المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبرئة مايكل جاكسون من كل تهم التحرش الجنسي الموجهة إليه



دشتى
06-14-2005, 07:03 AM
غادر المحكمة حرا وسط هتافات معجبيه


برأت هيئة المحلفين في محكمة سانتا ماريا (كاليفورنيا) نجم الموسيقى الاميركي مايكل جاكسون اليوم الاثنين 13-6-2005م من جميع التهم الموجهة اليه وخصوصا تهمة ارتكابه تجاوزات جنسية مع قاصر وتقديم الخمر له والتي يحاكم بسببها منذ 31 كانون الثاني/يناير الماضي.

كما برأته هيئة المحكمة من تهمة محاولة احتجازه وتقديم الخمر له بهدف ارتكاب تجاوزات بحقه.

وقوبل قرار المحكمة بالهتافات امام المحكمة من قبل عدد كبير من المعجبين به، وبعد صدور الحكم غادر جاكسون المحكمة حرا.

JABER
06-14-2005, 11:45 AM
المحكمة تبرّيء مايكل جاكسون من جميع تهم التحرش



قضت المحكمة ببراءة فنان البوب العالمي مايكل جاكسون من التهم العشرة المتعلقة بالتحرش الجنسي بصبي، والتي شغلت الرأي العام الأمريكي وعشاقه في العالم أجمع طوال الشهور الماضية.

جاء ذلك عندما قرأ أحد أعضاء هيئة المحلفين، المؤلفة من ثماني سيدات وأربعة رجال، أمام هيئة المحكمة، بأنهم توصلوا إلى قرار يقضي بأن جاكسون بريء من جميع التهم الموجهة ضده.

وقرار هيئة المحلفين في المحاكمة، التي جرت وسط ولاية كاليفورنيا، يقضي بتبرأة جاكسون من أربع تهم تتعلق بالتحرش بصبي قاصر، ومحاولة التحرش، وأربع تهم تتعلق بتقديم مشروب كحولي لقاصر، وتهمة التامر لاختطاف طفل واحتجازه بدون سند قانوني والابتزاز.

وفور صدور القرار، مسح جاكسون (46 عاما) عينيه بمنديل ابيض لدى النطق بالحكم في قاعة المحكمة، التي اكتظت بالصحفيين وعشاق النجم الشهير.

كما كان المعجبون بالفنان جاكسون قد أطلقوا صرخات الفرح والتهليل بقرار البراءة، حيث شوهد ملك البوب يخرج محاطا بعائلته ومحاميه مبتسما، ومقبلا بالهواء معجبيه، واتجه مباشرة نحو سيارته السوداء الضخمة ليخترق بصعوبة الحشود الشعبية والأمن.

وكان اعضاء المحلفين قد توجهوا إلى منازلهم مساء الجمعة بعد خمسة أيام من الجدل حول قضية التحرش الجنسي بطفل، المرفوعة ضد جاكسون.

ممثلو الادعاء في القضية ركزوا بشدة على الصبي المدعي في القضية، وهو الان طالب في المدرسة الثانوية عمره 15 عاما، والذي أدلى بشهادته بعد حلف اليمين قائلا ان نجم البوب تحرش به على الاقل مرتين بعد ليال من السكر الشديد في ضيعته نيفرلاند.

من جانبهم، جادل محامو جاكسون بأن الصبي اختلق قصة التحرش بدافع من أمه، التي نعتوها بالإحتيال واستهداف المشاهير.

ويذكر أن قاضي المحكمة العليا، رودني ميلفيل، سمح لجاكسون، البالغ من العمر 46 عاماً، بالبقاء في منزله في مزرعة نيفرلاند، وفقاً لوكالة الأسوشيتد برس.

وكانت قضية جاكسون قد استقطبت حوالي 2200 صحفي من 30 دولة، بقيوا ينتظرون بفارغ الصبر صدور الحكم النهائي بخصوص القضية التي شغلت الرأي العام طوال الشهور الماضية.

من جانبها، قامت شرطة المدينة بزيادة الإجراءات الأمنية في محيط المحكمة، وضاعفت عدد رجال الأمن داخل المحكمة .

