعيشون معيشة الاباطرة حيث يلعبون بملايين الدولارات ,وانهم لايتزوجون ألاّ من لبنان وايران بسبب ارتفاع نسبة الجمال في هذين البلدين ,وان ابنائهم( خلفه طايح حظه)

اليوم السابع:
ستنهض صباحا وتمتد يدك الى الرسالة العملية وتقذف بها في سلة الزبالة , وتتناول القراّن الكريم وستفيض عيناك بالدمع وانت تتوب الى الله تعالى من تقليد المراجع.

بهبهاني
07-04-2003, 01:40 AM
الاخ الكريم مجاهدون
لم أكن انتظر منك نقل هذا التافه حقيقة من كاتب أتفه ذلك لأن المدعو خضير طاعر شخص مريض على أحسن الوجوه و مقالاته كلها في منتهى السوء فمرة يطالب بابادة الاكراد و تارة يهاجم الشيعة و ما الى ذلك , كما انه ركز في مفالاته على شتم الامام الخميني العظيم و السيد القائد الخامنئي
و الكل نفر من سخافاته في موقع كتابات و لعل الاخ العزيز السيد شاكر الحسيني يفيدنا في المقام فهو كان من الناشطين في كتابات في تلك الفترة و قد رد على خضير طاهر في ما يخص الامام الخميني...

في ما يخص الموضوع :

التقليد واجب على الشيعة اذا لم تتوفر ملكة الاجتهاد لدى المكلف و لم يلجأ للاحتياط الذي يعتبر نوعا من التقليد غير المباشر ان صح التعبير حيث يجب في الاحتياط مراعاة اقوال كل المراجع

و اليك نموذجا من التفكير المنحرف للكاتب :


تذكر ان تقليد المراجع يتعارض مع التوحيد ويعد اشراكا بالله تبارك وتعالى, وان التقليد يجرد المؤمن من النية العفوية المطلوبة في العبادات .

تذكر ان المرجعية مؤسسة فاسدة اسسسها مجموعة من الايرانيين

و غيرها من الفقرات الذي تدل على سخافة من كتبها و الذي ولى الى غير رجعة

الانتقاد لبعض السلبيات في المؤسسة المرجعية لا يعني الغاءها بل الهدف هو تطويرها و حمايتها و ليس كما يحاول ذلك المأفون الباحث عن الشهرة و لو من باب خالف تعرف

أعتذر من جنابكم أخي الكريم و تقبل احترامي

لا يوجد
07-04-2003, 10:55 PM
با عتقادى أن الأخ مجاهدون يطرح مقالاته للنقاش بغض النظر عن القناعة بها ، والأمر صحيح أخ بهبهانى اننى رددت على خضير فى ذلك الوقت عندما هاجم الإمام الخمينى رضوان الله عليه ، وكذلك رددت عليه بالنسبة لمقالة التخلص من تقليد المراجع فى سبعة ايام فى مقالة منفصلة ايضا ، وسأحاول أن ابحث عن المقالات لوضعها فى المنتدى
__________________________________________________ _

هذا إبن فاطمة إن كنت جاهله ( ردا على طاهر خضير )


لا يزال طاهر خضير يتحفنا بين الفينة والفينة بتحليلاته الغريبه عن المرجعية ، فهو تارة يعتبرها إبتداع فارسى وبدايتها من الإيرانيين ومرة أخرى يروج لفكرة أن الإمام الخمينى هو ديكتاتور ولكن بعمامة بعدما فشل فى إثبات فكرته الأولى واتضح أن أصل المرجعيه هو عربى ومن بغداد واول مرجع دينى كان الشيخ المفيد البغدادى رضوان الله عليه ..... المهم أن الخضير استند فى فكرته الجديدة على تحليلات لأحد الخبراء النفسيين قد تنطبق على أى شخص بما فيهم سيادته .

