المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مازارين ميتران إبنة الرئيس الفرنسي السابق تنتظر مولوداً مسلماً



لمياء
03-21-2005, 03:50 PM
تستقبل عائلة الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتران مع بداية الصيف المقبل مولد أول مسلم في العائلة لابنته مازارين من زوجها محمد ولد مهند(39 سنة) مغربي الاصل يعيش في فرنسا منذ 1985 لتضم بذلك عائلة الرئيس ميتران الاديان الثلاثة الموحدة بالله - اليهودية المتمثلة في زوجته الرسمية دانيال وولديه الذين من المفترض انهما يهوديان وفقا للشرع اليهودي الذي يعتبر ان اولاد اليهودية هم يهود حتى لو كان أبوهم من ديانة أخرى.. والمسيحية المتمثلة في ميتران وزوجته غير الرسمية ان بانجو والدة مازارين .. والاسلام متمثلا في المولود الذي تنتظره العائلة وهو لأب مسلم.

وقد احبت مازارين منذ 4 سنوات محمد ولد مهند كاتب السيناريو والمخرج الذي تعيش معه حاليا في الدائرة التاسعة بباريس وتنتظر منه مولودها الاول في الصيف المقبل.
وكانت مازارين احد أهم اسرار الجمهورية الفرنسية حتى سنة 1994 , عندما اعترف الرئيس ميتران رسميا بعد ان اصيب بمرض سرطان البروستاتا وبعد ان علم من الاطباء بان المرض انتشر في الجسم وان حياته لم يعد امامها الكثير بأنه اب لفتاة اسمها مازارين من صديقة له اسمها (آن بانجو) تعمل امينة لمتحف اوروساي بباريس .

وقد احتفظت آن بانجو صديقةميتران وهي متخصصة في تاريخ القرن التاسع عشر , هي الاخرى بسر علاقتها بميتران حبا لميتران وحفاظا على منصبه حتى كشف هو ذلك في احداث دراماتيكية تتشابه مع احداث الفيلم المصري(اغلى من حياتي) بطولة شادية وصلاح ذو الفقار.
ولم يكن ميتران بحاجة الى ان يتأكد من بنوته لمازارين فهي صورة طبق الاصل من ملامحه غير انها تختلف عنه بأنها فتاة جميلة في حين كان يفتقر ميتران للوسامة.