المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحافه تثني على شخصية احمد بن زين الدين ( الاوحد)



منصف
07-19-2005, 08:37 PM
لأول مرة في تاريخ الصحافة السعودية مجلة تثني على شخصية علمية شيعية كبيرة



الرياض: في تطور ملحوظ للانفراج الاعلامي السعودي, وصفت مجلة اليمامة السعودية الصادرة من الرياض في عددها الصادر 27 نوفمبر 2004م الشيخ أحمد بن زين الدين الاحسائي (قدس سره) بانه أهم فيلسوف إسلامي منذ قرنين من الزمن.

ويعتبر هذا الاعتراف سابقة نوعية جديدة لمجلة سعودية تصدر داخل المملكة في حق رجل دين شيعي.

واضافت المجلة السعودية ان أفكار الشيخ الأوحد قد لاقت قبولاً ورواجاً في العالم الاسلامي وإلى اليوم بسبب اعتمادها على القران الكريم والاحاديث الشريفة، ونبذه للغلو والتطرف.

وقالت المجلة السعودية أن الشيخ أحمد الأحسائي هو أيضا من الشخصيات الكبيرة في تاريخنا الإسلامي وشهرته العلمية ابتدأت في الاحساء وامتدت من البحرين حتى العراق وإيران وغيرها من البلدان الإسلامية. بالإضافة إلى كونه أحد أهم الشخصيات الاحسائية في القرنين الثاني عشر والثالث عشر الهجري. والاهم من كل ذلك تميز الشيخ احمد بصفاء العقيدة وابتعاده عن الغلو. والتركيز على القرآن الكريم والأحاديث الشريفة في منهجه العرفاني.

وهذه هي المرة الاولى في تاريخ الصحافة السعودية طوال قرن من الزمن تثني فيه مجلة سعودية تصدر من الداخل على شخصية علمية شيعية كبيرة مثل شخصية الشيخ احمد بن زين الدين الاحسائي.

وجاء ذلك في حوار خاص خصصته المجلة مع الكاتب حسن الشيخ صاحب كتاب "آخر الفلاسفة" حول اصدار حسن الشيخ كتابه الجديد عن الشيخ الاوحد "فيلسوفان ثائران

اخوكم منصف