المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التيارات السياسية فى الدائرة الأولى !



موالى
05-27-2003, 11:37 PM
أولا : تيار السيد الشيرازى ( رحمة الله عليه ) ويمثله فى البرلمان النائب صالح عاشور وهو نائب مجتهد لا يفرق بين سنى ولا شيعى وقد لوحظ على أدائه التميز الكبير خلال الفترة القصيرة التى كان فيها نائبا ولأول مرة..... مكتسبا بذلك شعبية كبيرة فى أوساط الشعب الكويتى وفى دائرته ، فارضا بذلك مقارنة صريحة لدى الشيعة بينه وبين من كان نائبا للشيعة لمدة 24 عاما .

ثانيا : تيار التكفيريين الشيعة او تيار السلفيين الشيعة وهو تيار شيعى متشدد مماثل للتيارات السنية الوهابية المتشددة فى تفسيرها للدين وإقصائه للآخرين ويمثله فى البرلمان عن هذه الدائرة عدنان عبدالصمد ، وهو تيار يعتمد على كيل الإتهامات للآخرين بأنهم صنائع حكومية ، بينما يعلم الجميع أن الحكومة تدعم خطهم وتلمع رموزهم للإنتخابات القادمة ، يعتمد هذا التيار فى تسويقه لنفسه بين الشيعة على أنه من أتباع الإمام الخمينى فى الوقت الذى يعلم الجميع أنهم من أتباع الخط التكفيرى الموجود فى الحوزة المتمثل فى تيار التبريزى والخرسانى ، المعروف أن مواقف هذا التيار كانت تصب فى الخط المعادى لمصالح الشيعة فى الكويت لتسويق أنفسهم لدى التيار السلفى الوهابى المتشدد فى الكويت ، تبنى هذا التيار حربا ضروسا ضد تيار النائب صالح عاشور وضده شخصيا بسبب الإنجازات الكبيرة التى حققها النائب صالح خلال الأربعة سنوات الماضية .

ثالثا : تيار دار الزهراء أو أنصار السيد فضل الله ، وهذا التيار لم يحظى بمقعد نيابى سابقا ويسعى جاهدا للحصول على أحد المقاعد فى الإنتخابات القادمة ، هذا التيار بحاجة إلى تنظيم أكثر وإختيار أفضل لمرشحه للمقعد النيابى ، الشخص المرشح هو الدكتور يوسف زلزلة .

رابع: تيار العوازم وهو من أبناء أخواننا السنة ، وقد سبق لهذا التيار الفوز بمقعد نيابى لعدة دورات إلا أن الحظ لم يحالفه فى الدوررتين السابقتين وقد تم توزير نواب هذا التيار فى المرات التى فازوا بها .

فهذه أهم التيارات الموجودة فى الدائرة الأولى ، أرجو أن أكون وفقت فى إستعراضها بالشكل الصحيح.

ناصر الوحده
05-28-2003, 01:14 AM
احب ان انبه الى ان العوازم كانوا ممثلين فى برلمان عام (1996) بشخص الوزير السابق / حمود عبدالله الرقبه .

لا يوجد
05-30-2003, 09:58 PM
اليوم قرأت تصريحا لأحمد لا رى فى الجريدة ينفى أنه مرشح مستقل وإنما هو مرشح للتحالف الوطنى ، طبعا المسألة واضحة فأحمد لا رى كان يحاول عبر تصريحاته الإيحاء أنه مستقل عن عدنان ولكنه شاف العين الحمرا والتهديد بعدم دعمه فى الإنتخابات قتراجع بسرعة عن موقفه ....وياليت ينتبه أبناء الدائرة الأولى إلى نقطة أن تكرار نفس المرشح هو امر سىء.

فمثلا بوش الرئيس الأب ورغم أنه خرج من من الحرب على العراق سنة 1991 منتصرا ومحررا الكويت وكان قد اكتسب شعبية ضخمة فى امريكا إلا أن الشعب الأمريكى فضل كلينتون عليه ولم ينتخبه لأنه يرغب بتغيير اسلوب الحكم والوجوه ....أيضا تشرشل رئيس وزراء بريطانيا خرج منتصرا من الحرب العالمية الثانية ، إلا أن الشعب البريطانى رفض انتخابه لفترة أخرى فى موقع رئيس الوزراء لأنه كان يرغب بتجديد الدماء .

