المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «تريند مايكرو» تحذر من هجمة شرسة للفيروسات المدمرة عبر الإنترنت



فاطمي
07-21-2005, 09:06 AM
في أعلى معدل منذ 22 شهرا والحل ترقية برمجيات الحماية


أطلقت شركة تريند مايكرو، وهي من الشركات المنتجة لبرمجيات مكافحة الفيروسات في العالم، تحذيرا لمستخدمي الإنترنت من أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم قد تتعرض لهجمة شرسة من الفيروسات المدمرة خلال عطلة الصيف الحالي.
ويأتي هذا التحذير بعد أن وصلت الأنشطة الفيروسية إلى أعلى معدل لها منذ 22 شهرا في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة انخفاض نسبة التركيز لدى مديري تقنية المعلومات ومستخدمي الكمبيوتر المنزلي على الحاجة لترقية برمجيات مكافحة الفيروسات بانتظام، خصوصاً بعد الفترة الهادئة نسبيا للشهور الأولى من هذا العام.

وأوضح لـ«الشرق الأوسط» جستن دو المدير التنفيذي لشركة تريند مايكرو الشرق الأوسط وافريقيا أمس، أن عطلة الصيف الحالي حبلى ببعض الفيروسات التي تستدعي مواجهتها بترقية برمجيات الحماية.

وقال، إن من المتوقع انتشار الفيروسات في الأجهزة المتروكة على وضع التشغيل والمرتبطة بشبكة الإنترنت، سواء في مكاتب الشركات أو الدوائر الحكومية التي غالبا ما تترك أجهزتها على اتصال بالشبكة حتى خارج أوقات الدوام.

وشدد على أن هناك نشاطا ملحوظا للأشخاص المتسللين، وبرمجيات التجسس، ومحاولات سرقة المعلومات خلال الفترة الحالية، فيما انتقد بشدة التغاضي عن المسألة الرئيسية في أمن الشبكة عند الذهاب لقضاء عطلة الصيف بالنسبة لمستخدمي الأجهزة في المنازل، أو الذين يتركون أجهزتهم عرضة للفيروسات في أماكن عملهم.

وقال في هذا الخصوص إن «من السهل أن يتغاضى المستخدم عن المسألة الرئيسية في أمن الشبكة عند الذهاب لقضاء عطلة الصيف، غير أن من المهم القيام بعملية ترقية جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصي في المنزل على اعتبار أنها من الأمور الحيوية لحماية المعلومات المخزنة من الهجمات الفيروسية».

وزاد أن «هناك نزعة دائمة تتمثل في اللامبالاة التي يبديها المستخدمون لمسائل أمن الشبكة، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية في المنازل والمكاتب عقب العودة من عطلة طويلة نسبيا»، مشددا على أن من الواجب أن «تحظى مسائل الأمن بالأولوية عقب تشغيل الكمبيوتر الشخصي في اليوم التالي للانتهاء من العطلة»، فضلا عن أن المستخدم يحتاج لترقية نظام التشغيل بآخر الإصدارات والتحديثات من المزود الأمني الخاص به، والتطلع لتركيب برمجيات فعالة لمكافحة الفيروسات، أو جدر نارية مناسبة، أو تقنيات مكافحة البريد التطفلي.

وأمام تزايد نشاط الفيروسات خلال الفترة الحالية، أطلقت شركة تريند مايكرو حملة الحوسبة الاستشارية الآمنة Safe Computing Advisory Campaign التي تركز على المستهلكين خلال عطلات الصيف. وتهدف هذه الحملة الأمنية لتسليط الضوء على أهمية ترقية برمجيات حماية الكمبيوترات الشخصية في البيوت عقب عودتهم من فترة العطلات الصيفية. وتعمل شركة تريند مايكرو بشكل جاد مع شركائها بالبيع في التجزئة لمساعدتهم في تذكير كل المستخدمين الحاليين على مدى أهمية وسهولة عملية تركيب وترقية برمجيات حماية الشبكة على الأجهزة التي تعنى بمسائل الحوسبة.