والمواقف التى تحدث عنها وعن إصرار الإمام الخمينى على تلك المواقف ، لاتدل على دكتاتورية وإنما على بعد نظر ، اكدته الأحداث الراهنة ، فاالإمام الخمينى كان يصر على عزل صدام كشرط لوقف الحرب وهو ما تطالب به الولايات المتحدة اليوم ... اما مسألة أن الثورة فى بدايتها أرعبت العالم فهو شىء متوقع لنظام جديد لم تـترسخ أقدامه جيدا ، ولم تتمكن القيادة المركزية فيه من السيطرة على كافة الأوضاع والتصريحات عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ويبدو لى أن طاهر خضير يعانى من عقدة تجاه الإيرانيين والعنصر الفارسى وأرجو أن لا يشكل ذلك عقبه له فى محاولة فهم ماجرى من الأحداث بعيدا عن التمييز العنصرى .

شاكر الموسوى الحسينى

لا يوجد
07-04-2003, 11:02 PM
وهذا المقال ردا على كيف تتخلص من تقليد المراجع فى سبعة ايام !
___________________________________________

كيف تصبح عميلا لـ CIA فى خمسة أيام

هذه وصفة ناجحة لأى مهاجر لأن يصبح عميلا للسى أى أيه فى خمسة أيام

اليوم الأول :
تهرب إلى السعودية بعدما كنت قد شاركت فى الحرب العراقية الأيرانية وقتلت عددا لا بأس به من الجنود الإيرانيين وسلخت جلد رؤؤسهم بناء على أوامر من قادة الجيش وبغضا بالفرس المجوس .

اليوم الثانى :
تقدم طلب إلى مفوضية الإمم المتحدة للهجرة إلى أمريكا ، شارحا لهم مواهبك فى القتل وسفك الدماء ، النتيجة طلبك سوف يقبل ويتم رفض طلبات الآخرين من المساكين الهاربين من جحيم صدام حسين.

اليوم الثالث :
يتم إرسالك إلى ولاية أريزونا أو تكساس أو بوسطن ، ولكنك تسمع أن الجالية متمركزة فى ميتشغان وتحديدا فى ديترويت ، فتنتقل إلى تلك المنطقة ، ومن هناك تسمع أن السلطات الأمنية بحاجة إلى مخبرين لرصد تحركات الجالية فى ديترويت وديربورن وفى مركز كربلاء للعراقيين وشارع وررن .

اليوم الرابع :
تستلم مهماتك كمخبر أمنى للشرطة الفيدرالية والسى أى ايه ، وتقوم بالوشاية على أصحابك وجماعتك ، لتأخذ المقسوم .

اليوم الخامس :
تنال رضا مسئوليك فى الأجهزة الأمنية المذكورة لجديتك بالعمل ولعرفانك بالجميل تجاه أمريكا .....وتنهمر الدموع من عينيك بغزارة عندما تستلم شهادة مختومة من مقر عملك يقال لك فيها ، مرحبا بك فى السى اى أيه ، أنت عضو فعال .

السيد بوعبدالله
07-05-2003, 05:39 AM
الاخ المحترم
مجاهدون

هداك الله تعالى الى الحق ، ارجو منك ان تقرا ما جاء في كتاب وسائل الشيعة (27/131) عن الامام ابي محمد العسكري عليه السلام انه قال : (( ...... فأما من كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا على هواه مطيعا لأمر مولاه فللعوام ان يقلوه وذلك لايكون الا بعض فقهاء الشيعة لاكلهم .... )) .

وورد كذلك ورد عن الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف في اكمال الدين صفحة (511)
((واما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها الى رواة حديثنا فانهم حجتي عليكم وانا حجة الله عليهم ))


انا لاادعي العصمة في المرجعية اوالمرجع بل هناك اخطاء ولكن يجب الا نغفل قول المعصوم عليه السلام في ذلك .
تامل الروايتين جيدا ستجد انهما تزيل عنك ما علق في ذهنك من لبس واشكال .