المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم لغة جديدة خلال السفر بالطائرة



زوربا
06-22-2005, 07:55 PM
فرصة تعلم لغة جديدة على متن الطائرة قد يكون أمرا مفيدا ومسليا

بدأت شركة طيران سنغافورة تقديم خدمة جديدة للمسافرين على متنها، وفرصة لتعلم لغة أجنبية، بدل النوم طوال الرحلة أو مشاهدة التلفزيون.

فبعد الخدمات العديدة المتوفرة على متن طائرات الركاب، والتي بدأت بسماع الموسيقى، ثم التلفزيون، وأخيرا خدمة اختيار أفلام الفيديو، خطر لطيران سنغافورة خدمة مسلية جديدة ومفيدة.

وتقول المسؤولة عن خدمة المسافرين على متن طيران سنغافورة، بيتي وونغ، إن خدمة تعلم اللغات صممت لتقدم للمسافرين فرصة تعلم لغة أجنبية بسهولة من خلال التعابير والمقاطع الأكثر استعمالا.

ووضعت الشركة برنامجا خاصا بمسافريها، بالتعاون مع معهد برليتز الدولي الأمريكي.

وتشمل الدروس المتوفرة، اللغات التالية: الانجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية واليونانية والروسية والبرازيلية واليابانية والفيتنامية والصينية.

ويتضمن البرنامج التعليمي مجموعة من الأعلاب التي تجعل عملية تعلم اللغة سهلة ومسلية، إضافة إلى بعض الامتحانات الشخصية التي تسمح للمتعلم بتصحيح الأخطاء وإعادتها.

كما يمكن للذين يكملون مجموعة الدروس أن يتسلموا شهادة بما تعلموه عبر البريد الالكتروني.

وكان البرنامج بدأ في يوليو/تموز من عام 2004 غلا أنه لم يكن يشمل سوى الرحلات المتجهة من نيويورك ولوس انجلوس نحو سنغافورة.

وبحسب مصادر شركة الطيران، فإن هذه الخدمة تشمل الآن أكثر من ثلثي الأسطول الجوي التابع لطيران سنغافورة والذي يصل عدده إلى 90 طائرة.

وتقول هذه المصادر إن عدد اللغات المقدمة سيتسع بحلول العام المقبل ليبلغ أكثر من 20 لغة.

.