المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موظف أمن يسرق 4 ملايين ريال خلال نقلها إلى بنك في جدة



fadel
03-22-2005, 11:46 PM
قام شاب سعودي بسرقة أربعة ملايين ريال، كان من المفترض أن يقوم بإيصالها مع زميلين آخرين له يعملان في شركة أمنية متخصصة بنقل أموال البنوك من المركز الرئيسي للبنك الأهلي في جدة إلى فرعه في شارع خالد بن الوليد وسط المدينة.

وأوضح مصدر أمني لـ«الشرق الأوسط»، ان عملية السرقة تمت ما بين 9.30 و10 صباح أمس، وذلك عندما توقفت الناقلة أمام البنك وخرج أحد الحراس الثلاثة ليُبلغ المسؤولين داخل الفرع عن وصول المبالغ، ليلحق به زميله الآخر بهدف الشراء من أحد المحلات التجارية المجاورة للبنك، مما ساعد زميلهم الثالث على أخذ الأموال والهرب بسيارة كانت حسب معلومات أمنية تتعقب الناقلة، ويقودها شخص مجهول لم تحدد هويته أو نوع سيارته حتى الآن.
وتشير المصادر إلى أن الشاب المتهم بالسرقة انضم للعمل في الشركة الأمنية منذ فترة قصيرة، كما أن العملية تمت بصورة بسيطة وغريبة، وذلك بعد أن خرج زميلاه من المركبة وتركاه وحيدا.

ورفضت إدارتا البنك الأهلي وشركة المجال للخدمات الأمنية، الإدلاء بأي معلومات حول الحادث، فيما قامت المباحث الجنائية بالإضافة إلى شرطة منطقة جدة برفع البصمات من موقع الحادث، وأغلقت إدارة الفرع أبواب البنك بعد عمليات السطو مباشرة.

ووعد غسان بادكوك، مسؤول أول العلاقات العامة في الإدارة العامة للبنك الأهلي، أمس، بإصدار بيان مفصل بشأن حادثة السرقة، لكن لم يصدر ـ حتى ساعة إعداد هذا التقرير ـ أي إيضاح من إدارة البنك التي دأبت على التعاون مع الصحافيين والتجاوب السريع مع استفساراتهم قبل الحادثة الأمنية الأخيرة التي انتهت بسرقة أربعة ملايين ريال.

ويشار إلى أن أولى عمليات السطو في مدينة جدة كانت في عام 2002 على فرع بنك الراجحي في شارع بن لادن، تلتها عملية سطو أخرى في منتصف عام 2003 على البنك الفرنسي في حي البوادي، والثالثة في نهاية العام ذاته حيث تمت عمليتا سطو على فرعي البنك الراجحي في حي مشرفه وشارع حائل، وقد تم القبض على الجناة في عمليتي السطو على البنك الراجحي والفرنسي، وهم 4 سعوديين ومقيم.