المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة مسجد الإمام الحسين وطرد الشيخ الطبرسى



خباز
06-28-2003, 01:30 AM
عند افتتاح مسجد الإمام الحسين ، تم ترشيح الشيخ نجم الدين الطبرسى للإمامة المسجد الجديد فى بداية الثمانينات ( وقد كان سابقا مجرد خطيب فى الحسينيات وخاصة حسينية جمدار فى شارع عمان ) وقد تم انتخابه لتولى امامة مسجد الإمام الحسين ، ولكن تاليا حصلت خلافات بينه وبين صاحب المسجد من جهة ولا اعرف موضوع الخلاف ربما هو متعلق بشخصية الشيخ الموسوسة فى الطهارة والنجاسة ودخول وقت الصلاة والإطالة فى الخطب ، ربما ....وما إلى ذلك .

النتيجة اصبح الوضع بين صاحب المسجد حجى غلوم اشكنانى والمصلين وبين الشيخ متأزما ، إلى ان قرر الشيخ ترك الإمامة فى مسجد الحسين بنفسه بعدما تم طرده بشكل غير مباشر عن طريق المضايقات والكلام الجارح الذى وصل إلى حد عدم الرغبة فى امامته للصلاة كما قال له الحجى غلوم .

وقد تم الإتصال به لاحقا للرجوع ، إلا ان احساس الشيخ بالمهانة جعله يرفض الرجوع ويعتبر انه مطرود وأن مكانه ُاخذ منه غصبا ، وقد تولى الإمامة بعده فى مسجد الحسين الشيخ شهيدى الذى تم تسفيره فيما بعد ، وتولى بعد ذلك صالح جوهر الإمامه وهو شخص عادى يلبس غترة وعقال ، وقد ارسل له الشيخ الطبرسى رسالة يعلمه فيها أنه غير راض عن اخذه لمكانه فى امامة المسجد ، فما كان من صالح جوهر إلا اخذ اذن من السيد الخامنئى بجواز ذلك وعلى نفس الورقة التى ارسلها الطبرسى .

وفى ذات الوقت كان هناك افتتاح لمسجد مقامس فى الرميثية.... لذلك فقد اصبحت الفرصة متاحة للشيخ لأن يتولى الإمامة هناك بطلب من الحاج حمزة مقامس صاحب المسجد ، وليستقطب المسجد جمهورا غفيرا من اهالى الرميثية والمناطق الأخرى .

الأمور فى مسجد مقامس سارت طبيعية باستثناء ملاحظة الناس لطباع الشيخ مرة اخرى وهى التأخر فى الصلاة عن مواعيدها بشكل مبالغ ، وعدم اقامة صلوات العيد وصلاة الصبح ، والوساوس فى الطهارة والنجاسة واعتراضه على اقامة النشاطات والإحتفالات الدينية فى المسجد ، مما سبب ضيقا للناشطين فى هذا المجال الذين تحدثوا مع الحاج حمزة مقامس بخصوص هذا الأمر .

الحاج مقامس حاول مع الشيخ ولكن ووجه بالعناد الشديد ، وعلى اثر ذلك قرر طرده ، ولكن هناك مسائل شرعية واختلافات وقفت فى وجه الحاج مقامس ولم يستطع طرده ، وتم تداول الأمر فى الصحافة ، مع بدايات ازمة المرجعية .

الحاج مقامس من جانبه حصل على حكم من المحكمة بطرد الشيخ من الإمامة ومن المسكن الخاص بالمسجد الذى يتخذه الشيخ سكنا ولكنه لم يستطع تنفيذ الطرد بسبب التدخلات الكثيرة من كل مكان

خلاصة الحديث أن الحاج حمزة مقامس كان محسوبا على دار الزهراء والحاج كاظم عبدالحسين ، وحيث ان ازمة المرجعية قد واكبت الحدث ، فإن مسجد الحسين استغل المسألة للتهريج على جماعة دار الزهراء فى انهم يريدون طرد الطبرسى من المسجد ، فى الوقت الذى طردوه هم وحرموا ومنعوا انصارهم من الصلاة خلفه فى مسجد مقامس مختلقين اعذارا أخرى لذلك ..

حاليا الشيخ الطبرسى مازال فى موقعه بالرغم من عدم رضى صاحب المسجد عن امامته ولا عن السكن فى مسكنه ؟!

جماعة مسجد الحسين اصبحوا يراهنون على ضعف ذاكرة الناس فى هذا الأمر للترويج لإتهاماتهم ضد دار الزهراء والحاج حمزة مقامس .

