المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استأجر طائرة خاصة من الإنترنت



yasmeen
07-05-2005, 09:35 AM
خدمات الإنترنت تزداد تنوعا وعشرات المواقع الإلكترونية تتقاسم خبراتها مع أفراد الجمهور


هل تعـــرف أن بإمكانك أن تســـتأجر طائـرة عبر الانترنت وأن تصـــبح ممثلا في عــــرض تلفزيون الحقيــقة خاص بـــك أو أن تخزن أغاني أثنــــاء سياقتك لسيارتك؟ وهذه هي ليست سوى البداية، فبإمكانك أن تخبر رئيسك في العمل بعض الحقائق المزعجة بدون أن تكشف عن هويتك، وأن تتعرف على الأسرار قبل أن يصل أصدقاؤك إليها. وباستخدام مواقع الويب المناسبة تستطيع أن تجدد غوغل وتروج لبضائعك أو أن تلقي خطابا حول صحيفتك الخاصة «البْلوج» أو أن تنشر رواية أو تكتب خطة تجارية أو تتفحص الكومبيوتر بحثا عن وجود برامج تجسسية فيه أو الحصول عن مساعدة تقنية. بل تستطيع حتى استخدام «الويب» لكشف أسرار الحكومة للتنبؤ بما ستجره عليك من آثار سلبية مسبقا. والكثير من هذه المواقع لا تطالبك بدفع أجور لها مقابل خدماتها.

تفحص صندوق بريدك الالكتروني Inbox من أي مكان

* أنت تقول إن الشركة التي تربطك بالانترنت ISP لا توفر لك إمكانية التفاعل عبر «الويب» لصندوق بريدك الالكتروني Inbox؟ لا تتضايق. فمع Mail 2 Web تستطيع أن تستخدم أي حساب تفاعلي، وقراءة الرسائل والرد عنها وإرفاق ملفات تبلغ حد 10 ميغابايت من أي كومبيوتر مربوط بالويب.

ولا تقلق فإن بريدك سيكون على أتم الاستعداد لخزنه حينما تعود إلى مكتبك.

اعمل عرضك الخاص بما يسمى بتلفزيون الحقيقة

* لمَ تحصل باريس هيلتون ودونالد ترامب كل المجد؟ أنت بإمكانك أن تقدم كْليب الفيديو الخاص بك والذي أمده 5 دقائق إلى برنامج Mania TV وإذا تم اختياره فإن الموقع سيكرس ساعة لعمل فيديو عن حياتك. وأنت تستطيع أن ترسل كْليبات من تلفونك الجوال أو عمل كاسيت يضم ما تفضله من كْليبات لبثه عبر الانترنت. وهذا النوع من الخدمات التي تعرف تحت اسم MTV تسترعي اهتمام مليون زائر شهريا لها.

حسِّن أداء غوغل

* يقدم موقع غوغل أكثر من عشر خدمات لكن أكثرها مخفية. فـ GoogleX يقدم كل ما تمتلكه غوغل من امتيازات مثل GmailوFroogle وMaps والكثير من الخدمات التي يمكن الحصول عليها عن طريق «شريط الأدوات» المعروف باسم Mac OS X والذي صممه في الأصل أحد الباحثين العاملين في غوغل بعد وضعه على موقع Google Labs وعلى الأكثر بسبب اعتراض شركة أبل Apple عليه لكن ليس قبل أن يقوم مواظبون على استخدام الانترنت بحفظ نسخة لاستخدامك.

مساعدة تقنية مجانية

* إذا لم تكن خدمات ويندوز مرضية وأنت غير مستعد لدفع 35 دولارا لإصلاح مشكلة ما فإن Tech Support Guy يستطيع تقديم مساعدة. ابعث بسؤالك إلى منابر هذا الموقع والتي تبلغ حوالي 20 منبرا أو ابحث عما يزيد عن 300 ألف خيط كي تجد الجواب. إنه لن يكون أسرع من الاتصال هاتفيا للحصول على مساعدة تقنية لكنها أكثر نجاعة وأقل إحباطا.

اشحذ خبراتك الأبوية

* هل يفقدك أطفالك صوابك؟ عن طريق الاشتراك في الموقع My Kids ودفع اشتراك قدره 30 دولارا شهريا يمكنك أن تكسب تدريبا على الأبوة بشكل شخصي من خلال الإجابة عن أسئلتك بدون وجود أي حدود لذلك. أنت تستطيع أن تتحدث إلى مدرب عبر الهاتف أو عبر الرسائل الالكترونية أو الدردشة الحية حول أطفالك بغض النظر عما إذا كانوا ما زالوا يدرجون أولى خطواتهم أو إذا كانوا مراهقين. لذلك فإنه حينما يأتي ابنك ذو السن الخامسة عشرة في المرة القادمة مع خز في أنفه أو في حاجبه فأنت تعرف لمن تتوجه.

