المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهرى وتصريحاته الجوفاء



هاشم
01-18-2003, 11:05 PM
تصريحات أى كلام

لا يزال السيد المهرى يتحفنا بين فترة وأخرى بتصريحاته المتناقضة ، فإذا لم يكن التصريح بإسمه فهو بإسم غيره مثل حزب ( أبو نفرين ) الذى يتبناه ويطلق عليه إسم تجمع العلماء ، فهو مرة يقول أن السيد السيستانى زعيم الحوزة العلمية فى النجف فى العراق مجبور فى إصداره للفتاوى ، وعندما يأتى عالم آخر غير معروف لديه ويصدر فتوى مشابهه للسيستانى كما حصل قبل عدة شهور ، يصرح المهرى أن هذا الشخص غير مشهور ، والسؤال هو، هل الشهرة فى نظر المهرى تعطى مصداقيه أو أهمية للفتوى ، فإن كان الأمر كذلك فلماذا قلل المهرى قبل فترة ، من أهمية فتوى السيستانى وهو أشهر عالم ومرجع شيعى فى العراق .

أما اليوم فقد أعطانا تصريح من إياهم وقال أن منتدى الفكر الإسلامى والذى قد أقامته وزارة الأوقاف قد فشل ، طبعا السبب لأن المنتدى لم يستضيف أو يدعو سماحته ، والسؤال هل سماحته يعتبر من المفكرين حتى تتم دعوته وهو بالكاد يقول جملة مترابطة ؟

الأمر الآخر أن المهرى يضع نفسه أحيانا فى مقام الناصح للجمهورية الإسلامية وهذا يدل على تضخم الذات لديه وهو نتيجة حتمية عندما يجد الصحف لدينا بالكويت تنشر تصريحاته المضحكة والتى تعطيه إحساسا كاذبا بالعظمة والمصداقيه ،

ختاما أتمنى على السيد المهرى أن يعلم أن طريقته فى مخاطبة الناس تدل على سطحية فى التفكير ، وهى طريقة مكشوفة لا تنطلى إلا على السذج من الناس .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فارس
01-20-2003, 05:31 PM
يا اخ هاشم
لماذا الهجوم على السيد المجاهد محمد باقر المهري دام ظله العالي ومتع المسلمين بطول بقائه .وكيف تتهمه بسطعية التفكير وتصاريحه الجوفاء وهو ثقة المراجع وهو الوكيل لكل المراجع ابتداء من قائد الامة الاسلامية سماحة ولى امر المسلمين السيد علي خامنئي الي جميع المراجع ومع العلم ان وكالة السيد ليست وكالة عادية او وكالة اخماس وانما هي وكالة في جميع الامور المناطة بالحاكم الشرعي فعندما يحكم السيد المهري فكانما المراجع حكموافلذلك لا بد ان نستمع لكلامه ونعتبره كلام المراجع لانه منطلق من وكيلهم الشرعي .

واحب ان اقول لك وانصحك بان كلامك هذا لن يزعزع مكانة لالسيد في قلوب المؤمنين الواعين المثقفين الملمين ببواطن الامور وكلامك هذا لاينطلي الاعلى السذج الفارغين

والسلام ختام
اخوك المحب
فارس

هاشم
01-20-2003, 11:53 PM
:D

يعنى يا فارس لما النبى عليه الصلاة والسلام يعطى لخالد بن الوليد وكالة لقيادة الحرب إلى بنى المصطلق ، ويقوم خالد بالقتل والتخريب ، هل هذا يمثل رسول الله ؟
أو لما الإمام على عليه السلام يعطى وكالة عامة لموسى الأشعرى ليفاوض عمرو بن العاص ، وبالتالى هذا الأشعرى الغبى يعزل الإمام على من الخلافة ، فهل هذا يمثل الإمام على ؟
طبعا الجواب هو لا ، وإذا كان المهرى حصل على وكالات من المراجع فكل ذلك لا يشكل أهمية إذا لم يكن عمله صحيحا وهو ما أراه شخصيا وكذلك أشخاصا آخرين ، فهو يقوم بالتفرقة بين الشيعة ويدلى بتصريحات غير ذكية وأخيرا قلل من شأن أكبر مرجع شيعى فى العراق وهو السيستانى ومراجع آخرين وادعى أنهم يجاملون صدام فى فتاواهم التى صدرت بخصوص عدم دعم المعتدى على العراق ، فكيف يمثلهم وهو يقلل من شأنهم ؟؟؟
ختاما أخ فارس الكلام عن الوكالات وتمثيله للمراجع هو ما يطرحه المهرى للتأثير على العوام من أمثالكم ، أما مسئلة دام ظله فهى قويه شوية على المهرى لأنها تقال فقط للمراجع كما هو المتعارف ، اما إذا أردتم أن تضعوا له لقبا من عندكم فأفضل لقب هو ( دام شقائه ) .

