المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مايكروسوفت أطلقت أداة بحث جديدة



خديجة
05-17-2005, 06:57 PM
أصدرت مايكروسوفت كورب أكبر شركة في العالم لصناعة برامج الكومبيوتر النسخة النهائية من أداة بحث توضع على شاشة الكومبيوتر الرئيسية لتنافس شركة غوغل وغيرها من الشركات المنافسة في سوق أدوات البحث.

وتوفر أداة بحث "ام. اس. ان" التي طرحت على سبيل التجربة قبل خمسة أشهر وسيلة للبحث عن البريد الالكتروني وبين الوثائق وغيرها من المعلومات المخزنة في ذاكرة الكومبيوتر أسرع وأكفأ بكثير من أداة "فايند" الموجودة في برنامج ويندوز. وكانت شركة غوغل التي اصبحت أكبر محرك بحث على الانترنت بعد تأسيسها عام 1998 أول شركة تطرح أداة بحث للتجربة. وأصدرت شركة ياهو أداة بحث على شاشة الكومبيوتر للتجربة في كانون الثاني الماضي.

وفي حين تتنافس غوغل وياهو ومايكروسوفت على اداة بحث توضع على شاشة الكومبيوتر على برنامج ويندوز عززت شركة ابل كومبيوتر كذلك قدراتها على البحث لنظام تشغيل أجهزة كومبيوتر ماكنتوش. ويضم احدث برامجها أداة بحث سريعة تحمل اسم "سبوتلايت".

وقال نائب رئيس "ام. اس. ان سيرتش" كريستوفر باين إن أداة البحث التي تطرحها مايكروسوفت أكثر مرونة وتوفر للمستخدم القدرة على استبعاد المعلومات الحساسة من فهرس البحث. وأضاف "انها بالتأكيد تقتصد الوقت."