المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسلة قرأت لك - النبي سليمان (ع) في التوراة و القرآن



ولد الدسمة
05-28-2003, 03:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال إخواني المشاركين في المنتدى .. حياكم الله مع هذه المشاركة الجديدة من السلسلة .. و التي اخترت لكم فيها ما طرحه سماحة المحقق الشيخ جعفر السبحاني في كتابه سيد المرسلين .. حول مقارنة بسيطة بين ماجاء عن النبي سليمان عليه السلام في التوراة و في القرآن الكريم .. حيث ذكر في ص237 من الجزء الأول :

تقول ( التوراة ) عن النبي العظيم سليمان عليه السلام :
1- ( و داود الملك ولد سليمان من التي لأوريا ) (1)
أي أن سليمان النبي الكريم - و العياذ بالله - هو ابن زنا !!

2- ( و احب الملك سليمان نساء غريبة ... من الذين قال عنهم الرب لبني اسرائيل : لاتدخلون إليهم ، و هم لا يدخلون إليكم لأنهم يميلون قلوبكم وراء آلهتهم ، فالتصق سليمان بهؤلاء بالمحبة ، و كانت له سبع مئة من النساء السيدات ، و ثلاث مئة من السراري ، فأمالت نساؤه قلبه و كان في زمان شيخوخة سليمان أن نساءه أملن قلبه وراء آلهة أخرى ، و لم يكن قلبه كاملاً مع الرب إلهه كقلب داود أبيه ، فذهب سليمان وراء عشتورت إلاهة الصيدونين ، و ملكوم رجس العمونيين ، و عمل سليمان الشر في عييني الرب ، و لم يتبع الرب تماماً كداود أبيه ، فغضب الرب على سليمان لأن قلبه مال عن الرب إله إسرائيل ) !!! (2)

إن سليمان - حسب التعابير التوراتية - يعشق النساء الأجنبيات ، و يتقرب إليهن بصنع أصنام لهن ، و يعبدها معهن ، و يرتكب الشرور التي أغضبت الرب !!

بينما يقول القرآن الكريم عن سليمان عليه السلام ( و لقد آتينا داود و سليمان علماً ) النمل -16

و يقول : ( و لسليمان الريح عاصفة تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيها ، و كنا بكل شيء عالمين ) الأنبياء - 81

إنه نبي عظيم اختاره الله تعالى لوحيه ، و اصطفاه لأداء رسالاته .



* الهوامش :
1- إنجيل متى : الاصحاح الأول 6 .
2- التوراة : الملوك الأول الاصحاح 11 العبارات 1-11



ملاحظة من ولد الدسمة : قال الشيخ السبحاني في بداية كلامه ( تقول التوراة ) و ذكر عبارة .. و لكنه أسندها إلى إنجيل متى .. و هذا غريب .. و أنا نقلت ما جاء في الكتاب بالضبط .. و لا اتحمل الخطأ الموجود .. لذا وجب التنويه

المحبة
05-28-2003, 12:19 PM
اشكركم اخي ولد الدسمة.على المعلومات الاسلامية الراقية التي بها نستطيع ان نتحاور مع الاخوة من الديانة المسيحية وباعتقادي اننا الان يجب ان نهتم بهذه المواضيع لان صاحب الزمان روحي له الفداء لن يخرج للمسلمين فقط وانما لكافة الاديان.ونحن بانتظار المزيد

موالى
05-28-2003, 09:08 PM
اسلوب تشويه السمعة اسلوب قديم يتخذه اليهود واتباعهم ومن يسير على نهجهم ضد المصلحين وأولياء الله ، لذلك لن أستغرب أن اليهود يشوهون سمعة النبى سليمان بهذه الأقاويل الباطلة .

كانون
05-29-2003, 01:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ المحترم ولد الدسمة دمتم موفقا

الرجاء التكرم علينا بهذه المواضيع الشيقة والمفيدة لنتعلم من قراءتكم الجميلة .

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

والسلام
خادمكم
خادم العلماء