المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإجازة الصيفية متعة الأطفال أينما كانوا



سمير
05-26-2005, 06:28 PM
كيف يفضل الاطفال في لبنان قضاء اجازتهم؟

للاطفال حصتهم ايضاً من الاجازات الصيفية، اذ يشكل هذا الموسم ملاذاً لهم بعد عام دراسي حافل.

وفيما يفضل بعض الاطفال في لبنان الاستفادة من هذه الاجازة في المخيمات الكشفية التي تنظمها الجمعيات الاهلية خلال فصل الصيف، يفضل بعضهم قضاءها على الشواطىء الرملية.

ـ نادر، 14 عاما، ينتظر فصل الصيف للإلتحاق بالمخيم الكشفي السنوي، الذي تنظمه جمعية، ينشط فيها في جبل لبنان، ويقول «ان الفرصة تكون مفيدة للاستفادة من المهارات المختلفة وتحدي الذات».

ـ اما نور، 12 عاماً، فيعتبر ان فصل الصيف مرادف لشاطىء البحر حيث يقضي ساعات طويلة في ممارسة رياضة السباحة.

وتعمد بعض المدارس الى تنظيم «ايام رياضية» تترافق مع فصل الصيف. وتشمل على سبيل المثال يوماً مخصصاً للفروسية وآخر للسباحة مع ما يرافقها من رياضة مائية وثالث لرياضة المشي في المناطق الجبلية.

ـ وتقول ليلى، 12 عاما، في مدرسة الليسيه الفرنسية في بيروت، انها تنتظر هذه الايام بفارغ الصبر، فهي تسمح لها بممارسة انواع الرياضة غير المتوفرة في الاوقات العادية. مع الاشارة الى ان التكاليف التي يتكبدها الاهل لارضاء اولادهم ليست متواضعة، اذ ينبغي وضع ما يقارب المائتي دولار عن اربعة ايام رياضية على سبيل المثال.

هناك عدة نقاط يجب اخذها في عين الاعتبار عندما نتكلم عن اجازة الصيف في بريطانيا، فالطقس يلعب دورا كبيرا في رسم برنامج التسلية فيكون المشروع رهن النشرة الجوية التي تبشر بانقشاع الغيوم وبشمس دافئة تدفع بالاهالي والاطفال الى التوجه الى الحدائق العامة والمنتجعات.

ـ فالبنسبة لالكسندر، 7 سنوات، المقيم في لندن يحلم باجازة الصيف للذهاب الى حديقة «ريجنتس بارك» في وسط لندن حيث يتمكن من القيام بعدة نشاطات بالاضافة الى حديقة «كوينز بارك»، حيث توجد بركة للسباحة ورمل ناعم والعاب. اما المشوار الاهم فيكون الى «سيغا سنتر» و«ليغو لاند» و«شيسينغتون» و«اولتن تاورز»، حيث يفضل قضاء ليلة او ليليتين في الفندق الذي تشبه غرفه الادغال حسب تعبيره. ويحب الكسندر هذا المكان نسبة للالعاب المسلية والمليئة بالمغامرة والفرح. فهو يشبهه بمشروع «ديزني» لما يحتويه من العاب جميلة ومثيرة. واذا كان الطقس لا يسمح بقضاء اليوم في الهواء الطلق يحب التوجه الى سينما «Imax» الثلاثية الابعاد في منطقة «واترلو» ويحب مشاهدة الاشياء وهي تتطاير صوبه فيشعر وكأنه يستطيع لمسها ويحس بالفرح عندما يرتدي النظارات الخاصة.


Imax Cinema www.bfi.org.uk/imax Tel:08707872525 Alton Towers www.altontowers.co.uk Chessington park www.chessington.com