المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هوليوود تكلف الهند صناعة أسلحة القرون الوسطى لأفلامها



خديجة
05-17-2005, 06:59 PM
حين يظهر ممثل من هوليوود حاملا سيفا او فأساً في أحد الافلام التاريخية يرجح ان تكون هذه الاسلحة التي تنتمي الى العصور الوسطى آتية من الهند. وانضمت بومباي اخيراً الى قائمة طويلة وضعها المنتجون الاميركيون لخدمات ومنتجات يسندون تصنيعها الى شركات هندية في مسعى لتقليص النفقات. ففي فيلم "مملكة السماء" للمخرج ريدلي سكوت الذي اخرج فيلم "المصارع" ايضاً، معدات عسكرية صنعتها شركة صغيرة في بلدة ديرا دون الواقعة عند سفح جبال الهمالايا على مسافة نحو 250 كيلومترا شمال العاصمة الهندية نيودلهي.

وشركة "ويندلاس ستيل كرافتس" التي مدت الجيش البريطاني في الهند عام 1943 بالخناجر هي التي صنعت الاسلحة والملابس لافلام مثل "طروادة" و"سيد الخواتم" و"عودة المومياء".

ولقي فيلم "مملكة السماء" الذي يتناول الحروب الصليبية قبولا في العالم العربي وقال مشاهدوه انه يتحدى الصورة التي تحاول هوليوود ترويجها للعرب والمسلمين على انهم ارهابيون.

وشركة ويندلاس هي واحد من بين عدد من الشركات الهندية الساعية للربح من وراء شركات انتاج سينمائية أميركية تسند المزيد من الاعمال الى شركات في الخارج في مسعى لتقليص النفقات.

كما انتهزت شركات الرسوم المتحركة الهندية التي تخدم افلام الرسوم المتحركة والتلفزيون والانترنت فرصة الرغبة في تقليص النفقات للفوز بتكليفات من اوروبا وأميركا الشمالية.

وتشجع الهند الشركات السينمائية الاميركية على تصوير افلامها في مواقع هندية خلابة واستخدام استوديواتها واليد العاملة الرخيصة فيها لخفض النفقات. وحديثاً صورت اجزاء من فيلم "الاسكندر" لأوليفر ستون في الهند