المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستراليا أم الطبيعة... سياحة على مدار العام



شبير
06-03-2005, 11:27 AM
كتبت رزان عدنان

هل أنت من محبي رحلات الاستكشاف في الأدغال؟ أم تفضل ركوب الأمواج على سواحل ذهبية؟ أم أنت من رواد الطبيعة وممارسة هواية المشي عبر الآجام الكثيفة ومشاهدة الكائنات الحية الغريبة والتعرف عليها؟

إذا كنت كذلك وتحلم أن تركب الأمواج وتنزلج عليها، وتود قضاء عطلة مميزة من العمر لا تنسى بعيداً عن الاجواء الروتينية المعتادة، فما عليك إلا أن تسأل مديرة دائرة التسويق الدولية في هيئة السياحة الاسترالية لين هو كينغ لتخبرك بالمزيد وتطلعك على سحر استراليا ومثاليتها كبلد سياحي من الطراز الأول وكيفية قضاء عطلتك في أكثر مناطق استراليا سحراً وجمالاً.

تقول هو كينغ ان «هيئة السياحة الاسترالية تقوم هذا العام بالترويج لخدمات السياحة ومنتجاتها الجديدة في بلادها من خلال الجولات والحملات لدول المنطقة للتعريف بها وما تحمله هذه المنتجات السياحية من مميزات ذات مستويات عالية، وتسعى «توريزم استراليا» الى تعزيز حضورها هذا العام في دول المنطقة من خلال طرح طبقة دليل المسافر المخصصة لدول مجلس التعاون باللغتين العربية والانكليزية حيث يتوافر هذا الدليل في معظم وكالات السفر والسياحة وفي جميع انحاء الخليج، خصوصا ان السائح العربي من أكثر السياح ارتيادا لاستراليا، وبالتالي فإن «الهيئة» لابد ان توصل رسالة للجميع تقول فيها ان استراليا مستعدة وتفتح ذراعيها لاستقبال زوارها ومحبيها.

هذا ما يضيفه أيضا السفير الاسترالي لدى الكويت رالف كينغ حيث يقول ان «سفارة بلاده والهيئة العامة للسياحة الاسترالية تقومان بجهد كبير هذا العام للإعلان عن المنتجات والبرامج السياحية الجديدة للسياح بشكل عام، والعرب والخليجيين على وجه الخصوص، حيث سجل عدد السياح من منطقة الخليج الى استراليا ارتفاعاً ملحوظا بنسبة 26 في المئة في 2004 مقارنة بالعام الذي سبقه، في حين بلغت نسبة المسافرين من الكويت وحدها 87 في المئة، وما عزز هذا الرقم هو الخط المباشر بين دبي والبحرين واستراليا، والرقم خير دليل على ما تتمتع به استراليا من مميزات استطاعت من خلالها جذب هذا العدد من السياح، ونحن حريصون على جذب المزيد من المسافرين من الكويت الى شواطئ استراليا الذهبية، وخصوصا العائلات التي تجد ما يناسبها وما تتوق إلىه في استراليا».

ويتوقع كينغ ان يرتفع عدد السياح الى استراليا من 4,8 مليون في 2002 الى 8,1 مليون في 2012 أي بمعدل سنوي يبلغ 4,8 في المئة.

سهولة في التأشيرة والسفر
وتشيد هو كينغ من جهتها بالعوامل الجوهرية التي تميز استراليا عن غيرها من المحطات السياحية العالمية من حيث توافر تشكيلة من خطوط السفر وشركات الطيران، وسهولة الحصول على «الفيزا»، إما عن طريق الإنترنت واما عن طريق أي من وكالات السفر المحلية، حيث يمكن لمواطني الخليج الحصول على تأشيرة الدخول من القنصلية الاسترالية في دبي في غضون سبعة أو ثمانية أيام عمل مقارنة بأربعة عشر يوماً في السابق.

المغريات تزيل المسافات
وحول المسافة البعيدة التي تربط القارتين الأوقيانية والآسيوية، تشير هو كينغ الى أنها «لم تعد تشكل عبئا على المسافرين أمام المغريات التي تنتظرهم في استراليا، والتي تستحق بالفعل عناء رحلة طويلة ليست بالمتعبة بالتأكيد، فالمقومات السياحية الراقية بما في ذلك الرحلات الرائعة على متن القطار، والمنتزهات العجيبة، ومدن الملاهي المدهشة والحياة البرية الفطرية الفريدة من نوعها ومراكز الرياضات المائىة والجبال العجيبة ومناطق الحيد البحري الجميلة، جميعها تذلل مصاعب ومشاق السفر لدى القادم.
ويزّكي كينغ كلام هو كينغ قائلا: «ينعم السائح العربي بالعديد من البرامج السياحية الخاصة المصممة خصيصاً لتلبية متطلباته ورغباته، خصوصاً مع وجود موظفين يتقنون ويتحدثون اللغة العربية بطلاقة».

