المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاذبية الرجل تكمن في شعره



المهدى
03-21-2005, 08:11 AM
إذا كانت المرأة متهمة بالهوس بوزنها ورشاقتها، فالرجل متهم بهوسه بأي شيء يتعلق بشعره. فهو قد لا يهتم بأناقته، بل وقد لا يشتري أي قطعة جديدة إلا إذا اضطر إلى ذلك، كما قد لا يفكر في العناية ببشرته، ويعتقد أن كريمات الترطيب والتقشير تقتصر على المرأة فقط، لكن الأمر الذي لا يوليه اهتماما كبيرا، ويتحول إلى شبه هاجس لدى البعض، هو شعره، وليس أدل على ذلك من ازدهار مراكز علاج الصلع وزرع الشعر، إضافة إلى الإحصائيات التي تؤكد أنه مستهلك جيد لمستحضرات الشعر، على اختلاف أنواعها.

ومشاكل الشعر العادية يتقاسمها الرجل والمرأة على حد سواء، فقد نصحو يوما ونراه يلمع ويضج بالصحة، وفي اليوم التالي يطالعنا باهتا فاقدا حيويته من دون سبب ظاهر. البعض يقول إن السبب يكمن في التغذية الصحية، والبعض الآخر يعزوه إلى الوراثة أو إلى الاستعمال المبالغ فيه للمستحضرات التي تحتوي على مواد كيمياوية قوية، أو فقط إلى إهمال العناية به. والأسباب ليست مهمة بالنسبة لنا بقدر ما يهمنا هنا التعرف على كيفية تجاوز مشكلة فقدان الشعر لنضارته وإعطائه مظهرا يتماشى مع المظهر العصري والشبابي الذي يتوخاه. ولهذا الغرض سألنا مجموعة من الخبراء وكانت الحصيلة هذه النصائح:

ـ حسب رأي خبراء الشعر، يحتاج الرجل إلى قص شعره مرة كل أربعة اسابيع حتى يحافظ على شكله المرتب والصحي ـ عدم التشبث بقصة أو تسريحة قديمة أكل الدهر عليها وشرب فقط، لأنك تعودت عليها، أو تخاف من المغامرة. أسأل حلاقك الخاص عن القصات الجديدة، وما يمكن ان يناسبك منها، لأنه حتما أصبح يعرف الكثير عن حياتك الخاصة والعملية، كما يعرف نوعية شعرك، وبالتالي فهو أحسن من يمكن ان ينصحك في هذا المجال ـ إذا شعرت أن حلاقك غير منفتح على ما يجري في عالم الموضة، ولا تثق بقدرته على التجديد، لا تتردد في تغييره. ـ إذا خف شعرك لأسباب وراثية أو بسبب التقدم في العمر، فلا تقلق أو تحاول إخفاء الأمر بوضع شعر مستعار وغير ذلك من الأمور التي تلفت الانتباه أكثر مما تضفي عليك الشباب. في المقابل، اطلب من حلاقك أن يقصه لك قصة قصيرة جدا. وإذا كنت لا زلت في مقتبل العمر، لم لا تحلقه تماما؟

فهذا قد يضفي عليك مظهرا شابا وعصريا، اكثر مما لو أقدمت على وضع قطعة من الشعر المستعار. لاعب الكرة البريطاني ديفيد بيكهام، الذي يعتبر من أكثر الرجال اهتماما بمظهره، حلق شعره تماما في صوره الأخيرة، ولا زال يثير الإعجاب.

ـ إذا كان شعرك يعاني من الجفاف نتيجة الرطوبة في الصيف، لا بأس من استعمال «موس» أو «جيل» خاص بتثبيته، مع اختيار شامبو وبلسم بنوعية مناسبة لطبيعة شعرك. ـ إذا كان تغيير القصة غير كاف لتجديد مظهرك، فلا بأس من صبغه بلون يتماشى مع لون بشرتك، خصوصا أن صبغه يمكن أن يخفي تلك الشعيرات البيضاء التي بدأت تغزوه تدريجيا، كما يضفي عليه بعض الكثافة. ـ بعض الرجال يناسبهم الشعر الأبيض، بل يزيدهم جاذبية، وما علينا إلا ان نستحضر صورة ريتشارد غير وجورج كلوني، لكنه للأسف لا يناسب الكل، فالبعض الآخر يبدو فقط عجوزا ومتعبا، لذلك من الأفضل الاستعانة بصبغة بلون يكون قريبا من لون الشعر الاصلي في أيام الصبا والشباب. نفس الأمر ينطبق على اللحية.

ـ إذا كنت ستقوم بعملية الصبغ بنفسك في البيتك من المستحسن أن تقوم بتجربة اللون على خصلة خفيفة، للتأكد من أنك لن تعاني من حساسية، وأيضا تتأكد من اللون.