المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكي تفرض ذاتك في العمل والمجتمع تسلَح بالأناقة ثم الأناقة



المهدى
03-21-2005, 08:13 AM
عندما يتعلق الأمر بالموضة، لا زال بعض الرجال، في خصام تام معها. فالكلمة بالنسبة لهم تخص المرأة فقط، ولا زال البعض منهم يتعامل معها بخجل كبير، ويعتبرونها انتقاصا لرجولتهم ومفهوما القوة القديم الذي نشأوا عليه. وللأسف فإن بعض العادات والمعتقدات مترسخة، ويصعب التخلص منها بسهولة، وقليل من هؤلاء ينتبهون إلى أن الزمن غير الزمن، وأن الأفكار تغيرت، وأن اهتمامه بالأناقة تعني فقط أنه عصري وواثق بنفسه وقادر على التحدي. فالمظهر أصبح جزءا لا يتجزأ من صورته ككل، سواء في العمل أو في المجتمع، وبالتالي يؤثر مباشرة على رؤية الآخر له ورأيه فيه. والمقصود ليس شراء بدلات وقمصان واكسسوارات غالية الثمن، أو التوجه إلى صالونات تجميل وقضاء ساعات في المحلات للتسوق، بل فقط اتباع بعض الأبجديات السهلة التي يمكن لأي واحد أن يتقنها مع الوقت:

ـ ضرورة اختيار ملابس مفصلة على المقاس، بحيث لا تكون صغيرة وقصيرة، أو واسعة وفضفاضة. فكر في شكلك اليوم وليس غدا. إذا كان وزنك قد زاد من دون ان تنتبه، وبالتالي أصبح الجاكيت بالكاد يغطي الخصر أو يمكن إغلاق ازراره، فهذا مؤشر أن وقت التسوق قد حان، وأنه لم يعد هناك أي مجال للتردد. كما لا تحاول أن تؤجل بدعوى أنك ستلتحق بناد رياضي للتخلص من الوزن الزائد والكرش البارز، لأنك تعرف جيدا أنك ستتكاسل، وأن هذا مجرد مبرر لعدم تغيير أسلوبك القديم. إذا كنت جادا فعلا في ذلك، فلا ضرر أن تقوم بالأمرين: أن تمارس الرياضة وأن تشتري ملابس جديدة.

ـ إذا شعرت بأنك لا تعرف من أين تبدأ، فمجلات الموضة الرجالية ستعطيك فكرة واضحة عن مستجدات الموضة. ولا تمر مرور الكرام على صور الإعلانات، لأنها تعطي جيدة في أخذ فكرة عن تنسيق الألوان والقطع المختلفة. لكن ضع نصب عينيك دائما أن ما يناسب العارضين لا يناسب معظم الناس في أرض الواقع، لذلك خذ منها ما يناسبك فقط، وطوَعه حسب حاجتك.
ـ الحفاظ على شكل الملابس بأن تكون مكوية بطريقة جيدة، تعكس انتباهك للتفاصيل الصغيرة. اختر دائما الأقمشة التي لا تتكرمش بسرعة.

ـ القصات الكلاسيكية دائما هي الأفضل إذا لم تكن تحب التسوق، على شرط أن تكون من نوعية جيدة وقصة ملائمة. فالكلاسيكي يدوم أطول، ويمكنك أن تطعمه بين الفينة والأخرى بأكسسوارات عصرية. ـ تجنب الملابس المقلمة بالعرض إلا إذا كنت طويلا ونحيفا، واختر في المقابل ألوانا حيادية، فهي تدوم أطول، كما انها ستضفي عليك بعض الرشاقة. منذ عامين تقريبا كان اللون الأزرق النيلي هو السائد، لكن هذه الأيام قام المصممون بإنعاش اللون الرمادي، لأنه حسب قولهم لون يمكن أن يكون محافظا وتقليديا، كما يمكن أن يكون شابا وعصريا، حسب ذوق صاحبه، خصوصا أنه يأتي بدرجات مختلفة.

ـ البساطة في التصاميم والألوان دائما افضل من التعقيدات والألوان الصارخة، إلا إذا كنت تعمل في مجال الفن. بدلات باللون الأسود، الأزرق النيلي أو الرمادي تبقى دائما كلاسيكية وتناسب كل الأعمار.

ـ تخلص من البدلات القديمة التي قامت بمهمتها في وقت ما، وجدد خزانتك بقطع جديدة. صحيح أن هذه الملابس تشعرك بالراحة لأنك تعودت عليها، لكن تأكد أن القصات الجديدة، رغم أنها تبدو نحيلة، مصممة بطريقة محكمة تمنح الراحة وحرية الحركة لصاحبها، عدا أنها ستعطي زبناءك وشركاءك فكرة أنك ابن عصرك، ولك نظرة متفتحة على ما يجري حولك. ـ تجنب القطع ذات الأكمام القصيرة (نصف كُم) ما عدا في إجازات نهاية الأسبوع، وحذار ان تتوجه إلى مقابلة عمل بقميص بهذه الاكمام. ملابس العمل يجب دائما أن تكون بأكمام طويلة وربطة عنق بألوان مبتكرة لكن رزينة.