المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة البحرينية تنشئ مركزاً لنشر ثقافة الديمقراطية



Osama
05-16-2005, 06:34 AM
وافق مجلس الوزراء البحريني أمس على الانضمام للعهد الدولي بشأن الحقوق المدنية والسياسية الرامية الى منح الشعوب حق تقرير المصير.
وأكد المجلس في جلسته الاسبوعية العادية برئاسة رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة ان هذا العهد يكفل للشعوب حق تقرير مصيرها والتصرف الحر في ثرواتها وكفالة الحقوق السياسية لجميع الأفراد دون التمييز بينهم.

كما وافق المجلس على مشروع مرسوم بانشاء وتنظيم معهد البحرين للتنمية السياسية والهادف الى نشر الثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية وتوفير برامج التدريب والدراسات والبحوث المتعلقة بالمجال الدستوري والقانوني لمختلف فئات الشعب.
من ناحية ثانية, رحبت الحكومة البحرينية بنتائج زيارة الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين الى مصر أخيراً ومباحثات مع الرئيس حسني مبارك والدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء وكبار المسؤولين المصريين.

وأوضح الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الدولة البحريني لشؤون مجلس الوزراء في تصريح له عقب الاجتماع ان الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أكد خلاله على أهمية نتائج هذه الزيارة على صعيد دعم العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين والارتقاء بمجالات التعاون المصري- البحريني الى آفاق أرحب.