المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلاح جديد لمواجهة التلصص الإلكتروني



جمال
06-07-2005, 04:22 PM
http://www.asharqalawsat.com/2005/06/07/images/internet.304142.jpg


في محاولة لوقف ظاهرة التلصص والسطو الإلكتروني المعروفة باسم PHISHING بدأ بنك أميركا (بانك أوف أميركا) يقدم خدمة جديدة تسمح للعملاء الذين يستخدمون الإنترنت التأكد من أنهم في الموقع الرسمي للمصرف وذلك بعرض صورة قدمها العميل من قبل.

والخدمة المجانية معروفة باسم SITEKEY وطورتها شركة PASSMARK SECURITY الأميركية، وهي تسمح لأصحاب الحسابات باختيار صورة معينة، ثم يكتبون عبارة قصيرة ويختارون «ثلاثة أسئلة للتحدي» وعندما يزور الزبون موقع بنك أميركا ويضع اسم المستخدم وينقر على SITEKEY تظهر الصورة المختارة مزروعة في موقع البنك. ويجب على صاحب الحساب الإجابة عن كل واحد من الأسئلة إذا ما رغبوا في الاطلاع على حسابهم من كومبيوتر آخر.

وذكر بنك أميركا أن لديه اكبر مجموعة من العملاء على الإنترنت في الولايات المتحدة ـ حوالي 13.2 مليون شخص، وهو الأمر الذي جعله هدفا جذابا لهجمات التلصص. ففي ابريل (نيسان) الماضي، كان البنك عرضة لعملية تلصص واسعة النطاق عندما استغل اللصوص خطأ فنيا في موقع البنك لتوجيه الضحايا إلى موقع آخر مماثل ولكنه مزور لسرقة المعلومات الشخصية. وينوي البنك تقديم هذه الخدمة الجديدة تدريجيا ابتداء منتصف الشهر الحالي بحيث تستكمل في الشهور القليلة المقبلة.