المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفتاءات التبريزى الجزء الثانى



لا يوجد
06-01-2003, 06:23 PM
نواصل معكم أعزائى البحث فى فتاوى آية الله التبريزى المبكية والمضحكة المنقولة من كتاب صراط النجاة ....لعل أحدهم يذكر سماحته بالقول المأثور عن النبى عليه الصلاة والسلام ( يرى القذى فى عين أخيه ولا يرى الجذع فى عينيه).
_______________________________________

التبريزى يعارض التبرع بالأعضاء وليذهب المرضى إلى الجحيم !

سؤال 818 / إذا لم يوص الإنسان بإعطاء شىء من أعضاءه ، وفرضنا وجود مريض يحتاج إلى عضو من أعضاء الميت ، ليستطيع هذا المريض أن يعيش ، أو يخرج مما هو فيه من المشقة الشديدة والألم ، فهل يجوز أخذ العضو الميت ، لهذا المريض بموافقة ولى الميت ؟

جواب الخوئى / يجوز فيما توقفت حياة المؤمن على ذلك ، والله العالم .
جواب التبريزى / يعلق على جوابه قدس سره : بل فى صورة التوقف أيضا اشكال .
__________________________________________

التعليق للقراء

سؤال 787 / لو قطع ذكر ميت كافر ، هل يحرم النظر إليه ؟
جواب التبريزى موافق/ لا يحرم ذلك ، والله العالم
________________________________________

التبريزى يُشرع النصب والإحتيال بإسم الشرع ليحصل على الأخماس والله العالم !


سؤال 1209/ تعرضت دولة مسلمة لعدوان دولة مسلمة أخرى ، وقامت هيئة تابعة للأمم المتحدة بتوزيع نماذج اعطتها للدولة الأولى ، لتعويض المواطنين خسائرهم الناتجة من هذا العدوان ، وذلك بأخذ اموال نفط الدولة الثانية وغعطائها للدولة الأولى للغرض المذكور ، وقد وضع قانون لتحديد ذلك وخصصت مبالغ لكل من يشمله هذا القانون ، فما هو حكم أخذ هذه الأموال من قبل المؤمنين ، وهكذا إذا كان المبلغ زائدا عن مقدار الضرر ؟

جواب التبريزى / يجوز أخذ التعويضات المذكوره ، وإن كان المبلغ زائدا على مقدار الضرر ، بشرط تخميسه عند إستلامه ، وتسليم الخمس للحاكم الشرعى ، مع تخميس الباقى فى آخر السنه ، إذا لم يصرف فى المؤونة ، هذا إذا كان الإستلام عن طريق البنك الحكومى للدولة المسلمة ، وأما إذا كان الإستلام عن طريق نفس هيئة الأمم المتحدة ، فيجوز أخذه ، ويجب إخراج خمسه فى آخر السنة ، والله العالم .
_____________________________________________

وضرب مثلا ً ونسى نفسه !

سؤال 1285 / ما هى نصيحتكم لموقف المؤمنين اتجاه الإشاعات ، وحملات التسقيط ، وتشويه صورة المؤمنين ، صادقا كان المُـخبر أم كاذبا ؟

جواب التبريزى / يجب على المؤمن التثبت من إتهام المؤمنين ، والتحرز من إسقاط سمعتهم وكرامتهم ، فقد ورد فى الحديث الشريف : (( من روى على مؤمن رواية يريد بها شينه وهدم مروته ليسقط من أعين الناس أخرجه الله من ولايته إلى ولاية الشيطان )) والله المسدد للصواب .


شاكر الموسوى الحسينى

محب الأئمة
06-01-2005, 12:11 AM
هاذي مو خوش سالفة !