المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريقة المثلى لصيد الثعالب



هاشم الموسوي
06-04-2003, 08:04 AM
هذا الموضوع الشيق قمت بترجمته و تحليله


Conclusion


As members of the Royal College of Veterinary Surgeons we submit therefore that hunting by hounds is the most natural and humane way of controlling the population of all four quarry species, fox, deer, hare and mink, in the countryside.
Humane, since at all times the wild animal remains in its natural environment and the relatively short period of physiological stress that may be suffered in the final phase of the hunt, followed by the almost instantaneous kill is not only acceptable but is the preferred method of culling a wild animal. Hunting produces no wounded survivors.
Hunting is the only method of culling that selectively maintains the health and vigour of a species and which allows the quarry species respite during the breeding season. Hunting is environmentally friendly not only to the quarry species but to other wildlife.
الخلاصة
لقد سلم أعضاء الكلية الملكية للجراحين البيطريين بأن الصيد بوساطة كلاب الصيد المدربة هو اكثر طريقة انسانية و طبيعية في التحكم في الاربع فئات من الطرائد :
الثعالب , الغزلان , الارانب البرية و حيوان المنك(حيوان ثدي لاحم)

من الناحية الانسانية لأنه في جميع الاوقات يكون الحيوان البري في بيئته الطبيعية وفترة الضغط الفسيولوجي تكون قصيرة نسبيا حيث ربما تعاني الطريدة في المرحلة الاخيرة من الصيد و المتبوعة بالقتل اللحظي و ذلك ليس مقبولا فحسب و انما يفضل في انتخاب الحيوان البري .
الصيد هو الطريقة الوحيد لانتخاب الطرائد و التي تحافظ اختياريا على صحة و نشاط الانواع و التي تسمح لانواع الطرائد بفترة للتاجيل خلال موسم النمو
الصيد غير ضار بيئيا ليس فقط لأنواع الطرائد و انما للحياة البرية عموما



http://www.vets-for-hunting.co.uk/conclusion.htm

شفيك أنت ؟؟؟
06-04-2003, 12:54 PM
احسنت اخي العزيز والغالي على التعب.....
و لقد اعطيتنا الفائدة.. واقدم لك التهاني ول بو مرتضى بمناسبة الجحته التي حصلها الثعلب....الحين نبي طريقة عشان انصيده منيه؟؟؟
دورولنا طريقة الله يخليكم

أبومرتضى
06-04-2003, 05:07 PM
السلام عليكم ...
اهلا اخي و ولد عمي العزيز سيدنا هاشم ... الحمدلله على عودتكم الميمونة ... و الحمدلله على سلامة جدكم ...
اهنئكم و العزيزي شفيك انت؟؟ و عأبال الباجي ... :)

كم هو مهم ان نحافظ على التوازن البيئي خصوصا اذا كان الامر يتعلق بالثعالب ...
حيث انه لو سمح لهذه المخلوقات الشريرة بالتكاثر لطغت و افسدت في البلاد و اهلكت الحرث و النسل ... و لذا علينا ان نقلص من اعدادها و ان نحافظ على التوازن البيئي في الطبيعة ...
يبدوا ان المقال يشير الى طريقة اسكتلندية قديمة و هي مطاردة الثعالب باستخدام كلاب الصيد ... و هذا هو ما عودتنا عليه المدرسة العريقة ... عدم التخاذل في مواجهة طغان الثعالب ... لا رحمة لا شفقة ...
هذا و ندعوكم اخواني بأن تستمروا في طريقكم انار الله لكم الطريق بالسراج المنير و نور لكم قلوبكم ...

هاشم الموسوي
06-04-2003, 05:20 PM
شكرا للاخوان و هذا دليل علمي على اهمية الصيد بالكلاب و انها طريقة رحيمة لصيد الثعالب.

و دائما نسعى لتوثيق آرائنا بالمصدر و الدليل و نقل الكلام كاملا دون أي اقتطاع من السياق