المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تبني صفحتك الشخصية في «فيسبوك»؟



القمر الاول
05-30-2013, 12:55 AM
كيف تبني صفحتك الشخصية في «فيسبوك»؟


الخميس 30 مايو 2013 الأنباء

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/385270-45247.jpg


أسامة أحمد

osama4855@



.http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/385270-45246.jpg



«صفحات فيسبوك» أو مايعرف بـ «Facebook Page» هي عبارة عن صفحة تقوم بإنشائها بعد تسجيلك بالموقع لتكون خاصة بـ«المعجبين» «Fans»، بحيث يمكنك إنشاء هذه الصفحة لأي شيء تريد كصفحة شخصية لك أو أحد المشاهير أو شركة تجارية... الخ.


إن «صفحات فيسبوك» مهمة جدا لعدة أسباب منها أنها تحتل مرتبة مرتفعة في محركات البحث بالإضافة أنها تسمح لك بجمع عدد لا محدود من المعجبين عكس «Facebook Profile» أو مايعرف بحسابك الشخصي والذي يسمح فقط بإضافة 5000 صديق لا غير، كما أن الصفحة تظهر على محركات البحث الشهيرة مثل «جوجل» و«ياهو» وغيرها عكس الحسابات الشخصية داخل «فيسبوك» أو المجموعات.
هناك نوعان من «صفحات فيسبوك» وهي الشخصية والتجارية، الشخصية هي التي تقوم بإنشائها عند تسجيلك داخل الموقع كفرد، أما التجارية فهي صفحة شخصية يتم تحويلها لصفحة تجارية محدودة، بحيث إنه لا يعرض بها سوى الإعلانات التجارية وما شابه ذلك.
منذ التحديثات التي قام بها «فيسبوك» في عام 2010 تطور الموقع خاصة «Facebook Groups»، حيث أصبحت مشابهة لـ«Facebook Page» ولا يمكن ملاحظة الفرق بينهما من الوهلة الأولى.
Facebook Page
يمكن تمثيلها بمدونة يتم تحديثها من طرفك أنت كأي موقع آخر، تصلح لعرض مواضيعك أو منتجاتك أو خواطرك.
Facebook Groups
يمكن تمثيلها بغرفة دردشة يتم تحديثها من طرفك أنت وباقي الأعضاء المنتسبين للمجموعة، تصلح لأغراض حوارية مثل الدين، السياسة، الرياضة... الخ.
مميزات «Facebook Page» على «Facebook Groups»
لكلتا الخاصيتين مميزات ودور أنشئت للقيام به، لكن بالنسبة لنا الغلبة تكون لصفحة «فيسبوك».. لماذا؟
1ـ تمتلك تحكم كامل (خيارات التخصيص) عن غريمتها.
2ـ تكون ظاهرة على محركات البحث.
3ـ يتم فهرسة الصفحة يوميا من قبل «فيسبوك».
4ـ ارسال مقاطع الفيديو والصوت والصور والنصوص.
5ـ أصبح في متناول المعجبين ارسال رسائل «Messages» وذلك للتواصل مع مسؤول الصفحة.
6ـ امكانية اضافة أكثر من مدير للصفحة «Admin» وادارة الصفحة بين كل مدير في وقت واحد.
بعد الوصف التمهيدي لماهية «صفحات فيسبوك» والفرق بينها وبين «المجموعات» سوف نبدأ أولى الخطوات الفعلية لبناء صفحتنا الشخصية داخل موقع التواصل الاجتماعي الأشهر «فيسبوك».
الخطوة الأولى: بعد الدخول لحسابك كالمعتاد أدخل عنوان الصفحة التالي:
http://www.facebook.com/pages/create.php
الخطوة الثانية: نختار على سبيل المثال صفحة «فنان أو فرقة موسيقية، أو شخصية عامة» ومن القائمة نختار«كاتب» ثم تقوم بالموافقة على شروط صفحات «فيسبوك»، بعد الانتهاء اضغط على الأمر«الشروع في».
الخطوة الثالثة: يتم تحديد الصورة المطلوبة لتكون هي الشعار الخاص بالصفحة، ويمكنك اختيار الصورة من جهاز الكمبيوتر أو من موقع الكتروني على شبكة الانترنت، بعد الانتهاء اضغط على الأمر«حفظ الصورة» أو«تخطي» اذا أردت القيام بذلك في وقت آخر.
الخطوة الرابعة: إضافة لوصف صفحتك الشخصية وماهي الأنشطة التي تحتوي عليها، وهل لديك موقع الكتروني خارجي تريد وضع عنوانه داخل الصفحة، بعد الانتهاء اضغط على الأمر«حفظ البيانات» أو«تخطي» اذا أردت القيام بذلك في وقت آخر.
الخطوة الخامسة: وهي خطوة مهمة جدا وتختص بالقيام بعمل عنوان صفحتك الشخصية داخل «فيسبوك» لكي يسهل الوصول اليها داخل الانترنت سواء من خلال محركات البحث أو من خلال كتابة العنوان مباشرة في برامج تصفح المواقع الالكترونية، سوف يقترح عليك «فيسبوك» عنوانا ويمكنك تغييره للاسم الذي تريده اذا كان متاحا ولم يستخدم من قبل.
الخطوة السادسة: قم بتسجيل الاعجاب بعملك لتصبح أول داعم له، وبالتالي سوف يلاحظ الآخرون أن شخصا واحدا على الأقل قد زار الصفحة.
الخطوة السابعة: ابدأ بالقيام بدعوة أصدقائك وأقاربك الموجودين داخل «فيسبوك» لكي يقوموا بالاعجاب بصفحتك، وسوف ترى أن الموقع يقول لك أن الحصول على «50 معجبا» هدف سهل وهو بالفعل سهل إذا بدأت بالدعوة داخل محيط الأصدقاء والأقارب ثم توسعت دائرة معارفك يوما بعد يوم. الخطوة الثامنة: وهي القيام بدعوة من هم في قائمة بريدك الالكتروني وهي خطوة تكميلية لما سبق، وأن لديك هدف الحصول على عدد كبير من المعجبين يزدادون مع تطوير صفحتك الشخصية. الخطوة التاسعة: اجعل أولى مشاركاتك الفعالة داخل صفحتك الشخصية محل اهتمام المحيطين بك سواء كانت صورة معبرة عن حدث جار الآن، أو نص تكتب فيه مايدور بذهنك من أفكار وهموم، أو فيديو يرصد ظاهرة معينة تحدث في بلد ما... الخ.