المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تتوقف قلوب من يحملون جهازdefibrillators؟



دشتى
06-19-2005, 03:59 PM
أعلنت شركة مصنعة لأجهزة Defibrillators التي يتم زرعها جانب قلب الانسان لتعيد تشغيله بصدمة كهربائية في حال توقفه، أنها تنوي سحب 50 ألف من هذه الأجهزة من الأسواق بعد اكتشاف خلل فيها.

وبالنسبة لآلاف المصابين بأمرض القلب الذين أجروا هذه العمليات، وزرعوا الجهاز، هذا يعني أنهم سيضطرون لاجراء عمليات جديدة لاستخراجها وزرع أخرى مكانها.

وقالت شركة Guidant Corp المصنعة للجهاز إنها نبهت أطباء القلب إلى سلامة استخدام بعض موديلات هذا الجهاز، من ضمنها 28.900 ألفا تعاني من مشكلة فقدان الطاقة، و21 ألفا قد تعاني خللا بسبب ذاكرة الكومبيوتر الخاصة بها.

وقد توفي حتى الآن مريضان كان يحملان الجهاز، وقالت الشركة إن أجهزتها هذه قد فشلت في أداء مهمتها قرابة 45 مرة.

أحد هذه الطرازات التي ستسحب من الأسواق، جهاز Ventak Prizm 2DR وهي خطوة جاءت إثر مقال نشر منذ قرابة شهر في صحيفة "نيويورك تايمز" كشف ان الشركة لم تحذر الأطباء من الخلل الذي يعاني منه هذا الجهاز.

نذكر أن هذا الجهاز الذي يزرع داخل صدر المريض ويتم وصله بالقلب من خلال سلكين اثنين، يفترض أن يستشعر بالخلل في نبضات القلب قبل حصول الأزمة القلبية وتوقفه.

ويفترض أن يحدث الجهاز صدمة للقلب عند توقفه، وإعادة تشغيله إلى إيقاعه الطبيعي.

وزرع هذا الجهاز الذي لا يتجاوز حجمه حجم علبة السجائر، منتشر جدا بين المصابين بأمراض القلب، والمعرضين لتوقف القلب.

ومعروف أن نائب الرئيس الأمريكي، ديك تشيني، يحمل في صدره جهازا من هذا النوع، من طراز مختلف عن هذا الذي يجري الحديث عنه، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.