تحياتى

أخاك أخوك أخيك / هاشم

فارس
01-21-2003, 12:49 AM
اخي العزيز
على ما يبدوا انك لم تفهم معنى الوكالات التى لدى سيدنا الاستاذ المهري فهو وكيل في جميع الامور الحسبية المناطة بالحاكم الشرعي والحاكم الشرعي نائب الامام المعصوم فالسيد الاستاذ يعتبر نائب المعصوم وهو الامام المنتظر عجل الله فرجه الشريف فالراد عليه كالرادعلى المعصوم والراد على المعصوم راد على الله.


واما انتقاده للمراجع فالسيد لا ينتقد المراجع فهو في مقام تبين الحال .


واما استدلالك بخالد بن الوليد والاشعري فهو باطل لانه قياس مع الفارق ولكل حالة ظرفها الخاص .


واحب انانبهك ان سماحته صاحب رؤى سياسة واقتصادية واجتماعية بصيرة ولكن الحزبين امثالك وغيركم كثير يحاولون ان يظللوا الناس عن سماحة السيد .


واخيرا اسال من الله لك البصيرة لتهدي لسواء السبيل وتزال عنك الغشاوة وتهدي الى طريق السيد المستقيم0


والسلام ختام

هاشم
01-21-2003, 06:09 PM
يا أخ فارس دع عنك المصطلحات وانظر إلى الواقع حتى لا تلتبس عليك الأمور ، أقول لك رسول الله والإمام على تقول لى الحاكم الشرعى ، ولعلمك الوكالة التى كان يعطيها الرسول والأئمة وهم أشرف الخلق ، هذه الوكالة كانت ذات مفعول أقوى وتتعلق بأمور أكثر خطورة مثل الحرب وإرسال الرسائل إلى الملوك ودعوتهم إلى الدين ، أين منها وكالات هذه الأيام التى يتستر بها علماء هذا الزمان لتبرير كل خطأ .

أما قضية الراد عليهم فهو كالراد على الله فلا تنطبق على المهرى وأمثاله ، فأين العقل والفهم عند كل إنسان ، أنت تريد بكلامك هذا أن تقول بعصمة المهرى وهو شىء مضحك ، فإذا كنا كشيعة نناقش السنة فى عدالة الصحابة وهم أى الصحابة خالطوا ورأوا النبى الأعظم فكيف لا تريدنا أن نناقش وضع شخص مثل المهرى حضر بعض الدروس فى الحوزة ، أشوف أفكارك يا أخ فارس متلخبطة وهذا بالضبط اللى يبونه منك أن لا يكون عندك فكر نقدى لهم .

أما إذا كنت فى زمان الإمام على فالإمام ما يقول مثلهم الإمام يقول ( لا تخاطبونى بما تخاطبون به الجبابرة ) يعنى ممكن تكلمه وتناقشه وهو الإمام المعصوم وكان يشجع حتى أعدائه على روحية النقد والحوار معاهم ويقول ( فلست بفوق أن أخطىء ) ، النتيجة ما كان يخرع أحد منه
مثل اللى تحاول جنابكم تسوونه ( الراد عليهم كالراد على الله ) .

ختاما أحلف لك ( برأس ) سيدكم الأستاذ المهرى – متى صار أستاذ - أنى مو حزبى وأكره الأحزاب وأدعوك لآن تتخلى جنابكم عن الحزبية للمهرى وتنظر للأمور نظرة مجردة ، فوالله أنى ما عندى عداوة مع المهرى ولا غيره ولكن مثل ما ذكرتم جنابكم المسئلة هى ( تبيان الحال ) .


