المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مغردون عمانيون يصفون "ضاحي خلفان" بالبعير ورأس الفتنة بسبب تصريحاته حول ايران



بو عجاج
01-25-2016, 10:02 PM
يناير ٢٥, ٢٠١٦

المصدر : ابنا


نشرت صحيفة "وطن" التي تصدر في ولاية كالفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تغريدات لـ "ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي والمقرب من ولي عهد أبو ظبي "محمد بن زايد" حول مخططات جمهورية ايران الاسلامية للاستيلاء على سلطنة عمان من خلال المذهب الإباضي.


http://ar.abna24.com/cache/image/2016/01/25/d3ebb1b20be62759e189b202567262e0.jpg (http://ar.abna24.com/cache/image/2016/01/25/6aeb357752347cdb952c4872d36a16ce.jpg)


ابنا: نشرت صحيفة "وطن" التي تصدر في ولاية كالفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تغريدات لـ "ضاحي خلفان" نائب رئيس شرطة دبي والمقرب من ولي عهد أبو ظبي "محمد بن زايد" حول مخططات جمهورية ايران الاسلامية للاستيلاء على سلطنة عمان من خلال المذهب الإباضي.

ولفتت "وطن" الى ان تصريحات "خلفان" أثارت حفيظة عمانيين لما يمس استقلال بلدهم عمان، وهاجموا خلفان بقوة واعتبره رأس الفتنة داعين إياه بعدم التدخل في شؤون الدول العربية نظرا الى ان تغريداته كلها ليس من رأسه وإنما هناك من يحركه.

وأوردت الصحيفة تغريدة لأحد المغردين اسمه “Bati Saif Al Habsi “ حيث قال : "اين أنتم يا أستاذ ضاحي لما سلطنة عمان وحكومتها الرشيدة تؤيد السلام وتوحيد الدول الاسلامية… اليوم دولة ايرن ستشيع المذهب الاباضي نحن كلنا نحترم كل المذاهب ونعيش الإسلام واحد وروح واحد للإسلام وطاع الله ليس للاقتصاد بل النهضة الاسلامية".

وأضاف "يمكن تتذكرون في السبعينيات معنى كلمة يوم النهضة وتشكيل النهضة الإسلامية التي لم يقدر تشكيلها أي دولة عربية مع احترامي لكل دولة الإسلامية… تذكر (أن المال والبنون زين الحياة الدنيا)….ولا تنسى هذه العبارة".

فيما قال معلق أخر إن السياسة الخارجية للسلطنة لا تتحرك وفق اعتبارات مذهبية بل وفق اعتبارات إقتصادية وجوسياسية، وعلاقتها مع إيران استراتيجية, مضيفا ” السلطنة دولة وليست مذهب، والعمانيون أذكياء ولديهم إرث سياسي كبير يفيدهم في التعامل مع الدول وخاصة ايران”.

وتمنى المعلقون على خلفان عدم التدخل في الشأن العماني ابدأ والاهتمام بشأن بلاده, فيقول ولد الذيب ” ياضاحي أذا أنت تشوف مخططات إيران بنظرة سلبية مشكلة عقليتك منتهية الصلاحية….احنا العمانيين نشوف النظرة إيجابية ..والحلم حقيقة ..والقادم أجمل أن شاء الله".

بيد أن محمد الهنائي علق على تغريدة خلفان قائلاً له ” الله يهديك يا اخ ضاحي نحن ما عنا طائفية ولا نعرف نتكلم بهذا المنطق، نحن بلد وشعب نصلح لا نهدم، ولا تخاف على بلد من عهد النبي، وعلاقتنا بايران من الاف السنين“.

فيما قال فؤاد جعبر ” طبيعي جدا أن نسمع مثل هذه التصريحات من مسؤول كبير بالإمارات. خاصة ان كان مجرم مثل ضاحي خلفان الذي كان وراء الانقلابات في مصر وتونس… الامارات تريد هي أن تستفرد بسلطنة عمان وتريد ان تستفرد كذلك بالسعودية وكذلك بايران… لذلك تراها تؤجج العلاقات بين هذه الدول.. تطبق في سياسة فرق تسد“.

وأضاف ”الان المعتمر العماني لا يستطيع الدخول الى السعودية الا عبر الامارات. كذلك الايراني على البر والجو… تريد نفسها القاطرة الوحيدة بينهم وتستفيد بذلك اقتصاديا وسياسيا.. وأسهل شيء هو الحديث عن المذاهب… وخلق القصص في الاعلام وشراء مفكرين وحتى علماء دين.. نسأل الله السلامة للجميع “.

ومن جهته رد ” Zakaria AL-ageli ” قائلاً “من يحكم الأمارات يحكمها بعقلية آل صهيون …. الله لا ترفع لكم راية يا إمارات الكلاب خربتم مصر و تونس وليبيا بملياراتكم إللي صرفتوها لأجل تخريب ثوراتهم لكانت الأمل بالنسبة ليهم لنهوض بدولهم دعمتم الكلب الخسيسي و الامريكي حفتر في ليبيا و كل علماني فاسد حاقد على الدين من اتباع بن علي في تونس …. اللهم عليك بلإمارات فأنهم لا يعجزونك“.

فيما رد ” Mahamud Njadat ” هو الأخر على تغريدة خلفان قائلاً “والنعم منكم يا اهل عمان بلد الامن والامان ودامك سند وعزوه يا سلطان العرب ويكافيكم شر الحاسدين والحاقدين والمتخبطين في سياستهم وقراراتهم والمتخلفين زي خلفان “.

بيد أن يارا الدمشقية علقت قائلة ” مهما قلت ومهما نبحت يا ضاحي عمان ستبقى وطن الامن والامان ونصائحك وفرها لك“.

وبإختصار لكل التعليقات التي صاحبت خبر خلفان نختتم التقرير بهذا التعليق لـ” Hamza Ahmed” الذي قال “إني استغرب كلما سمعت_رغاء هذا الكائن البعيري_وأتعجب كيف كان مسؤولاً أمنيا _لدبي وكل تصريحات لا تصدر الا من شخص سفيه لا يتجاوز تفكيره حلم بعير شارد_فمرة يهاجم في المغرب ويرد مدافعا في مصر ما يلبث ان يهاجم في تونس وسلطنة عمان _ لكن من وجهة نظري الشخصية المتواضعة هذا البعير أقل واذل من ان يرتجل ويقول رأيه _فسيده هو من يوجهه ويضرب بلسان الفتنة .

وأضاف ” أحب أن أقول في معرض كلام للبعير وصاحب البعير _أنتم أهل التآمر ورأس الفتنة و زروة سنامها _انظروا ما جنت إيديكم في مصر وفي ليبيا وسوريا وأخيراً في تونس ، الا تبت إيديكم “.

http://ar.abna24.com/service/arabia/archive/2016/01/25/731941/story.html