وقال إيريك ريني، المتحدث باسم إدارة شرطة مقاطعة سانتا باربرا، إن السبب في ذلك هو مجرد تدابير احتياطية.

على
06-15-2005, 07:37 AM
مايكل جاكسون مبتهج بعد حكم البراءة

بدا نجم البوب الامريكي الشهير مايكل جاكسون الذي اعلنت براءته من تهم التحرش الجنسي بطفل يوم الاثنين هادئا وهو يغادر مبنى المحكمة في ولاية كاليفورنيا لكنه احتفى احتفاء كبيرا بالمناسبة في موقعه على الانترنت حيث شبهت براءته بسقوط حائط برلين واطلاق سراح نيلسون مانديلا من السجن. وعند الدخول الى الموقع تظهر أولا كلمة (بريء) باللونين الابيض والاسود بينما تعزف موسيقى اوركسترالية للنصر. ثم تظهر صورة ليد تلوح بعلامة النصر قبل ان تتحول الى خليط من صور لجاكسون ومعجبيه بينما تظهر على الشاشة عبارات "رد الاعتبار" و"النصر" "الحقيقة هي الباقية".

ثم تتجمع جوقة غنائية بينما تتحرك صور وتظهر على الموقع سلسلة من التواريخ المهمة منها ميلاد زعيم الحقوق المدنية الامريكي مارتن لوثر كنج وسقوط حائط برلين المرتبط بنهاية الشيوعية واطلاق سراح نيسلون مانديلا قائد الكفاح ضد حكم الفصل العنصري في جنوب افريقيا والذي أصبح فيما بعد رئيسا للبلاد.

وقال الموقع وعنوانه http://mjjsource.com "

تذكروا هذا اليوم لانه جزء من التاريخ ". وكان جاكسون أقام هذا الموقع لتقديم المعلومات أثناء محاكمته. وبرئت ساحة جاكسون الذي كان يمكن ان يواجه حكما بالسجن لحوالي 20 عاما من كل التهم الموجهة اليه يوم الاثنين في نهاية محاكمة مريرة استمرت أربعة اشهر.

سمير
06-17-2005, 07:10 AM
مايكل جاكسون قد يغادر أميركا

أعلن جرمين جاكسون شقيق مايكل جاكسون ان نجم البوب الأميركي قد يغادر الولايات المتحدة بعد ان بُرّئ هذا الاسبوع في اطار محاكمته بتهمة التحرش الجنسي بقاصر.

وقال جرمين ردا على سؤال للصحافي لاري كينغ من شبكة «سي.ان.ان» عما اذا كان شقيقه يريد مغادرة الولايات المتحدة بعد صدور الحكم عليه «سأوافقه الرأي، ولن أفاجأ بمثل هذا القرار».

وكانت هيئة محلفين في محكمة سانتا ماريا (كاليفورنيا) برأت الاثنين مايكل جاكسون من جميع التهم الموجهة اليه، خصوصا تهمة التحرش الجنسي بقاصر في الـ 13 ومحاولة اعتقال افراد عائلته لحملهم على السكوت.

سياسى
06-29-2005, 05:41 PM
قدم نجم البوب مايكل جاكسون الشكر لمحبيه الذين وقفوا بجانبه وجففوا دموعه وذلك في اول تصريح له في اعقاب تبرئته في القضية التي كان متهما فيها بالتحرش الجنسي بصبي صغير.
وقال جاكسون في بيان على موقعه الرسمي بشبكة الانترنت »حبكم ومساندتكم وولاؤكم جعلت كل شيء ممكناً كنتم موجودون عندما احتجت اليكم لن انساكم ابداً«.

واضاف »حبكم الذي كان حاضرا دائما ساعدني على التماسك وجفف دموعي وجعلني استمر, سأقدر اخلاصكم ومساندتكم الى الابد انتم مصدر إلهامي«.

ولم يظهر جاكسون علناً منذ تبرئته في القضية في 13 يونيو الجاري وذكرت أسرة النجم انه يستجم في مزرعته المعروفة باسم نفرلاند فالي للتعافي من اثار المحاكمة الطويلة التي اجهدته واستنزفت مشاعره.