وفى الختام نأتى للسلام

المهدى
02-02-2003, 12:56 AM
والله حالة من ها لمهرى ، آخر تصريحاته يدعو إلى محاربة التطرف ، يعنى لما قرأت هذه التصريحات صرت أضحك لما طحت على الأرض ، الأخ قاعد يشجع شباب الشيعة على التطرف ، وينادى بمحاربة التطرف السنى ، على منو ها الكلام يامهرى .

الشىء الآخر أنه فى تصريح آخر صار يسمى التبريزى ( الإمام التبريزى ) يعنى يبى يسويه إمام غصب طيب ، ليش ما سميته نبى أحسن ..... والله طرطرة ناس قاعدة تاجر بالدين ومافى أحد يوقفهم عند حدهم .

adam
02-05-2003, 02:27 AM
¨في احد الايام وعندما المهري كان عضو بالمجلس الاعلى للثوره الاسلاميه في العراق اي عندما كان السيد عراقي سرب اتباع السيد ان الهتافات داخل العراق تقول صدام اشرد جاك المهري والان قد حان وقت هروب صدام نرى السيد المهري قد هرب قبل صدام من المجلس الاعلى الى مجلس جديد فيه الدنانير قد لمعت والصكوك قد دفعت

كانون
02-06-2003, 06:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة المتحاورين دمتم موفقين ، ،

الحقيقة أنني أشكركم على هذه المحاورة ولكن أحب أن انوه إلى مسألة مهمة جدا ممثلة بهذه النقاط :

1. النقاش والحوار حول أي مسألة في الفكر والدين هو ما نحتاجه نحن ابناء المذهب الشيعي و أن كان البعض يحرم هذه المسألة .

2. يجب أن يكون النقاش على اساس المنهج العلمي السليم .

3. الابتعاد عن التهوين و التصغير بحق الاشخاص مهما كانوا .

4. كذلك عدم وضع هالة من القدسية حول أي فرد وأن كان من أبناء الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ماعدا الأئمة صلوات الله وسلامة عليهم أجمعين .

5. الانتباه إلى مسألة الاحزاب وعدم اتهام الناس بالاطل .

6. عدم التمسك بالرأي الواحد وأن كان خطأ .

7. احترام جميع الاراء بناء على المنهج العملي .

أخواني هذه النقاط التي ذكرتها هي اساس أي نقاش فعليه ارجو استكمال النقاش حول اراء السيد محمد المهرى بدون التعرض لشخصه الكريم .

والسلام
خادمكم
خادم العلماء

سمير
02-08-2003, 05:40 PM
القلب يحزن و لا نقول ما يسخط الرب ، الواقع أننى كنت من مقلدى سماحة الشيخ التبريزى ولكن بعد كل اللى صار ، شفت أننى كنت غلطان ، والمسألة ليست مزايدات حتى نصدق الشخص اللى يزايد أكثر على الآخرين .

الأمر الآخر أن سماحة السيد المهرى نكن له كل محبة وتقدير ولكنه يبالغ فى الترويج للشيخ التبريزى ومثل ما شفت فى موقع الشيخ على الإنترنت أن فتاويه زادت وقام ينشر التعصب والعداوة بين المؤمنين ، إلى درجة التحريض على القتل ، فيا سيدنا المهرى من المسئول إذا جاء مجنون وقتل مخالفا له بالرآى بحجة أنه لا يعتقد بولاية أمير المؤمنين ، أو أنه سب الرسول أو الإمام بإعتقاده وحسب تفسيره .

المطلوب من سيدنا المهرى تنبيه سماحة الشيخ التبريزى إلى خطورة الوضع وأن يبادر إلى إصلاح ما أفسده حتى يخرج من الدنيا سالما ، واليوم سمعت أن الشيخ التبريزى تم تسفيره إلى لندن وعلى عجل لرجوع الحالة المرضية له ، فكم ياشيخنا بقى فى العمر حتى نتكالب على هذا الصراع الذى لا يخدم إلا أعداء أهل البيت ... نسأل الله لشيخنا العافية والصحة وأن يمد فى عمره حتى يوفق للتوبة .