حسن
06-28-2003, 03:12 AM
لا تعليق على مؤلفات ( خباز ) الخيالية :D

خباز
06-28-2003, 07:26 AM
أى قصص خيالية ؟؟:confused: ، أما انك طفل لا تعرف ماذا تقول أو انك لست من اهل هذه البلاد ، بإمكانك سؤال اى شخص عاصر احداث المسجدين يؤكد لك ذلك ، والأمر ليس سرا ، ولعلمك اننى لم اتحدث عن كثير من التفاصيل ولكن عن الخطوط الرئيسية للموضوع

أبومرتضى
06-28-2003, 01:24 PM
أحسنت اخي خباز بارك الله فيك ...

اتعجب من يرمي الناس و بيته من زجاج ...

عموما الشيخ يعيد قراءة السور في الصلاة و يدقق في هذه المسائل بشكل منفر ...

مجاهدون
06-28-2003, 06:58 PM
الكلام الذى اورده الأخ خباز صحيح ، وأتذكر مرة أن حارس مسجد الإمام الحسين أيام الشيخ الطبرسى قال لى ، ان الشيخ اساء إليه وأنه ( الحارس) قد ذهب إلى بيت الله الحرام ودعا الله عند الكعبة بأن يُطرد الشيخ من المسجد ، وقد استجاب الله له الدعاء بطرد الشيخ .

هذه الحادثه اوردها ولا زلت اتذكرها عن حارس المسجد الذى عاصر الشيخ ايام امامته للمسجد .

احقاقي خرافي
06-29-2003, 12:44 AM
الحادثة صحيحة مليون %

السبمبع
06-30-2003, 05:48 AM
والله ما يستحون هذايل ربع مسيد الزلمات بحولي
هذا الطبرسي وايد يوسوس
شقنا

جبار
07-20-2003, 12:53 AM
أؤيد رواية الأخ خباز ، وقد ارسل الشبخ الطبرسى رسالة إلى صالح جوهر بعدم رضاه عن وجوده كإمام لمسجد الحسين لأنه خاص به ومكانه ، ولم يستطع جوهر عمل شىء حتى منتصف التسعينات وعند إعلان السيد خامنئى لمرجعيته
فاستأذنه جوهر للبقاء فى الإمامة فأعطاه اذنا مكتوبا فبقى جوهر كإمام.

هاشم
07-21-2003, 07:43 AM
سؤال ، هل من الممكن ان نبدل الشيخ الطبرسى بشخص آخر يلبس غترة وعقال كما هو الحال فى مسجد حولى ، فبذلك نحقق معادلة صعبة وهى أن الشيخ نفسه قد تم استبداله فى مسجدين وبشخصين يلبسان غترة وعقال ؟.

لا يوجد
07-25-2003, 12:39 AM
خوى هاشم

بكل اسف أن معظم ائمة مساجدنا بحاجة إلى تبديل ، ولا اتذكر ان احدهم ترك الإمامة طواعية ، وإنما كان الأغلب منهم مجبور على ذلك ، وهذا الأمر مشابه للحكام العرب الذين لا يتركون الكرسى إلا مجبرين ، كما حصل مع صدام مؤخرا .

لذلك اجد المقولة الدارجة ( كما انتم يولى عليكم ) صحيحة مائة فى المائة ، نتيجة للوضع المزرى عند علماءنا وائمة مساجدنا.

المراسل
07-27-2003, 04:06 PM
خوش ملاحظة يا أخ لا يوجد ، مافى امام مسجد ترك الإمامة بكيفه ، ملاحظة غريبة :mad:

هاشم
07-31-2003, 11:58 PM
وصلت لدى اخبار ان الشيخ الطبرسى يتظاهر بالزهد ولما تذهب عائلته إلى ايران تصرف ببذخ لا تجده حتى عند الأغنياء .

اللهم زد وبارك ، ولا تجعلنا ممن يقول ما لا يفعل .

قاهر عدنان
08-03-2003, 01:44 AM
اقتباس

الكلام الذى اورده الأخ خباز صحيح ، وأتذكر مرة أن حارس مسجد الإمام الحسين أيام الشيخ الطبرسى قال لى ، ان الشيخ اساء إليه وأنه ( الحارس) قد ذهب إلى بيت الله الحرام ودعا الله عند الكعبة بأن يُطرد الشيخ من المسجد ، وقد استجاب الله له الدعاء بطرد الشيخ .

