المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة عميد الألمان عن 111 عاما



المهدى
03-06-2005, 09:21 AM
ثاني أكبر معمر في العالم

توفي ألماني يعتقد انه ثاني أكبر معمر في العالم واعتبر لفترة وجيزة أكبر الرجال المعمرين على قيد الحياة عن 111 عاما أول من أمس. أعلنت ذلك عائلته في مدينة دوسلدورف في غرب المانيا.

ووصفت تقارير اخبارية هرمان دورنمان الذي ولد يوم 27 من مايو (ايار) عام 1893 بأنه أكبر رجل معمر في العالم بعد وفاة الأميركي فريد هال يوم 19 من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. وتوفي هال قبل أقل من اسبوعين على اتمامه 114 عاما.

ودون اسم دورنمان وهو مهندس كهرباء متقاعد أثناء وفاة هال كأكبر معمر على قيد الحياة في العالم بناء على بيانات لمجموعة جيرونتولوجي للابحاث في لوس انجليس. لكن في يناير (كانون الثاني) الماضي سجلت موسوعة غينيس للارقام القياسية اميليانو مركادو ديل تورو البالغ من العمر 113 عاما من ايزابيلا في بويرتو ريكو على انه أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم. وولد مركادو ديل تورو في 21 أغسطس (آب) عام 1891 أي قبل 21 شهرا على مولد دورنمان. وقالت اسرته انه كان رياضيا ولم يقم بأي سفر ويشرب كل يوم كأسا من الجعة. وكان يغلي البطاطا ويشرب مياهها لأنها تحتوي على الفيتامينات. وقالت ريتا كلاين ابنة ديرنمان المولود في 1893 في ايسن «لم اسمعه يشكو يوما، كان سعيدا دائما». واصبحت إمراة تعيش في برادنبورغ (شرق) اكبر معمرة المانية (110 سنوات)، حسب الجهاز الاداري الفيدرالي.