المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج فعال جدا للإيدز من قبيلة الزولو



فاتن
06-03-2005, 04:48 PM
طلال سلامة من روما

اكتشف العلماء البريطانيون أن علاجا قديما، خاص بقبيلة "الزولو" ومستخرج من نباتات نادرة، يمكن أن يعالج الأمراض المتعلقة بالإيدز وإصابات الجلد الخطرة. ويعتقد علماء النبات أن المعالجين التقليديين، لدى قبيلة "الزولو"، خلقوا علاجا فعّال جداً للأمراض والإصابات التنفسية، المرتبطة بالإيدز، إضافة إلى أمراض الجلد والتهاب المفاصل والحروق. والعديد من الأدوية الطبية العشبية، التي تتضمّن العلاج للسعال والزكام، تستند الى نباتات فريدة النوع بجنوب أفريقيا. والآن، يتحرى فريق من الخبراء البريطانيين عن الطرق لتخليق النسخ الآمنة من تلك الأدوية، عدا عن مساعدة المعالجين التقليديين بجنوب أفريقيا على استغلال اكتشافاتهم تجاريا. ومن المرتقب تصدير أدوية قبيلة "الزولو" إلى بريطانيا كي تدخل الى سوق العلاج العشبي المزدهرة، بعد عقود من معاداة وزارة الصحة والمؤسسات الطبية إزائها.

المشروع، المُدار من قبل منظمة بريطانية تدعى (GardenAfrica) ربح منحة قدرها 250.000 جنيه إسترليني من قسم البيئة والغذاء والشؤون الريفية (Defra). وجزء من المنحة سيستعمل لتشييد مركز بحوث جديد، اسمه (Africulture Centre)، لتعزيز الخبرة العلمية والنباتية في الأدوية التقليدية المحليّة.

زهير
06-30-2007, 11:28 PM
نسمع الكثير من هذه العلاجات بين فترة واخرى ولكن لم نسمع ان العالم اعتمد على اي منها ولكن باعتقادى ومن نجربة الانسان في القضاء على الامراض انه سوف يصل الى المصل الناجع له ، كماحصل في حالة امراض كثيرة سابقة بعد ان كانت وباءا في مراحل معينة .