هاشم
02-14-2003, 09:44 PM
أعزائى وجدت هذا المقال عن المهرى مكتوبا عنه فى أحد المواقع على الأنترنت ، انقلها للفائدة:


من هو المهري لكي يصبح مرجعا ويفتي
الكاتب / بهبهاني

المهري و مريديه يرفعونه الى مرتبة القديسين و اعداءه يهوون به الى حضيض
الشياطين
و بما اني بعيد عن تشخيصه و لا استطيع الاعتماد على ما لست متاكدا منه فانني
اكتفي بما انا متاكد منه و انتظر منكم المزيد
المهري من ابرز رجال الدين في الكويت المثيرين للجدل
و هو كويتي الحنسية وايراني وعراقي أيضا و عمل في المجلس الاعلى و على علاقة
قوية بالحكيم,
من تلامذة الشهيد الصدر و يرجى التاكد من تلامذته لبيان الحقيقة و مستواه
العلمي
من الواقفين ضد السيد فضل الله و هو ابرز من قطع الاموال على نوري الهمداني
من كبار زعماء حزب الله الكويت و قد سجن في الثمانينات و عذب في امن الدولة و
يقال صدر ضده حكم بالاعدام
على خلاف كبير مع جماعة السيد الخامنئي في الكويت التابعين لمسجد الامام
الحسين..لدرجة انه وقف مع اتباع فضل الله او ما يسمى حزب الدعوة-الكويت في بعض
القضايا!!!
و كذلك مع خط الشيرازي في انتخابات الدائرة الاولى
كثير الظهور في الصحافة و يسبق اسمه كلمة وكيل المراجع العظام في الكويت
امين عام ما يسمى بتجمع علماء المسلمين الشيعة في الكويت و الذي اعتقد انه لا
يعبر الا عنه فقط
واقعا و للامانة رغم سلبياته فهو من كبار الزهاد
و لو كان الشهيد الصدر الاول موجودا لخجل من زهده في الدنيا و كرهه للمظاهر و
يشهد على ذلك بيته في منطقة الجابرية و الذي يسمى بيتا مجازاو لم يكلف سوى2
مليون دولار امريكي تقريبا!
انا بانتظار المزيد منكم عنه هذا الشخص
________________
تكلم عن حديث الصدر هيا***هفا قلبي و شوقي في ازدياد
فحب الصدر باق في ضميري***ضمير العشق حتما لا ارادي
بفلسفة لقد حاز المعالي***بفكر ثم فقه و اقتصاد
و قد كان الحكيم بكل أمر***عليما حاز نورا في سداد
و دعوة صدرنا ضاءت دروبا***و زاد العقل كانت أي زاد

وكتب عنه الاخ قيصر الركابي مايلي
للاطلاع فقط

للاطلاع فقط !!!!


1 ـ السيد محمد باقر المهري ... من مدينة مهر وهي قضاء تابع لمحافظه شيراز ...
لذا فهو ايراني يحمل الجنسيه الايرانية ...

2 ـ والرجل كذلك يحمل الجنسيه الكويتيه وكان مع خلاف مع المرحوم السيد عباس
المهري ممثل الامام الخميني في الكويت ...

3 ـ مع نجاح الثورة في ايران جاء الى ايران وبدون مقدمات اصبح عضوا في المجلس
الاعلى للثورة الاسلامية في العراق !!!!! والظاهر سماحته يحمل الجنسية العراقية
كذلك ..

4 ـ شكل في ايران مع القبنجي وياسين الموسوي ما يسمى بحزب الله العراقي وبدأ
حربا لا هوادة فيها ضد حزب الدعوة ...

5 ـ بدأ يهاجم ال صباح من خلال مجلة النصر التي اصدرها بمساعدة عباس بن نخي .

6 ـ عاد الي الكويت معززا مكرما ورحبت به الحكومة الكويتية ولا نعرف شلون !!!!

