المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "فيسبوك" تغلق صفحات الميادين وسما والدنيا والاخبارية



جبار
01-20-2016, 06:12 PM
20/1/2016


قامت إدارة فيسبوك بإغلاق صفحات قنوات الميادين وسما والدنيا والاخبارية بالإضافة الى صفحات اخرى لاسباب غير معلومة حتى الآن.

وفيما يخص "الميادين" ذكر موقعها على الانترنت أنه "بعد تداول الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي إحدى الصفحات التي تحمل شعار الميادين على أنها الصفحة الرسمية للقناة، يهم الميادين أن توضح أنه جرى إغلاق صفحتها الرسمية من قبل إدارة فيسبوك وهي تتابع الموضوع مع الجهات المعنية، كما تنفي أي علاقة لها بأي حسابات يتم التداول بها على أن تعلن عن صفحتها الرسمية الجديدة فور جهوزها".

جدير بالذكر أن الدول الغربية التي تتغنى بحرية الرأي والتعبير وحرية الإعلام، تقدم بين الحين والآخرعلى تكميم الأفواه التي تنشر اخبارا وحقائق لا تصب في صالحها، إما عبر حجب قنوات على اقمارها الاصطناعية أو اقمار تتبع اداراتها للدول الغربية، او اغلاق صفحات على موقع فيسبوك او غيره من مواقع التواصل الإجتماعي، وتحت ذرائع مختلفة.

وهذه ليست المرة الاولى التي تحدث فيه ممارسات كهذه، فطالما تعرضت قناة العالم الإخبارية الى حجب على الاقمار الاصطناعية أو اغلاق صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي، او حجب موقعها الالكتروني في دول ما. كما ويتلقى القائمون على صفحات قناة العالم الإخبارية على "فيسبوك" تحذيرات متواصلة من ادارة "الفيسبوك"، بسبب نشر صفحات العالم صور قيادات المقاومة الإسلامية في لبنان وفلسطين، أو منشورات تبين إجرام الكيان الإسرائيلي وقادته.