هذه الحادثه اوردها ولا زلت اتذكرها عن حارس المسجد الذى عاصر الشيخ ايام امامته للمسجد .

انا اقول ان الحل هو ان يعين الحاج مقامس نفس الحارس على مسيد مقامس
و هم يخليه يسافر الحج و مشهد و النجف على حساب الحجي (صدقوني اوفر) و بعدها يدعي عليه و ينشلع و نفتك من الوسوسة الزايدة

التوحيد دربنا
08-03-2003, 12:54 PM
سلاااااااااااااااام على من اتبع الهدى
افلح من صلى على محمد وال محمد
يعنيي يا اخوان لماذا تسعووون الى الفتنه والشقاق
يعني الموضوع قديم وانتهى الموضوع وهو في حاله من السكون والاستقرار ولله الحمد
لمااذا تريدون تهيجون الشارع الشيعي وتزرعون الفتن بين المؤمنين
اعتقد انكم جميعاا بحاجه الى بعض الدروس الفقهيه التي تساعدكم على فهم الاموووور جيدااا
وانصحكم اخواني بان تراعون الله في ماتنشرون من فتن تسعى الى تفكييك المجتع الشيعي على وجه الخصوص

وشكرا لكم

المراسل
08-04-2003, 11:03 AM
خلاص بطلت اروح هذى المسايد ، حتى يأتى امر الله :mad:

التوحيد دربنا
08-09-2003, 06:29 AM
السلااااااااااااااام
يعنيي انتى يامراسل ياتسووون فتن وتستانسون او انكم ماتروحون المسجد الله يهديكم انشاء الله
لماا فييه خير للمجتمع وخير لكم

موالى
09-25-2003, 12:22 AM
عندى خبر ان الشيخ الطبرسى اللى يدعو الناس إلى الزهد ، هذا الشيخ عنده خمسة بيوت فى إيران ، فى كل مدينة عنده بيت ، عرفتوا ليش الريال مستقتل على امامة المسجد ، باب رزق كبير ، وخليكم انتوا بوظايف الحكومة وقروض البنوك ، مو قادرين تبنون بيت واحد .

هاشم
09-25-2003, 08:55 PM
أخ موالى ، مرة كنت قاعد استمع إلى الشيخ وكان يتكلم عن ضرورة الزهد ، وعن تضحيات الأئمة والزهراء عليها السلام وكيف آثرت أن تعطى ثوبها الجديد إلى إنسانة فقيرة ، وقد افتخر بها الرسول الأعظم ، وفى الوقت نفسه نراه الشيخ الطبرسى يبنى البيوت ولا يكتفى ببيت او أثنان بل خمسة ، إن هذا الشى لغريب ، فما الفرق بين هؤلاء العلماء وبين الحكام والمتسلطين أصحاب الثروات الضخمة والبيوت المنتشرة فى ارجاء المعمورة .

ما أقول إلا اننا نستاهل كل اللى يصير فينا لأننا نصدق ها البشر .

دشتى
09-26-2003, 01:18 AM
البيت فى إيران مو غالى علشان تنتقدون على الشيخ .

خشب الفتنه
10-21-2003, 12:27 PM
خباااااز أنت شعرفك بأموور الصلاة والطهاره والنجاسه ......ما يهمك غير زرع الفتن بين المؤمنين.................أحسن لك هد الملتقى وألحق على خبزك قبل لا يحترق

مقاتل
09-04-2004, 06:55 AM
بعد رجوع الكويتيين وغيرهم من الإجازات الصيفية وكذلك الهيئات القضائية ، نطالب بتنفيذ حكم المحكمة فى إخلاء المسجد والبيت الملحق به من الشيخ الطبرسى وتسليم كل ذلك إلى صاحب المسجد الحاج حمزة مقامس .

فاطمة
11-19-2004, 10:22 PM
ما هى آخر أخبار قضية مسجد مقامس ؟

هاشم
11-21-2004, 04:50 PM
الأخت فاطمة

الخبر اللى واصلى إن الحاج حمزة مقامس يستعد الآن لإخراج الشيخ مرة واحدة وإلى الأبد من المسجد عن طريق إجراءات قضائية جديدة سوف تأخذ طريقها إلى التنفيذ قريبا .

خباز
11-21-2004, 08:41 PM
شكرا للأخ هاشم على هذه المعلومات

سياسى
12-09-2004, 05:56 PM
يا أخ هاشم معلوماتك غير صحيحة ، بدليل أنه لم يحدث شيئا مما تقول .