نظف كومبيوترك الشخصي

* إذا برنامجك المضاد للفيروسات في حالة سبات لا تشعر بالإحباط. كل ما عليك أن تقوم به هو التوقف عند موقع Panda Software لغرض الحصول على فحص مجاني لجهازك. عليك أن تخزن أولا applet وهو برنامج ذو خصائص قليلة وذاكرة محدودة ويمكن تخزينه عن طريق الانترنت، ثم عليك أن تسلم عنوانك الالكتروني وأن تستخدم Internet Explorer الفاحص يتطلب برنامج ActiveX ويقوم برنامج باندا Panda بتعقب وتطهير أكثر أنواع الأمراض وسيحذرك من أي تغلغل لبرامج تجسس تتسلل إلى كومبيوترك.

استأجر طائرتك الخاصة

* لكي تقوم بذلك عليك أن تستخدم موقع Charter Auction وهذا ما يمكنك من استئجار طائرتك بسعر يبدأ من 2100 دولار في الساعة. اكتب وقتي مغادرتك ووصولك وسيقوم أصحاب الطائرات بتقديم عروضهم. (يجب أن يكون لديك في حسابك مبلغ 100 ألف دولار قبل أن تتمكن من حجز الطائرة). وتبلغ تكاليف استئجار طائرة تسافر من نيويورك إلى سان فرانسيسكو حوالي 30 ألف دولار. بالتأكيد هي مكلفة لكنها أفضل طريقة لترك انطباع قوي في نفوس زبائنك.

اخزن الموسيقى أثناء سياقتك

* أنت في سيارتك وسمعت أغنية عبر الراديو فأعجبتك لكن عند وصولك إلى البيت تكون قد نسيت تماما اسم الفرقة التي غنتها. عند ذلك اتصل هاتفيا بدون أن تدفع أجرا. فمع موقع With Music On Command تستطيع أن تشتري اللحن فورا. كل ما عليك هو أن تطلب الرقم الهاتفي المجاني ثم تضغط على الزر الخاص بالمحطة التي سمعت الأغنية منها وبعد أن تبعث رسالة الكترونية أو عبر نظام SMS يصلك بمخزن للموسيقى حيث تتمكن من خزن الأغنية. ويمكن الحصول على أي أغنية عبر موقع Buy.com مقابل دولار للقطعة الواحدة. ويغطي هذا الموقع أكثر من 1200 محطة راديو في أميركا الشمالية كذلك تشمل محطات إذاعية فضائية على القمرين سايريوس وأكس أم.

انشر رائعتك

* أنت تستطيع أن تنتهي من كتابة عملك الذي يضم 1000 صفحة لكنك مع ذلك لا تستطيع أن تنشره. قم بذلك بنفسك عن طريق الموقع Lulu.com فبعكس مواقع النشر الذاتي لا يتقاضى الموقع Lulu أتعابا مسبقة ولا يطلب أي قياس محدد للكتاب. يأخذ موقع لولو %20 من ثمن غلاف الكتاب. أنت بإمكانك أن تبيع من خلال Lulu وAmazon.com وBarnes & Noble أو من خلال موقع الويب الخاص بك. وإذا طلبت نسخا لنفسك فإنك تدفع فقط تكاليف التجليد والطبع والتي هي حوالي 8.50 دولار لكل 200 صفحة من طبعة الغلاف الورقي.

اجعل سطح مكتب كومبيوترك مرتبطا بالويب

* لماذا تغامر في الخروج إلى شبكة مواقع الويب بينما يمكنها أن تأتي هي إليك؟ تستطيع أن تزين سطح مكتبك desktop بـ «أدوات» تسحب لك المعلومات من مواقعك الانترنتية المفضلة.

وأفضل برنامج يقوم بهذه المهمة هو Pixoria"s Konfabulator (25 دولارا) وهو يأتي مع مجموعة من الأدوات التي تشغل عددا كبيرا من العدد مثل الساعات والبطاريات وأجهزة رقابة واي ـ فاي. لكن أكثر الأشياء المدهشة هو موقع Pixoria نفسه حيث بإمكان مستخدميه أن يقدموا ابداعاتهم مجانا. وهنا بامكانك أن تعرف أوقات رحلات القطار وأرقام موجات الإذاعات وأرخـص مراكز بيع الغاز في منطقتك وغير ذلك. لإضافة أدوات جديدة لسطح مكتبك اضغط على زر الماوس الأيمن بعد وضع السهم فوق رمز Konfabulator ثم اختر Widget. ولخزن أشياء أخرى من الموقع اختر Get More Widget ولمراجعة كل الأدوات widgets مرة واحدة اختر Konspose.

يضم برنامج Stardovk"s DesktopX3 (15 دولارا) على 23 أداة widgets وهذا يشمل جهاز الترجمة والأبلت applet القادرة على جلب أي أغنية تريد أن تسمعها.

ويبلغ سعر البرنامج الاعتيادي 25 دولارا بينما الحرفي 70 دولارا وهو يأتي مع الأدوات التي تمكنك من بناء عدتك الخاصة widgets إصلاح سطح مكتب كومبيوترك بالكامل. والمكان الآخر الذي تستطيع أن تجد هذه الأدوات مثل الساعات والتقاويم أدوات الرسم التجريدي هي في برنامج Freeware Guide