المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصراصير الجائعة.. سر تفوق تلاميذ الصين!



جون
03-16-2005, 10:20 PM
لاحظ أولياء أمور تلاميذ المدارس المتوسطة والثانوية في غالبية مدن وقرى وبلديات مقاطعة هيلونغجيانغ الواقعة أقصى شمال الصين الشرقي تفوق ابنائهم على نحو غير مسبوق وغير مألوف قياساً بمستوياتهم العادية نسبياً حيث احرزوا العلامات النهائية في جميع المناهج خلال امتحانات النصف الأول من العام الدراسي الحالي!

وبالبحث المكثف من قبل أولياء الأمور وبالتعاون مع الإدارة التعليمية المحلية للمقاطعة.. تمكن الجانبان من اماطة اللثام عن سر هذا التفوق حيث تأكد لهم ان الصراصير الجائعة تقف وراءه!!
لقد توصلت مجموعة من هؤلاء التلاميذ الى اكتشاف خاصية تتميز بها الصراصير الجائعة تتعلق بامتصاصها الحبر الجاف من فوق الورق وإزالتها تماماً دون ان يتبقى له أي أثر.. فعمدوا الى وضع هذه الصراصير بعد تجويعها جيداً فوق الشهادات الدراسية مع توجيه رؤوسها الى الخانات المدون فيها بالحبر الجاف الدرجات السيئة حيث سارعت الى امتصاصه الى حد ازالته تماماً مفسحة المجال امام التلاميذ لوضع الدرجات العالية والنهائية على شهاداتهم عوضاً عن الدرجات التي تمت ازالتها!

وقد اعترف التلاميذ على اعضاء المجموعة التي توصلت الى هذا الاكتشاف والذين اعترفوا بدورهم انهم اخذوه من زملائهم بمدينة كانتبيرغ الروسية- ممن يدرسون في الصين- ثم قاموا بتعميمه على جميع التلاميذ في المقاطعة الصينية حيث ابتاعوا الصرصور الواحدمقابل خمسة يوانات محققين التفوق لنظرائهم والثراء لأنفسهم!!

الواقعة تداولتها اجهزة الاعلام المحلية الصينية مناشدة وزارة الزراعة التدخل السريع للقضاء على الصراصير في شتى انحاء البلاد, فيما حضت وزارة التعليم على بذل اقصى الجهود الممكنة لاستثمار الطاقات الكامنة والمواهب الفطرية لدى هؤلاء التلاميذ في الابداع والابتكار والتفوق العلمي الحقيقي عوضاً عن معاقبتهم.