المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدور سيرة لهتلر.. أعدت بطلب من ستالين



سمير
03-13-2005, 10:55 AM
قالت دار نشر بريطانية إنه من المقرر نشر سيرة ذاتية سرية في أواخر مارس (آذار) الحالي للطاغية النازي ادولف هتلر كان الزعيم السوفياتي الأسبق جوزيف ستالين طلب اعدادها. وتم اعداد السيرة، واسمها «كتاب هتلر» بناء على طلب ستالين وقدمت له في 1949 في نسخة واحدة فقط وضعت في ارشيفه الخاص قبل ان يكتشفها المؤرخ الألماني ماتياس أول عام 2004 .

وأعدت السيرة بناء على عامين من التحقيقات في موسكو مع اثنين من اقرب معاوني هتلر، وهما خادمه هاينز لينج واوتو جنشه مساعد قائد الحرس الخاص لهتلر. وعمل الاثنان مع هتلر 10 اعوام قبل ان تأسرهما القوات السوفياتية في غرفة محصنة تحت الأرض بعد ان تخلصا من جثتي هتلر وايفا براون. وكان هتلر قد تزوج من خليلته لفترة طويلة ايفا براون قبل وقت قصير من انتحارهما يوم 30 ابريل (نيسان) 1945 وهي رواية تحظى بقبول واسع.

وقال بيان عن دار النشر ان ستالين طلب اعداد الكتاب لأنه اراد ان يفهم نفسية هتلر وان يتأكد من وفاة الطاغية النازي. واضاف غوردون وايز مدير دار نشر جون موراي «انها وثيقة قوية ... وبها سرد غير عادي وتفاصيل مدهشة. سوف يظل هتلر مصدر اهتمام الى الأبد ولكن الأمر الأكثر اهمية بشأن الكتاب ... هو الحضور غير المرئي لستالين وهو الشخص الذي تم اعداد السيرة الذاتية من أجله».

وقالت متحدثة باسم «جون موراي» إنه تمت طباعة نسخة ثانية من السيرة الذاتية عام 1965 ووضعت في ارشيف مستقل أمكن من خلالها التيقن من ان النسخة الاولى أصلية. وقال بيان ان دار «لوبي» سوف تنشر الكتاب في المانيا في مارس بينما سيطرح في بريطانيا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2005 .