و,,,, و ,,,, والسلام

] من هو المهري لكي يصبح مرجعا ويفتي

هاشم
02-14-2003, 09:53 PM
يامهرى

وهذا مقال آخر عن المهرى أنقله لكم تعمييما للفائدة ، والسؤال كيف سيرد أنصاره

(يامهري)

الكاتب / صباح الموسوي



بداية اود ان اعـّرف السادة القراء الكرام بكلمة المهري, وعلى من تطلق هذه الكلمة في الوقـت الراهن , وفي الكويتي خصوصا.

المهرا او المهري هم جماعة من بقايا الحميريين يقطنون اليمن وبعض مناطق سلطنة عمان ومايزالون يحتفـظون بلغتهم الحميرية التي تعد احد اللهجات العربية القد يمة , وان هذه الجماعة يكثر تواجدهم في الكويت والمملكة العربية السعودية واغلبهم يعمل في بيع الاقمشة والملابس الجاهزة في سوق الغربلي في الكويت وهم , ومع الاسف موضع استهزاء الكويتيين واذا شاء احدهم (الكويتيين) ان ينتقص من صاحبه قال له يا مهري . والامر يعود لسببين , الاول شكل وهـندام المهري , والثاني لغته , حيث ان لغته لايفهمها الا ابناء قومه فقد , واما شكله فهومايزال يحتفظ ببعض ملامح الانسان القديم .

ولهذا صار موضع استهزاء عند الكويتيين الذين عرفوا بخفت الدم والنكات السريعة .

واما صاحبنا( المرجع المهري) فهو قد حوى خصلتين من خصال المهرا , الاولى تمثلت في الاسم (المهري) واما الثانية وهي اللغة , حيث ان سماحته اذا تكلم العربية فكأنه مهري بحقا وحقيقة لايفهم عليه الا قومه ومقلديه . اما من ناحية الشكل وللأمانة الصورية فهو يختلف معهم كثيرا حيث ان سماحة انعم الله عليه ببسطة الجسم وبياض جلدة الوجه مع حمله لكل الخصال الوراثية للجينة المغولية .

واما مايخص لمحات من تاريخه النضالي (عفوا الجهادي) فهو صاحب مسجد شعبان وما ادراك ما شعبان حيث كان صاحب وقعة في اوائل الثمانينات والتي عرفت بوقعة مسجد شعبان وذلك عندما داهمته قوات من كافة الصنوف الجيش والحرس الوطني والشرطة وقامت بتفتيش المسجد بعد حصار دام عدة ساعات حيث عثرت فيه على كمية من الاسلحة والمناشير السياسية التي حملت من ايران بهدف زعزعت الامن في الكويت او قل الاطاحة بالحكومة الكويتية ومن ثم اغلق الجامع وابعد المهري الى ايران , وبعد عدة سنوات قضاها في قم تعلم فيها اللغة العربية , وبعد ان عادت المياه الى مجاريها العفـنه بين الكويت وايران عاد المهري الى الكويت وعندما اجتاحت القوات العراقية الكويت فر سماحة المرجع الى ايران وبقدرة قادر اصبح عضو عضيض في المجلس الاعلى للثورة الاسسسسسسسسسسلامية في ..... العراق , ومع تحرير الكويت من الجيش العراقي رجع المهري اليها مرة اخرى ولكن لم تعد له هذه المرة تلك المنزلة التي كان يحضى بها بين المغفلين قبل الاجتياح , حيث ان هربه ابان الازمة قد وضع من مكانته في اعين الشعيعة الكويتيين الذين صمدوا في بلدهم مع جملة من رجال الدين المعروفين مثل السيد صباح شبر والسيد حسين القلاف وغيرهم من علماء الدين في الكويت .

ومع بدء الحياة السياسية الجديدة في الكويت بعد التحرير برز نجم العالم الديني الشيعي الكويتي السيد حسين القلاف وقد رشح نفسه نائبا في مجلس الامة الكويتي وحضي بدعم كبيرا جدا من قبل ابناء الشيعة في الكويت واصبح المع الوجوه في مجلس الامة الكويتي ومن ثم بدأت بينه وبين الحكومة الكويتية خلافات حادة ادى به الامر الى الاسقالة من مجلس الامة وذهب الى قم تعبيرا عن غضبه من الحكومة وبعض اعضاء المجلس , ولما حست الحكومة الكويتية بفراغ الساحة الشيعية من رمز موالي لها يمكنه ضبط الطائفة , قامت بضخ الأكسيجين في انفاس السيد المهري عله يمكن ان يعطي الذي لم يرضى اعطائه السيد القلاف .

