المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أميركا تشعـــر بالنعــاس!



مرتاح
05-04-2005, 04:16 PM
صحيفة ديلي تلغراف البريطانية


يعاني عدد كبير من الأميركيين من الأرق وقلة النوم الى درجة ان النعاس يفقدهم الشهية الى الجنس. كما تؤثر صعوبات النوم سلبا في انتاجيتهم في العمل، وفي تركيزهم وراء مقود السيارة.

يعاني حوالي 75% من الأميركيين صعوبات في النوم، لكن أغلبهم يتجاهل هذا المرض أو لا يعترف به.

«نصف البلاد تنام جيدا.. لكن نصفها الآخر يعاني مشاكل»، وفقا لرئيس «مؤسسة النوم الوطنية» (NSF) ريكارد غليل الذي يوضح «فقط حوالي نصف الذين سألناهم استطاعوا ان يؤكدوا انهم في الليلة الماضية ناموا جيدا».

ومن النتائج السلبية للصعوبات في النوم انها تدمر العلاقات الزوجية الى درجة غير متوقعة. فمثلا يؤكد 58 في المائة من الأميركيين انهم مجهدون ويشعرون بتعب بالغ ما يمنعهم من ممارسة الجنس أو أداء الواجبات الزوجية.

وهكذا، فان المتاعب الناجمة عن قلة النوم، تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للمشاكل الزوجية.

60 في المائة من الأميركيين الذين يقودون سيارات قالوا انهم يجلسون خلف الموقد وهم في حالة إعياء شديد. واعترف كل أربعة في المائة بأنهم تعرضوا لحوادث بسبب قلة النوم. واعترف كل واحد من ثلاثة بأنه بسبب التعب يصل متأخرا الى مكان العمل أو انه لا يأتي ابدا.

اما العاملون الذين لم يحصلوا على ما يكفيهم من النوم، فانهم يرتكبون أخطاء في العمل، ونادرا ما ينجزون العمل الموكل اليهم.

77 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع قالوا ان السبب الرئيسي لمعاناتهم هو شخير الشريك. ان معدل فترة نوم أغلبية البالغين الذين يفترض ان يناموا بين 7 ساعات وتسع ساعات، لا يزيد عن 9 .6 ساعات يوميا.

ومن أصل 1500 شخص شاركوا في الدراسة، قال 87% انهم قبل النوم يشاهدون التلفزيون، و47% يمارسون الجنس، و64% يقرأون.

ابومانع
05-07-2005, 04:08 AM
اعتقد ان الارق موجود بكل الدول لانه مرض العصر هذا راي فقط