المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتجعات الصحية وجهة سياحية تكتسح العالم



على
05-04-2005, 07:29 AM
استقبل الصيف بأبهى حلة...

< كذلك يمكن الحصول على خدمة مميزة يقدمها منتجع Grand Hillsفي منطقة برمانا (جبل لبنان)، الذي يعتبر احد اضخم المنتجعات السياحية الموجودة في البلاد، اذ اضافة الى الفندق، تتوفر سلسلة مطاعم ومراكز تسلية، وهناك ناد رياضي وجناح خاص للتسوق.
يتألف المنتجع من 118 غرفة، بينها 42 جناحاً منها ما يطل على البحر واخرى على مناظر طبيعية جميلة، وهي ذات ديكورات مختلفة، بينها الصيني واللبناني والهندي والفرنسي والمغربي والايطالي والافريقي وغيرها.

المنتجع يوفر خدماته على مدى 24 ساعة يومياً، وتتضمن خدمة ايجار السيارات وتأمين حجز السفر وتأمين الموقف، بالاضافة الى مركز تجميل وحاضنة اطفال اثناء غياب الاهل ومراكز خاصة لتسلية الاولاد ومحلات تجارية لماركات عالمية.

ومن النشاطات الرياضية التي يؤمنها المنتجع: بركة سباحة صيفاً وشتاء و12 مطعماً مختلفاً يقدم وجبات عالمية و52 جناحاً ملكياً وناد رياضي فيه كامل التجهيزات الرياضية لشد العضلات، تخفيف الوزن، رياضة بدنية وغيرها. وتونيك جيم، وحمامات سونا، وتدليك على الماء، وسكواش، وجاكوزي وغيرها.

ويقدم المنتجع الى الذين لديهم شغف الاستمتاع بالغرف البخارية حمام الايدي الاربع، حيث يتولى المتخصصون عملية الغسل والفرك من الرأس حتى القدمين بصابون الطحالب المنعم، ومن ثم التدليك بالقفاز المصنوع من وبر الخيل للسيدات وللرجال، الراغبين في الحصول على عناية فريدة بالمظهر، كما يقدم منتجع «غراند هيلد فيلدج» SPA مركزاً متكاملاً للتجميل، تشمل خدماته العناية الكاملة بالوجه والشعر واليدين والقدمين والوشم التجميلي وتقنيات ازالة الشعر الزائد المتنوعة.

وفي هذا الجو الرائع المريح، بالامكان الافادة من خدمات صالون تصفيف الشعر، لمزيد من الاناقة والجمال.

وبغية تناغم الكيان وهدوئه تتوفر في «غرين هيلز فيلدج» SPA المعالجات التنحيفية المتنوعة لتأتي بفاعلية كبرى، من دون الحاجة الى التمارين الرياضية المضنية، عبر نظام المعالجة بالضغط اوPressotherapy الذي يساعد النظام اللمفاوي على تصريف كميات مهمة من الرواسب في الخلايا وتحسن اداء الدورة التصريفية بغية ازالة ومكافحة الرواسب السامة. ولهذا الاسلوب فاعلية عالية ايضاً في حالات التهاب الخلايا وتراكم الدهون في اماكن معينة من الجسم لا سيما في منطقة الوركين.

ولتنشيط دورتي الاوعية الدموية ونظام التصريف، نظام التدليك Depresso Therapy MT1 يستعمل اداة نابضة تؤمن تدليكاً عميقاً يؤدي الى تخفيف الاحتقان والحد من تليّف الانسجة.

ويقدم مركز SPA العلاجات المتنوعة وفقاً لتشخيص مبني على قاعدة العناصر الخمسة الصينية القديمة، هي الماء والخشب والنار والتراب والمعدن. والى العنصر الخاص بكل شخص، يضاف لون الضوء المناسب فتطبق المعالجة اللونية. هذه المعالجة تتضمن وضع الدلغان الملون على مناطق معينة من الوجه والجسم، وتحفيزها بالاشعة الضوئية.

ومن خلال التصريف اللمفاوي وتسليط الاضواء الملونة، يتحقق بلوغ التوازن المناسب للطاقات، ونتيجته الصحة والجمال.

وللاسترخاء في ذروته اشكال متنوعة من التدليك بالزيوت الاساسية والمستقاة من الطب الصيني، مما يعيد التناغم بين مناطق الجسم المختلفة ليزيل كل ضغط وتوتر. كذلك ينفرد الاختصاصي المشرف بتقديم نظام تدليك «باطن القدم»، وهو علم وفن في الوقت عينه، لان في كل من قدمي الانسان تشكيل لمجمل الجسم البشري، والقدم تنقسم الى عشر مناطق تمثل الاعضاء والغدد والجهازين العصبي والهضمي والدورة الدموية. وتدليك هذه المناطق المختلفة يعيد توازن الطاقات، ومن فوائده: تخفيف التوتر وتحقيق الاسترخاء العميق وتحسين الدورة الدموية وتنظيف الجسم من الشوائب والسموم وإعادة التوازن للنظام الجسدي. اما اسلوب التدليك الآسيوي بالأيدي الاربع، المبني على تقنية Siatsu، هو فن العلاج بالوخز... ولكن من دون الابر. هذا الاسلوب يعمل على مجمل مناطق تجمع الاعصاب في الجسم، بتدليك ذي فوائد وقائية، بحيث انه يقوي نظام المناعة ويحفظ للجسم بنيته الصحية السليمة. هذا وجدير بالذكر ان هذا النمط من التدليك مفيد ايضاً لتخفيف الوزن الزائد.

