المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر فتاة تريد أن تبني نفسها من جديد



noor325
03-24-2005, 07:42 AM
بسمه تعالى

خواطر فتاة تريد أن تبني نفسها من جديد
(1)
لا أتفلسف في كلامي وكتابتي بل أريد أن أتكلم بما يجول في خاطري وما أحس انه ينقصني ,,,,,,,,,,,,,,, وهذا الكلام اعلم انه لست الوحيدة التي أتكلم به وإنما هناك فتيات كثيرات يريدون أن ينطقوا به ولكن هناك معوقات تجعلهم يسكتون عن البوح به ويفضلون الكتمان والكبت ,,,,,,,,,,

قلبي يقول " هل ممكن أن أبني نفسي من جديد "؟ هل أستطيع أن أتعلم الحياة بحقيقتها وكأنني للتو قد ولدت ؟ فهذا سؤالي الأول اختصره في هذه العبارات وأقول : هل من حقي أن ابني نفسي أم ليس من حقي ؟ هل أنا مخلوق يستحق أن يكون إنساناً كما ينبغي له أن يكون ويفترض به أن يكون ؟


ولو كان الجواب نعم , يحق لكي ذلك ,, فماذا سيكون الجواب للسؤال الثاني :
كيف أبدأ ؟ وبأي خطوة أبدأ في تحركي ؟ وهل احتاج لأحد في تحركي هذا أم أعتمد على نفسي ؟
هذه الأسئلة الأولى التي انطلق بها قلبي وأرجو من الأخوات والأخوان إن استطاعوا ان يقيموها ويعلقوا عليها فقد أكون خاطئة في طرحها وقد أكون مصيبة ؟
وإن هناك مشاعر تتلجلج في قلبي وأسئلتي تدور في رأسي ونفسي سيأتي وقت طرحها بعد أن أجد أجوبة أسئلتي الأولى ,,,

نور

خديجة
03-24-2005, 04:36 PM
الأخت نور

السلام عليكم

من حق كل إنسان أن يبني نفسه مرة وثانية وثالثة فالحياة مدرسة نتعلم فيها من الخطأ والصواب ومن العثرات ومن النجاحات .

وأفضل طريقة لكي تبتدئى هى ( المراقبة ) أعنى مراقبة سلوكيات الناس فتختارى السلوك الصحيح من غيره وما هو مستساغ لدى عقلاء الناس وما هو المكروه منهم ، وهذا يتم من خلال التعامل مع طبقات مختلفة من البشر ، وهي أسهل طريقة للتعلم كما أتصور .

كما إن أقوال الحكماء وأهل البيت خير معين للتصرف فى المواقف الحياتية المختلفة لأن الحكمة ضالة المؤمن يستفيد منها فى حياته كلها .

مع تمنياتي بالتوفيق