المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باحث سطح المكتب Desktop Search



خديجة
02-15-2005, 01:17 PM
لعل التغيّر الأكبر الذي أدخلته محركات البحث هو في طريقة تنظيم الملفات. فقد اعتاد المستعمل على الحصول على المعلومات والملفات والأغاني مباشرة وبسرعة كبيرة من دون الحاجة إلى معرفة مكان تواجدها أو نوعها أو المجموعة التي تنتمي إليها. فأصبح البحث على الإنترنت عن عنوان شركة أسهل وأسرع من البحث ضمن الملفات المسجّلة على الجهاز محليا. لذلك عمدت شركات محركات البحث في الأشهر الأخيرة إلى تطوير برامج للبحث ضمن الجهاز محليا وأطلقوا عليها اسم باحث سطح المكتب «Desktop Search».

تسمح لنا هذه البرامج بالبحث ضمن ملفات ورد Word والبريد الإلكتروني والإم بي 3 والصور بالطريقة نفسها التي نبحث بها على الإنترنت من دون الحاجة إلى معرفة المكان الذي حفظنا فيه هذه الملفات أو نوعها. ومع تراكم الملفات وتعدد استعمالات جهاز الكومبيوتر مثل كتابة المقالات وحفظ البريد الإلكتروني والموسيقى ومعالجة الصور الرقمية وحفظها يصبح برنامج البحث من ضروريات النظام.

خاصة وان باحث وندوز لا يغطي كل الطلبات بسرعة مرضية. وبالإمكان الحصول على هذه البرامج من ياهو على موقع http://desktopsearch.yahoo.com أو من إم اس ان أو غوغل على مواقعها، وجميع هذه البرامج تستطيع البحث بالحرف العربي وضمن الملفات العربيّة.