المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهر العسل على شاطئ جزيرة الأحلام .....هاواي.. أجمل مكان في العالم



على
06-09-2005, 07:06 AM
واشنطن: محمد علي صالح

يشاهد العروسان من الجو، قبل هبوط طائرتهما في مطار هونولولو، جزر هاواي الثماني، ومنها جزيرة «اواهو»، التي فيها هونولولو، العاصمة. وتقع جزر هاواي في منتصف المحيط الهادئ، والرحلة اليها بالطائرة تستغرق سبع ساعات من واشنطن، وحوالي عشر ساعات من الرياض. وتأتي هاواي في المرتبة الثانية بعد ولاية فلوريدا في طول سواحلها، وكثرة شواطئها. لكن هاواي لم تصبح ولاية اميركية الا قبل مئة سنة، حيث كانت مملكة آسيوية. في البداية استثمر فيها تجار قصب السكر الاميركيون، ثم تبعهم المبشرون، ثم العلم الاميركي، ثم القوات الاميركية.

وتعتبر هاواي آخر حدود الحلم الاميركي نحو الغرب، لكن الغرب اصبح شرقا. ولهذا يتململ كثير من الآسيويين، وكانت هاواي اول هدف لليابانيين مع بداية الحرب العالمية الثانية، عندما هجموا على القاعدة البحرية الاميركية في بيرل هاربر. ويشاهد العروسان بيرل هاربر في الجانب الآخر من مطار هونولولو، ويشاهدان بقايا السفينة «اريزونا» التي اصبحت رمزا تذكاريا.
مصيف هوالالاي

* لكن العروسين ربما يفضلان الحب على الحرب، فباستطاعتهما ان يستقلا طائرة صغيرة للذهاب الى مطار كونا، في جزيرة «بغ آيلاند» (الجزيرة الكبيرة) وهي اكبر جزر هاواي، وفيها بلاج «هوالالاي»، حيث فيلات «فور سيزونز» التي قالت قناة تلفزيون «ترافيل» انها واحدة من اجمل مصايف شهر العسل في العالم. ووافق على ذلك عريس اميركي التقيناه، حيث قال «تزوجنا في ماوي (واحدة من جزر هاواي)، ونعتقد انها اجمل مكان في العالم.

ثم قررنا ان نقضي شهر العسل في مكان آخر، فذهبنا الى بلاج «هوالالاي» في الجزيرة الكبيرة، ولم نصدق ما رأينا».

ومصيف «هوالالاي» يخير العروسين بين غرفة في الفندق وفيلا خاصة، وحتى الفندق ليس مبنى شاهقا يرتفع الى ثلاثين او اربعين طابقا، لكنه عبارة عن مباني صغيرة منتشرة وسط الاشجار وتطل على البلاج. لكن ليس هناك افضل من فيلا تطل على البلاج على جانب وعلى ملعب كرة الغولف على الجانب الآخر.

كل فيلا مبنى قائم بذاته، ومزود بكل شيء حتى لا يحتاج العروسان الى العالم الخارجي. لكن الفندق قريب، وهو من اجمل فنادق «فور سيزون» في العالم.

وإذا خطط العروسان مقدما، يقدران على تقديم طلبات تنتظرهما عند وصولهما، مثل سيارة ليموزين تنقلهما من المطار الى الفيلا الخاصة بهما، دون الوقوف في صف تسجيل الزوار عند مدخل الفندق. ومثل ملء الثلاجة بأنواع معينة وطازجة من الطعام والشراب، ووضع ورود وزهور في غرفة الاستقبال، ووضع ارقى انواع الحلوى في غرفة النوم، وتوظيف «خادمة» لتلبية طلباتهما، ووضع جريدة صباح وصولهما، وإعداد مكان الشواء امام الفيلا في مواجهة البلاج.

فيلات فور سيزونز

* الفيلات صممها الايطالي المشهور جورجيو ارماني، وغرف النوم بها توفر كل متطلبات الراحة والمتعة، وبمطابخها احدث المعدات، ولغرفة النوم باب يفتح على البلاج به دش خاص، ولغرفة الجلوس باب يفتح على البلاج، ايضا، وبه حوض ماء ساخن (هوت توب، جاكوزي)، وفي الجانب الآخر شلال صغير يسمع صوت تدفق الماء منه بسبب هدوء المكان. وربما يفضل العروسان عدم الشواء، وعدم دخول المطعم، والاعتماد على طلبات الاكل والشراب من الفندق المجاور، والتي تتوفر طول النهار وطول الليل. ويختار العروسان ان يعد فريق الطبخ المائدة خارج الفيلا في مواجهة البلاج، او في غرفة الطعام، او في غرفة النوم. او يذهبا الى الفندق حيث مطاعم فاخرة تقدم كل ما تشتهيه النفس، من السالمون المبخر، وذنب سرطان البحر (لوبستر)، الى البيتزا المعدة في فرن يعمل بالحطب.

وإذا وجد العروسان وقتا للرياضة، فهناك شبكة من سبعة مسابح، اثنان منها على البلاج، إضافة الى مسبح مليء بأربعة آلاف سمكة ملونة، للغوص والتفرج عليها، هذا غير اماكن لصيد السمك، ورحلات للتفرج على الحيتان العملاقة والدولفين، ولمشاهدة غروب الشمس بعيدا عن الجزيرة. وهناك غرفة سونا، وغرفة رفع اثقال، ورقص رياضي (ايروبيك)، ويوغا، وغرفة بخار، وحوض ماء ساخن (هوت تب، جاكوزي)، وحوض ماء مثلج (آيس تب). وهناك مركز صحي، وصالون تجميل، وغرفة تدليك. وهناك تدليك في العراء، على البلاج، او يزور المدلك فيلا العروسين. كما يزور مصفف الشعر العروس، او تزورها مستشارة لاختيار ملابس البلاج او ملابس السهرة بحسب الطلب.

ملعب الغولف المجاور خططه لاعب الغولف الماهر جاك نيكلوس، ومركز التنس به ثمانية ملاعب، ومتجر لشراء ملابس ومعدات التنس. وهناك كرة الطائرة على البلاج، ودراجات للتجول وسط الفيلات والأشجار، ومعدات تسلق صخور الجبال المجاورة، وإسطبلات لتعليم ركوب الخيل. لكن ربما لا يجد العروسان افضل من المشي على البلاج، او وسط الفيلات والأشجار، بالنهار او الليل.

وإذا وجد العريس وقتا لمراجعة اعماله والاتصال بمكتبه، يمكن تجهيز غرفة في الفيلا لتكون مكتبا، وبها اجهزة فاكس ونسخ اوراق وانترنت سريع، واتصالات بالأقمار الفضائية.

معلومات:

Four Seasons Hotel, Kona, Hawaii. Phone: 808-325-8000.

Web: www. fourseasons.com