المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة جديدة: أنواع من الكربوهيدرات تنقص الوزن



JABER
06-14-2005, 12:08 PM
تشير الدراسات إلى أن الطعام الغني بالكربوهيدرات من الحبوب الكاملة له تأثير سحري في الوقاية من الإصابات القلبية، والسيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

قد تكون تلك الأطعمة ثقيلة، ولا تحي بأنها تساعد على إنقاص الوزن لكن على المدى البعيد ينقص وزن من يتناول هذه الأطعمة أكثر ممن لا يحب هذا النوع من الحبوب الغنية بالألياف.

هذه النتائج وردت في دراسة ضخمة لعدد من خبراء الصحة في مدرسة هارفارد للطب العام ببوسطن، أجريت على 27 ألف شخص تراوحت أعمارهم مابين 40 ? 75 سنة.

وأكدت الدراسة أن تناول 40 غرام من الحبوب الكاملة في اليوم يمنع حدوث زيادة الوزن في مرحلة منتصف العمر بمقدار يساوي 3.5 رطل.

وقد نشر التقرير النهائي للدراسة في العدد الأخير من مجلة( American Journal of Clinical Nutrition )

وتوضح الباحثة بولين يانيرجي أن " الكمية تعادل فنجان واحد من حبوب الشوفان، أو ¾ فنجان من الأرز الأسمر، أو عدة شرائح من الخبز الأسمر يومي.

وتوضح يانيرجي أن الانتشار الواسع لحمية الكربوهيدرات المنخفضة، جعل الناس يعتقدون أن جميع النشويات أو الكربوهيدرات سيئة "لكن هناك ماهو جيد منها لصحتك ولوزنك."

وكانت بعض الدراسات التي أجريت سابقا قد أثبتت أن تناول الحبوب الكاملة يقي الرجال والنساء من الإصابة بالأمراض القلبية، والداء السكري ,وتعتبر هذه الدراسة، الأولى التي تربط الحبوب الكاملة بإنقاص الوزن والمحافظة عليه.