المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عجوز تغير ملتها لتتمكن من خلع زوجها بعد 60 عاماً من الزواج



yasmeen
03-23-2005, 07:03 AM
في ظل مسلسل ثورة نساء الاسكندرية ضد أزواجهن والتي وصلت الى أكثر من 1500 قضية خلع رفعنها خلال الأشهر الستة الماضية، أقامت سيدة عجوز وبعد زواج دام نحو 60 عاماً دعوى خلع ضد زوجها العجوز أمام محكمة الأحوال الشخصية في الاسكندرية.
وتشير أوراق الدعوى التي بدأت المحكمة في نظرها ان السيدة صاحبة الدعوى تبلغ من العمر 78 عاماً ومتزوجة من زوجها الذي تريد أن يتم خلعها منه منذ حوالي 60 عاماً ويبلغ من العمر 82 عاماً.

وقالت السيدة في عريضة الدعوى إنها أصبحت لا تطيق الحياة مع زوجها، بل أصبحت الحياه بينهما مستحيلة.

وتبين أن السيدة صاحبة الدعوى مسيحية، اضطرت لتغيير ملتها من طائفة مسيحية لطائفة أخرى حتى تختلف ملتها عن ملة زوجها وذلك لتتمكن من اقامة دعوى الخلع طبقاً لأحكام الشريعة الاسلامية، وقدمت شهادة رسمية من الكنيسة التابعة لها تفيد بتغيير ملتها.

وقال الدكتور عكاشة عبد العال استاذ القانون بكلية الحقوق بجامعة الاسكندرية لـ«الشرق الأوسط» إنه طبقاً للقانون فإنه في حالة تغيير الملة والطائفة بالنسبة للمسيحيين، فإنه يتم تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية، خاصة أن هناك اختلافاً في الملة بين الزوج وزوجته ولذلك تضطر أي سيدة مسيحية أن تغير ملتها لكي تتمكن من اقامة دعوى الخلع طبقاً لأحكام قانون الأحوال الشخصية الجديد والشريعة الاسلامية.