المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقصر الطرق إلى معلومات "غوغل" لعالم أفضل



JABER
06-14-2005, 11:57 AM
يتجه خبراء الانترنت إلى إيجاد الطرق الأسهل والأسرع للوصول إلى معلومات مفيدة قد لا يعرف الباحث في "غوغل" أنها أصلا موجودة، وهم أصدروا كتابا يقدم للمستخدمين عددا من الـ"حيل" والمفاتيح للوصول إلى هذه المعلومات.

ويرسم كتاب "قرصنة غوغل" خرائط للبحث في عالمه الواسع، والمعقد أحيانا، تقدم معلومات مفصلة تبعا لموضوع البحث أو الجغرافيا، بشكل أكثر فاعلية.

وترى الباحثة والمشاركة في كتابة هذا الكتاب، تارا كاليشان، هذه الوسائل الجديدة على أنها "طريقة رائعة لمقاربة هذا الكم الهائل من المعلومات المكثفة."

ويقول خبراء الانترنت إنه رغم أن مواقعاً أخرى، مثال "ياهو" وغيرها تقدم هي أيضا "خرائط" للبحث عن المعلومات، إلا أن خارطة "غوغل" التي تم وضعها منذ قرابة أربعة أشهر، هي الأسهل لمن هم من غير الخبراء في الانترنت.

ويعود الفضل، مثلا، لشاب يدعى أدريان هولوفاتي البالغ من العمر 24 عاما، في وضع خارطة على موقع "غوغل" لإحصاءات الشرطة في شيكاغو، في ما يتعلق بالاعتداءات الجنسية في كل مقاطعة على حدة.

مما يسمح للمتصفح بالبلوغ إلى المعلومة بسهولة، ومعرفة، مثلا، عدد حالات الاعتداء الجنسي في ضاحية "ألباني" بين 19 ماي/أيار و19 ابريل/نيسان من العام الماضي.

ويمكن لسكان هذه المنطقة التعرف على المناطق الخطرة التي شهدت اعتداءات، ومحطات القطارات التي يفترض تجنبها، بنقرة واحدة.

ويسعى هولوفاتي إلى إقناع شرطة المقاطعة بتزويده بالمعلومات تلقائيا، بدل عناء البحث عنها في ملفاتهم وإضافتها إلى خريطته.

وتشمل هذه الخرائط الجديدة ارشادات الطرق الأسرع ومحطات الوقود، والشقق المعروضة للإيجار، والمنازل المعروضة للبيع، وغيرها.

ويأمل هولوفاتي بتوسيع نطاق هذه الخرائط، "سيسعدني إضافة خرائط جديدة، سيكون العالم في حال أفضل في ظل وجود معلومات أكثر."

هاشم
06-16-2005, 12:22 AM
وين الخريطة ؟