المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور.. "تويتر" يغلق حساب تنظيم القاعدة



لطيفة
09-30-2013, 04:58 PM
http://cdn.alwafd.org/images/news/14733774701.jpg

كتبت – ولاء جمال جـبـة:





أعلن موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عن تعليق الحساب الرسمى لتنظيم القاعدة، يوم الأحد، وذلك بعد ساعات قليلة من تقرير ينتقد صمت إدارة موقع "تويتر" والسماح لهذا الحساب بالبقاء دون تعليق طيلة هذه الفترة.
وكان وقع "تويتر" قد استقبل أولى الانتقادات على تواجد حساب تنظيم القاعدة الذى يحمل عنوان "شموخ الإسلام" @shomokhalislam يوم الجمعة، وتركزت الانتقادات حول كيف سمح "تويتر" بإنشاء هذا الحساب.
ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن قرار إغلاق حساب "شموخ الإسلام" جاء بعد ساعات من قيام موقع " TheBlaze" بتقديم تقرير ينتقد فيه صمت "تويتر".
وكان المتحدث باسم "تويتر" قد صرح لصحيفة "ديلى ميل" قائلاً "نحن لا نعلق على حسابات تويتر الفردية لأسباب متعلقة بالخصوصية والأمن،" مضيفًا "أن قواعد الموقع تنص على إساءة الاستخدام والتحرش باعتبارهما الأسباب المحتملة لإغلاق موقع "شموخ الاسلام".
وقال المتحدث باسم "تويتر" "إن الجرأة المتزايدة ونشر تغريدات حول الهجمات التى يقوم بها التنظيم والتبرير لها يعتبر من الأسباب الداعية لإغلاق الحساب".
يذكر أن إغلاق الموقع جاء بعد أقل من أسبوع من تدشينه على تويتر على خلفية أحداث الهجوم الإرهابى على أحد الأسواق التجارية فى العاصمة الكينية نيروبى، وكان أغلب متابعى الحساب من الصحفيين.