تنوع جغرافي

غولد كوست، سيدني، ملبورن، وبيرث، هي أكثر المناطق ارتيادا من قبل السائح في استراليا، حيث تتمتع كل مدينة من هؤلاء بطبيعة مميزة، ولا يتكلف السائح عناء الانتقال والوصول اليها نتيجة توزعها بشكل متباعد على خارطة استراليا», يقول كينغ، وتضيف من جانبها هو كينغ ان «تنوع الطبيعة والفصول في استراليا يتيح للسائح سهولة الاختيار والتنقل من مدينة الى أخرى، فالبحر والجبل والسهول والأدغال موجودة، فاستراليا موطن الطبيعة وأصلها وغاباتها المدارية الممطرة على مدار العام وشبه الاستوائية، علاوة على ذلك ومن جهة اخرى، فإن المواصلات داخل استراليا متوافرة وسهلة ومتنوعة.
«فهل أنت زائر لاستراليا هذا العام؟ لابد أنك كذلك!».


التأشيرات السياحية إلى أستراليا متوافرة حاليا على شبكة الإنترنت

بامكان مواطني مملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة الى جانب وكالات السفر طلب الحصول على تأشيرة زيارة استراليا عبر شبكة الانترنت باسلوب امن ومضمون وذلك بقيمة 65 دولارا استرالىا (50 دولارا اميركيا تقريبا لكل شخص)، ان خدمة التأشيرة الالكترونية تضمن عدم حاجتك الى الاصطفاف في اي طابور في اي مكتب من مكاتب الهجرة الاسترالية او ارسال جواز سفرك الي اي سفارة حيث لن يتم إلصاق اي تأشيرة في جوازك سفرك.

وحظي هذا الخبر المثير باهتمام بالغ ومتابعة كبيرة من قبل شركات السفر والسياحة في منطقة الخليج، في الوقت الذي تستعد فيه استراليا لتسجيل ارقام قياسية جديدة في موسم الصيف، وقد بلغ عدد المسافرين الى منطقة الخليج في الصيف الماضي الى 26 في المئة مقارنة بموسم الصيف السابق، ومن المتوقع ان يواصل عدد المسافرين ارتفاعا ملحوظا في هذا العام.

واشار الشيخ بدر آل خليفة مدير عام طيران الخليج قائلا «انه خبر مثير ورائع، وانني سيعد للغاية بسماع هذا الخبر في الواقع، اننا نتمنى ان تساهم خدمة التأشيرة الالكترونية مساهمة فعالة في تشجيع المزيد من السياح على السفر الى استراليا المدهشة من اجل قضاء رحلة العمر في ربوعها الجميلة وخصوصا في ظل قيام طيران الخليج بتسيير رحلات يومية من البحرين الى سيدني.

وفي السابق، كان مواطنو دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة هم القادرون فقط على الاستفادة من خدمة التأشيرة الالكترونية، وفي ظل اضافة البلدان الخليجية الاخرى، تتطلع استراليا الى تشجيع المزيد والمزيد من المسافرين للسفر اليها.

واكدت ليني هوكنغ، مديرة الارتباط للاسواق الدولية بهيئة توريزم استراليا التي تتخذ من سيدني مقرا لعملها والمسؤولة عن اسواق منطقة الخليج قائلة «ان تدشين خدمة التأشيرة الالكترونية يمثل خبرا استثنائيا في الوقت الذي نستعد فيه لاستقبال العديد من الزوار الخليجيين في استراليا هذا العام, لقد اصبحت استراليا المحطة السياحية العالمية الابرز والاهم بالنسبة للسياح الخليجيين واننا نتوقع ان نستقبل المزيد منهم في هذا العام خصوصا في ظل توفير خدمة التأشيرة الالكترونية الجديدة».

واشارت مصادر ادارة الهجرة الاسترالية ان استراليا تعتبر بلدا رائدا في تقنية التأشيرات الالكترونية حيث تم اصدار اكثر من 3,4 مليون تأشيرة الكترونية في السنة المالية الماضية، وبلغت نسبة المسافرين الذين اختاروا طلب التأشيرة عبر الانترنت في تلك البلدان التي تنفذ خدمة التأشيرة الالكترونية 22 في المئة في حين ان اكثر من 3,390 تأشيرة الكترونية سياحية تم منحها حتى الان في السنة المالية 2004-2005.

وبامكان المسافرين المرتقبين زيارة موقع DIMIA على العنوان www,immi,gov,au والضغط على زر «خدمات التأشيرة الالكترونية» الموجود عند الزاوية اليمني من اعلى الشاشة واتباع التعليمات الخاصة بالتأشيرة الالكترونية المتوافرة على موقع الكتروني, تجدر الاشارة الى ان عملية الحصول على التأشيرات الالكترونية الى استراليا تستغرق ما بين سبعة وعشرة ايام عمل.