المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إل جي تطلق أول كمبيوتر نقال يلتقط المحطات التلفزيونية الأرضية في العالم



جليل
05-28-2005, 01:16 AM
أعلنت إل جي إلكترونيكس، رائدة قطاع التقنية الرقمية في العالم عن طرح أول كمبيوتر نقال في العالم مزود بنظام رقمي لاستقبال البث التلفزيوني الارضي في العالم DMB.

ويتميز كمبيوتر إل جي المحمول الجديد طراز Xnote Express Lw40 بأنه يحتوي على أحدث اصدار من معالجات إنتيل سنترينو النقالة، التي كانت تسمى في السابق «سونوما». كما يتضمن هذا الطراز شاشة عرض كريستالية قياس 14 بوصة ببطاقة اظهار WXGA بدقة 768X1280 وبنسبة تباين قدرها 15:9، والتي تعتبر مثالية لمشاهدة الافلام بصيغة (دي. في. دي). وتمتاز الشاشة كذلك، بوضوحها الشديد خاصة عند مشاهدة الرسوم والصور الأمر الذي سيعزز من جاذبيتها لدى المستهلك.

وبهذه المناسبة، صرح كاي إش كيم، رئيس عمليات إل جي الكترونيكس في الشرق الأوسط وافريقيا: «لاشك في أن كمبيوتر إل جي المحمول الجديد المعزز بتقنية DMB يفتح آفاقا جديدة وواعدة، بحيث أصبح بإمكان المستهلك أن يشاهد أفضل برامجه التلفزيونية من على شاشة كمبيوتره المحمو أعمالنا، في قط

ويتضمن كمبيوتر إل جي المحمول الجديد طراز LG Xnote Express LW40 مجموعة كبيرة ومتكاملة من الوظائف المتعلقة بنظام استقبال القنوات التلفزيونية مثل إمكان مشاهدة وتسجيل القنوات الأرضية وتسجيل القنوات، وتبيان حالة قوة الارسال بالنسبة للقنوات المستقبلة، وحفظ الصورومسح القنوات. كما يقوم هذا الكمبيوتر الجديد باجراء عملية تحديث آلية للقنوات المخزنة.

ويأتي كمبيوتر إل جي المحمول الجديد بثلاثة طرز أساسية هي: طراز LW40-P1LK الممتاز والذي يتضمن معالج بينتيوم إم بسرعة 6،1 غيغاهرتز، وذاكرة مؤقتة بسعة 512 ميغابايت DDR2، وقرصا صلبا بسعة 80 غيغابايت. كما تم تزويد هذاالطراز بشريحة عرض عالية الأداء ATI Mobility Radeon X600 التي تمكن المستخدم من تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد وأفلام الفيديو.

وتتضمن هذه الكمبيوترات الجديدة هوائيا مدمجا ووحدات لمعالجة اشارة البث التي يمكن استبدالها بقرص ألياف ضوئية ODD اقل وزنا وأسهل استخداما.

ويتوفر الطراز القياسي LW40-11HK بمعالج بينتوم إم بسرعة 6،1 غيغاهرتز، وذاكرة مؤقتة سعة 512 ميغابايت DDR2، وسعة قرص صلب تبلغ 60 غيغابايت، اضافة الى بطاقة إظهار طراز GMA900 من إنتل.

أما طراز W40-ENHK فهو يتضمن معالج سيليرون 4،1 غيغاهرتز، بذاكرة مؤقتة 512 غيغابايت DDR2 وقرص صلب بسعة 60 غيغابايت.

واختتم كيم ومن خلا العالم بحلول عام 2006.