المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبي.. حياة ليلية صاخبة وعلاقات جنسية عابرة للجميع



جمال
07-10-2005, 04:24 PM
حكومة دبي تبحث عن حلول لإنهاء مشكلة البغاء


دبي-رويترز

تتمتع دبي بمجموعة من المزايا ما يمنحها مناخا مثاليا وجذابا للاستثمار. وهذه المزايا لا تضع مدينة دبي في الصدارة كمركز تجاري متعدد الأغراض في منطقة الخليج العربي ومحورا نابضا في المنطقة فحسب بل تجعلها في مقدمة اقتصاديات السوق المزدهرة والمستقرة والديناميكية الناشئة في العالم .

وفي الوقت الذي تشهد فيه دبي في دولة الامارات العربية نشاطا طموحا على مدار ساعات اليوم في مشروعات التطوير العمراني كما تجتذب مزيجا من مختلف الجنسيات من الايدي العاملة سواء من الحرفيين او المهنيين، فإن التجارة والاعمال وما تحققه من رواج كبير يفتح الباب على مصراعيه لتدفق العمالة ومن كافة الجنسيات بما في ذلك فتيات الليل اللاتي يقبلن على الامارة بحثا عن المال وسط موجة جديدة من ارتفاع اسعار النفط.

وقد حققت دبي نموا بلغ 7ر16 في المئة عام 2004. كما تتميز دبي التي يبلغ عدد سكانها 6ر1 مليون نسمة معظمهم من الاجانب بحياة ليلية نشيطة تتاح فيها العلاقات الجنسية العابرة للجميع وهو ما يخالف المعتاد في منطقة الخليج المعروفة بالتحفظ.

وتبذل حكومة دبي جهودت كبيرة لمكافخة ظاهرة البغاء هذه وعلى مدار الساعة، وتبحث حاليا فرض شروط للحصول على تأشيرات دخول مسبقة على النساء الزائرات خاصة القادمات من دول شرق اوروبا في محاولة منها للحد من البغاء المحظور في البلاد.




حياة الليل في دبي

في أحد الفنادق بوسط دبي قالت امراة روسية وهي تغطي وجهها بمساحيق التجميل، بلكنة عربية في محاولة لاجتذاب رجل بريطاني "شو يا حبيبي" لكنه اعرض عنها وحول انتباهه الى فتيات من جنسيات اخرى يعرضن أنفسهن. وقالت كاترينا باشمئزاز "اعتقد انه يفضل صاحبات البشرة السمراء" فيما كان الرجل يتحدث الى مجموعة من الفتيات الاثيوبيات.

وتتنقل الشقيقتان سارة ومريم القادمتان من اذربيجان من حانة لاخرى في المدينة ليلا بحثا عن الزبائن. وتحضرن في بعض الامسيات الى ملهى ليلي في دبي يبحث رواده من الجنسيات المختلفة عن علاقات عابرة مع فتيات بين مجموعة كبيرة التنوع.

وتقيم الشقيقتان في الشارقة المجاورة حيث ايجار المساكن اقل من دبي. وقالت سارة "المال... في دبي كثير من المال. الجميع يتحدثون عنه في المكان الذي جئت منه."

وتضيف انها واختها تستطيعان بسهولة ان تحصل كل منهما على 6000 دولار شهريا تذهب منها 600 دولار الى قواد تركي. ويعد هذا دخلا طيبا في بلد يزيد فيه متوسط دخل الفرد سنويا على 20 الف دولار.

وتقول مريم التي تؤدي مع اختها عملا عاديا في الصباح تحصلن منه على اجر ضئيل "لا نحصل من عملنا الصباحي على شيء يذكر. لكننا نكسب اموالا كثيرة في الليل."




الوجه الآخر للبغاء

لكن البغاء له وجه اخر في الامارات حيث يستقدم بعض القوادين نساء الى البلاد بعد ايهامهن بتوفير عمل لهن ثم يجدن انفسهن مجبرات على بيع انفسهن ليلا.

وتقول عالية البالغة من العمر 25 عاما القادمة من قازاخستان انها واحدة من هؤلاء. قدمت عالية الى دبي قبل فترة قصيرة وهي تحصل على نحو 1000 دولار شهريا تدفع معظمها مقابل السكن ولقواد

من قازاخستان يحتفظ بجواز سفرها الى ان تنتهي من سداد 8000 دولار اليه.

وقالت عالية وهي تنظر الى عدد كبير من فتيات الليل الاخريات في مشرب باحد الفنادق "انا خدعت اذ كنت اظن اني ساعمل سكرتيرة او شيئا من هذا القبيل. اصبت بالمرض في اول شهر ونصف من

تأثير الصدمة."

وأضافت "دهشت عندما جئت اول مرة لهذا العدد الكبير من الفتيات هنا."

واقر مسؤول في الشرطة بوجود عدد كبير من فتيات الليل لكنه قال ان كثيرا من الشكاوى لا يمكن اخذها على محمل الجد. واضاف ان فتيات الليل الروسيات لا يقدمن شكاوى بانهن خدعن الا بعد ان يختلفن مع القوادين على المال.

وتقول جمعية "لاف فالي" أو وادي الحب الخيرية المحلية ان عدد النساء اللاتي يجبرن على العمل بالبغاء تزايد خلال العام الماضي.