المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيل غيتس يتبرع ب450 مليون دولار للأبحاث الطبية في الدول الفقيرة



فاتن
05-17-2005, 06:38 PM
http://www.assafir.com/iso/today/back/L_098a.JPEG


اتهم الملياردير الاميركي بيل غيتس، صاحب اكبر شركة لبرامج الكومبيوتر في العالم، الدول الغنية بادارة ظهرها للامراض التي تصيب ملايين الفقراء في العالم واعلن عن تبرعه بمبلغ 450 مليون دولار للابحاث الطبية في دول العالم النامي.

وقال غيتس في الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية الذي شاركت فيه 192 دولة <<اذا كانت الاوبئة منتشرة في العالم النامي، فمن الطبيعي ان ترى الشعوب الغنية المعاناة وتشدد على وقفها. ولكن يبدو ان العالم الغني لا يستطيع حتى ان يرى العالم النامي>>.
وحث غيتس الحكومات على زيادة دعمها المالي <<بشكل كبير>> لمكافحة الامراض، كما دعا الى تعزيز الابحاث العلمية في الامراض <<التي تؤثر على العالم النامي>>. واوضح ان <<العالم يخيب امال مليارات الاشخاص. والحكومات الغنية لا تكافح بعضا من اكثر الامراض فتكا في العالم لان هذه الامراض لا تصيب الدول الغنية. كما ان العديد من الدول النامية لا تبذل جهدا كافيا للمساعدة على تحسين الوضع الصحي لشعوبها>>.

واوضح غيتس ان على الحكومات تحفيز شركات الادوية الخاصة للاستثمار في الابحاث على الامراض التي تنتشر في العالم الفقير، وذلك عن طريق توفير التمويل بحيث تتمكن الدول النامية من شراء الادوية التي تنتجها تلك الشركات.

واشار غيتس الى ان <<السوق تعمل بشكل جيد على دفع القطاع الخاص الى اجراء الابحاث وبيع الادوية ولكن فقط لمن يستطيع دفع ثمنها>>. واعلن ان مؤسسة بيل ومليندا غيتس ستقدم مبلغ 450 مليون دولار لصندوق في الولايات المتحدة يهدف الى تحفيز الابحاث وتطوير اللقاحات وعلاج الامراض التي تصيب الشعوب الفقيرة.

وتبذل منظمة الصحة العالمية الجهود للابقاء على برنامج <<ثلاثة في خمسة>> وقيمته اربعة مليارات دولار ويهدف الى معالجة ثلاثة ملايين شخص في الدول النامية يعانون من مرض الايدز او الفيروس المسبب له بنهاية العام الحالي. ويتلقى حوالى 700 الف شخص الادوية الاساسية الضرورية لمعالجة الامراض الفيروسية بموجب ذلك البرنامج وفقا للمنظمة الدولية. وتبحث المنظمة في مؤتمرها الذي يستمر حتى 25 من الشهر الحاري تعزيز الاجراءات الدولية لمكافحة الاوبئة والامراض المعدية الجديدة مثل انفلونزا الطيور وايبولا اضافة الى قضايا اخرى ومن بينها القضاء على مرض شلل الاطفال والسيطرة على السرطان والسل ومسالة اللقاحات والتامين الصحي. (ا ف ب)

هاشم
05-17-2005, 11:28 PM
جزاه الله ألف خير عن كل البشر لأنه ساعد الكل ، ومساعداته مافى احد يقدر يزاود عليها لا مسلم ولا مسيحى ولا يهودى

بيل غيتس أعظم رجل خير فى هذا العالم

كسب الدنيا والآخرة

هنيئا له