وعبر مزيج من التقنيات، يقوم متخصصو التدليك اليدوي في المنتجع بلمس البشرة وفركها بنعومة، بشكل يهدئ العضلات ويخفف التوتر ويحسن الدورة الدموية، وصولاً الى حال من الراحة تشمل الجسم كله.

مجموعة فنادق زايلر السويسرية < في بلدة زيرمات الخالية من السيارات، التي يحيط بها العديد من القمم الثلجية يمكنك ان تتنفس انقى درجات الاوكسجين، وفي نفس الوقت باستطاعتك الاستجمام والتمتع بمنتجع «الباين» لقضاء عطلة صيفية جذابة.

مجموعة فنادق زايلر مالكة فندق مونت سيرفن بالاس Mont cervin palace جنة جذابة لعطلات نهاية الاسبوع للعائلات العربية، التي تقضي فصل الصيف في زيوريخ وجنيف، مع اضافة تجهيزات السبا الشاملة وتجهيزات التزلج طوال العام.

وتحتوي «السبا» العصرية التي تبلغ مساحتها 1700 متر مربع على كافة المعالجات التجميلية، ومنها معالجات «دانييلا ستاينر» الطبيعية العالمية الشهيرة، كما تضم غرفا واسعة للعلاجات، وغرف بخار وسونا، ومسبحا خارجيا يتم التحكم بحرارة مياهه آليا، وغرفة لياقة بدنية مجهزة بأحدث التجهيزات والمعدات. كما توفر السبا لضيوفها العرب غرف بخار وسونا منفصلة للرجال والنساء.

وبإمكان الضيوف الاقامة في اجنحة جديدة فخمة في الطابق السادس الذي شيد حديثا، بالاضافة الى اجنحة «ريزدنس»، التي باتت مفضلة خلال السنوات القليلة الماضية للعائلات العربية الباحثة عن الخصوصية.

كما توفر قرية زيرمات 25 كلم من المنحدرات الخاصة بالتزلج على سفوح جبال الالب المحيطة بها من كل جانب، بالاضافة الى حديقة ثلجية توفر للمتزلجين مختلف تجهيزات ومعدات التزلج ومجموعة من النشاطات الاخرى، بما في ذلك دروس تدريبية على التزلج و«تلفريك» للانتقال الى اعالي الجبال خلال الصيف.

وتحيط بقرية زيرمات 38 قمة جبلية من قمم سلسلة جبال الالب، منها قمة «ماترهورن» الشهيرة، كما تعد زيرمات بوابة طبيعية لبعض اعلى واجمل المناطق الريفية الاوروبية، التي توفر نشاطات ترفيهية شيقة متنوعة غير التزلج.

ومن ابرز الانشطة الرياضية والمسلية المتوفرة في محيط قرية زيرمات تسلق الجبال والمشي وقيادة الدراجات الهوائية في الممرات الجبلية وسط غابات الصنوبر والبحيرات وجولات عربات التلفريك والقطارات الجبلية او جولة في طائرة مروحية لمشاهدة قمم الجبال عن قرب.

يقدم Mont Cervin Palace عرضا خاصا يحمل اسم Simply Beautiful لمدة 4 ليال بسعر 1097 يورو للنساء للشخص الواحد، ومبلغ 946 يورو للرجال للشخص الواحد، ويشمل العرض الاقامة في غرفة مزدوجة، بالاضافة الى وجبة الافطار والغداء وجلسات علاج بالطاقة للوجه والجسم، وجلسات ترطيب عن طريق استخدام العسل والكريمات السويسرية، وجلسات تنظيف عميق للوجه لمدة 90 دقيقة.

للاستفسار والحجز: يمكنكم الاتصال على الرقم: 0041279668888 ،www.seilerhotels.com < منتجع فور سيزنز في هامشير البريطانية < كن من اوائل الذين يدشنون خدمات فندق فور سيزنز في منطقة هامشير في بريطانيا، الذي يفتح ابواب منتجعه الصحي (spa) غدا، واستفد من الخدمات العالية الذي يقدمها الفندق المؤلف من 11 غرفة و22 جناحا تعود بك الى الحقبة الجورجية، من خلال تصاميمها الانجليزية البحتة، وتوجد في المنتجع الصحي 15 غرفة للعلاجات، بالاضافة الى قسم خاص بالمتزوجين وغرفة سونا وغرفة استرخاء وتأمل وغرفة بخار وقاعة مجهزة بأحدث التقنيات في عالم الرياضة والرشاقة.

يتميز المنتجع بموقع ريفي خلاب ومساحات شاسعة تلبي طلب الباحثين عن عطلة للترفيه عن انفسهم والاستجمام في ربوع الطبيعة، بحيث تعتبر تلك المنطقة من اجمل المناطق الريفية، وتبعد حوالي الساعة عن العاصمة لندن عن طريق القيادة على الطرقات السريعة. كما يلبي الفندق رغبات لاعبي التنس والغولف، حيث يوجد فيه عدد من الملاعب، بالاضافة الى طرقات خاصة لمحبي رياضة المشي على ضفاف الانهار.

يقدم المنتجع الصحي عددا من العلاجات، منها التدليك بواسطة اعشاب اللافندر والنعناع لمدة 25 دقيقة. وعلاج اخر لليدين، بحيث يتم لفها بالاعشاب والوحول والاملاح للمحافظة على نعومتها ولتخفيف الاوجاع والتشنجات، اضافة الى المساجات الخاصة بالرأس، وعلاجات مميزة للحوامل لتحضيرهن للوضع، تستعمل خلالها مواد مستخرجة من الطبيعة، كل هذا في اجواء ساحرة ووسط طبيعة يفوق جمالها الوصف. للحجز والاستفسار يمكنك الاتصال على الرقم: 01252853000 www.fourseasons.com