ولذلك نرى ان صحيفة الري العام التي هي لسان حال الحكومة الكويتية هي اول من نعت المهري بالمرجع الشيعي الكويتي .

هذا ملخص عن المهري





يامهرى

هاشم
06-01-2003, 12:57 AM
ملخص الحديث المهرى من كبار تجار الدين فى الكويت وينافسه فى ذلك الأخ واعتصموا :D

عقرب
06-06-2003, 08:22 PM
مهرى منو هذا مهرى ، لا يكون عقرب من اياهم
بس مثل ما يقول المثل

واذا اتتك مذمتى من مهرىٍ فهى الشهادة لى بأنى كامل :D

لا يوجد
06-10-2003, 11:55 PM
الأخ هاشم

الشرهة مو على المهرى ، الشرهة على اللى حوالينه ، ماعندهم نقد لشخصيته واعماله ، لذلك نشوفه يتطاول ويتمادى بالأخطاء ، نسأل الله له ولنا الهداية .

الدكتور عادل رضا
07-02-2003, 04:33 PM
نحن نتحدث بصراحة ولا نخاف من أحد , هناك صراع بين أشخاص معدودين علي اليد الواحدة و منهم المهري حول الرغبة بالظهور بمنظر الزعيم الاكبر للشيعة في الكويت , أمام الحكومة و باقي التيارات السياسية الاخري .

مستغلين بذلك لحالة الجهل و عدم المعرفة للواقع الشيعي الكويتي لدي الحكومة و الاحزاب السياسية الاخري .

و الصراع و التقاتل بين المهري و غير المهري , هي علي هذه الصفة السخيفة.

( و كأن أكثر من 250 ألف كويتي من المسلمين الشيعة خراف و ماعز يحركهم المهري أو عدنان أو غيرهما )

لذلك تخرج أسامي لتنظيمات , غير واقعية , و هي شعارات , و أعلان لاسامي تنظيمات أكثر من كونها تنظيمات علي أرض الواقع , كتجمع العلماء و الحوزة العلمية في بنيد القار!!!؟ و وكيل المراجع العظام !!!؟؟ الخ من أمور هي للآيهام من هو في السلطة التنفيذية , أن فلانا زعيم و مسيطر , و يجب علي السلطة الرجوع أليه و أن تحسب له الحساب و ما شابه ذلك من الامور .

وهذا الصراع السخيف و التافه , دائر منذ زمن بين أفراد لا يتجاوزون الخمسة للحصول علي أقناع للسلطة , علي أن واحد منهم هو الزعيم الاكبر .

و هؤلاء يستخدمون في هذا الصراع أي أساليب ممكنة بغض النظر عن دين و أخلاق .

وباقي المسلمين الشيعة المائتين و الخمسون ألف, مشغوليين بحياتهم الشخصية أو متأثريين بشظايا ذلك الصراع الدنيوي البحت , وتلك الشظايا قد تكون من خلال الامتناع عن حضور العزاء , أو رفض للتزويج , أو النقاشات الحامية في الدواوين التي تفرق بين العائلات الواحدة ,,, الخ .

هذا هو رأي في المسألة و أتمني أن أكون مخطئا .

الدكتور عادل رضا
07-02-2003, 04:46 PM
للاخ صباح الموسوي تنويه بسيط : أن المرحوم أية الله السيد عباس المهري , هو شخصية مختلفة , عن السيد المهري .
فهم شخصان مختلفان , و أحداث مسجد شعبان لم يتم توثيقها ألي الان من مصادر محايدة لنعرف حقيقة ما جري .
هذا كان للعلم

قيس
07-19-2003, 04:36 AM
ولكن المهري كان يدعم صالح عاشور وسيد يوسف الزلزله في الانتخابات وقد كان يعلن في ذلك .

كيف ترون تناقض ما يمارسه المهري ؟