المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميل غيبسون يخرج فيلم "آلام البابا"



سمير
04-17-2005, 09:07 AM
أرسل طاقم تصوير إلى الفاتيكان لرصد وقائع الجنازة

كشفت صحيفة أميركية عن عزم الممثل الاميركي الشهير ومنتج فيلم »آلام المسيح« ميل غيبسون انتاج فيلم جديد يتناول حياة بابا الفاتيكان الراحل يوحنا بولس الثاني, ويتوقع ان يكون اسم الفيلم »آلام البابا«.

واوضحت صحيفة »ذي نيويورك بوست« في عددها الصادر يوم الاربعاء الماضي انه تم تصوير نهاية فيلم »آلام البابا« وذلك عندما ارسل ميل غيبسون طاقم تصوير الى مدينة الفاتيكان لتصوير مراسم جنازة البابا ولم يؤكد بعد مكتب غيبسون ما ذكرته الصحيفة.
وكان ميل غيبسون الكاثوليكي المخلص لكنيسة روما تحمل بمفرده تكاليف انتاج فيلم »آلام المسيح« والتي تراوحت ما بين 25 - 30 مليون دولار وبلغت ايرادات هذا الفيلم نحو 117,5 مليون دولار في اول خمسة ايام عرض حتى وصلت ايراداته في العام 2004 الى 370 مليون دولار.

مادة خصبة
وتشكل حياة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني مادة خصبة لأي منتج سينمائي حيث من المتوقع ان يصور فيلم ميل غيبسون الجديد مختلف جوانب حياة البابا: انطلاقته المبكرة كشخص متواضع تجربته في الحرب التي قسمت بولندا في اربعينات القرن الماضي وصعوده السريع في الكنيسة الكاثوليكية اضافة الى تعيينه كأول بابا غير ايطالي لكنيسة روما منذ 455 عاماً ويمكن ان يضيف غيبسون لمحة درامية بإلقاء الضوء على محاولة اغتيال البابا الراحل عام 1981 في ساحة »سان بطرس«, اضافة الى حملات البابا ضد اخطار »الشيوعية« والخطر الحقيقي »لمنع الحمل«.

موافقة
وكان البابا شاهد فيلم »آلام المسيح« مع سكرتيره البولندي رئيس الاساقفة »ستانيسلاف ديفيتش« واعرب عن موافقته على أحداث الفيلم كما ذكرت مصادر الفاتيكان ان البابا قال لسكرتيره بعد مشاهدة الفيلم: »إنه مطابق لما حدث تماماً« في اشارة الى انه اعتبره تصويراً صادقاً لما ورد في الانجيل عن الساعات الاخيرة في حياة المسيح. وفيما بعد نفى الفاتيكان ان يكون البابا قد عبر عن أي رأي علني بهذا الفيلم.
يذكر أن فيلم »آلام المسيح« اعتمد على السرد من العهد الجديد وتدور حواراته باللغات اللاتينية والعبرية والارامية وهي اللغة الدارجة في فلسطين وغيبسون عضو في جماعة من الكاثوليك والتي تعارض بعض الاصلاحات التي ادخلها مجلس الفاتيكان الثاني ومازالت تحافظ على قداس اللاتين القديم.