المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة أشياء لا تعرفونها عن كونداليزا رايس وزيرة خارجية أمريكا



على
04-02-2005, 12:31 AM
برغم كل المعلومات التي قدمتها وسائل الإعلام عن هذه المرأة

سمات شخصية كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأميركية كما تراها سيدات عرفنها عن قرب.


ماري ماتالين: رايس فتاة طيبة
تقول ماتالين, المساعد السابق للرئيس بوش: كانت رايس رفيقتي في المكتب بكامب ديفيد, وكنا نجلس ونتحدث معاً انها انسانة طيبة وتحب التسوق, وتقول آنا بيريز التي عملت مع رايس في البيت الابيض: »رايس تحب التجول في المجمعات التجارية«.

لورا بوش: رايس تجيد الطهي
قالت في كلامها عن رايس السيدة الأولى لورا بوش, »لدى رايس مجموعة رائعة من الاصدقاء, فبعد تناول وجبة الغداء تعزف لهم على البيانو, انها عازفة ممتازة ومحاورة قديرة, من هواياتها كرة المضرب وتعتبر من امهر المنافسات اللواتي رايتهن في حياتي« وتصفها غين واشنطن- عضو الاتحاد الوطني لكرة القدم- انها ذات شخصية مميزة اضافة الى انها امرأة عصرية وتستحق منصباً قيادياً.

كارين هيوغس: رايس إنسانة كريمة
ترى كارين في رايس- المستشار السابق للرئيس بوش- انسانة مخلصة, فبعد مغادرتها لرئاسة احدى كليات ستافورد كانت تتردد الى قاعة المؤتمرات لمراجعة بعض الاراء السياسية, وتقول بليندا بومانز: »كانت رايس الداعم الدائم لاهدافي التعليمية«.

آلما بويل: رايس انسانة واثقة من قدراتها
نشأت زوجة وزير الخارجية السابق للولايات المتحدة كولين باول في مدينة بيرمنغهام التي ترعرعت فيها رايس في آلاباما. تقول عن رايس انها انسانة منتجة للثقافة وقد استطاعت الوصول لمعرفة قدرات الاطفال وتشكيلهم بطريقتها.
ويقول احد اصدقاء رايس البروفيسور دانيل اوكيموتو- من جامعة ستافورد, بالرغم من عدم اتفاقه معها في مسألة الحرب على العراق, انني معجب بها وبشخصيتها.

كريستين تود وايت مان:
انطباع بعض خبراء السياسة الاجانب أن رايس امرأة تصغى بامعان الى ما يقال دون ان يتدي رأياً صريحاً وقد جاء في مقال لاحدى الصحف ان رايس قريبة جداً من الرئيس وعلق على ذلك الرئيس السابق لوكالة حماية البيئة بقوله: »اعتقد انها امرأة مميزة, وتبدي رأيها بصراحة اذا لم تتفق مع الرئيس انها كانت تعطيه دائماً افضل مشورة.