نأمل من أبناء الشعب الكويتى والطائفة الشيعية تجديد نوابها وعدم انتخاب مرشحى هذا الخط المتشدد الذى ربما كان يصلح لحقبة معينة من السنين ، إلا انه بالتأكيد لا يصلح تماما للأيام القادمة ....وكما أنتم ( اختياركم ) يولى عليكم !!!

شبير
06-20-2003, 12:02 AM
الأخ لا يوجد

اختيار الثعالب سوف يكون نائب ثعلب ، يعنى ضياع بضياع ....والناس قاعدة ترقص على خراب بيوتها ، وشفت واحد فى المنتدى ، متقبل فكرة أن النائب الثعلب يرشح نفسه لمدة 100 سنة .

شفت جهل مثل هذا الجهل يا أخ سيد شاكر .

مجاهدون
06-21-2003, 12:32 AM
استقتال الخط التكفيرى لإنجاح مرشحهم عدنان يذكرنى باستقتال اهل البصرة لحماية الجمل الذى كان يحمل السيدة عائشة ، بمعنى استقتال الأغبياء الذين ضحوا بأنفسهم وبحياتهم فى سبيل لا شىء ، فباعوا آخرتهم بدنيا عدنان .

مقاتل
06-21-2003, 09:45 PM
الأخ موالى ، سمعت اشاعات ، أقول اشاعات ، ان سيد عدنان تحالف مع العوازم للحصول على اصواتهم فى الدائرة الأولى ، ما مدى علمك بصحة هذه الإشاعات .

المحامي
06-22-2003, 08:17 AM
خسئت يا موالي الشيطان

صالح عاشور لا يفرق بين سني وشيعة

ماذا تفسر لي تجاهره علنا وعلى مرأى ومسمع من الكويت كلها في جلسة مجلس الامة ومنقولة تلفزيونيا وهو يشتم احد صحابة الرسول (ص) ....

هل هذا هومنطق الوحدة الذي تعتقدون ؟!

وانت تعلم علم اليقين ان الحكومة تريد الزلزلة وعاشور لانهما ابنائهما

وبوضوح شديد صالح عاشور يقول حاضر يا معزبي لاحمد الفهد ليس بلسانه بل بمواقفه الحكومية البحتة وبخروجه الى الحمام في اوقت يحتاج اليه الشعب الكويتي كله لصوته في قانون التأمينات الاجتماعية

ولو الحكومة تريد سيد عدنان لما سقط في 85 ولما حصل على المركز الثاني في 96

علما انه عندما يلتفت صباح الاحمد الى الخلف صالح عاشور يكون تصويته مماثل لتصويت الحكومة بعكس سيد عدنان ،،،،،،،، فمن الحكومي يالحكومي ؟

احمد الفهد يعلنها بوضوح (( انا لست ضد سيد عدنان بل ادعم صالح عاشور )) فمن الحكومي يالحكومي ؟!

أي جهل تعيشونه

الرابط الذي يجمع سيد عدنان واحمد لاري اكثر من تحالف في سبيل الوصول الى البرلمان

انتم من يتحالف للكرسي مع غيره وكل خائف على نفسه هل سينجح ام لا اما

عبدالصمد ولاري فالذي يجمعهما وحدة الفكر والرسالة التي يحملونها التي يأخذونها من الاسلام المحمدي الاصيل

يا ويلكم من الله سبحانه وتعالى
بسكم كذب ونفاق ودجل خافوا ربكم ،،،،،، ما عندكم غير السب والتهم وين اطروحاتكم الانتخابية وين افكاركم ليش ما نسمعها ؟!

تبون توصلون عن طريق الكذب والتهم ؟

موالى
06-22-2003, 03:57 PM
ايه قول جذى ، قلبك على الصحابة ، يا محب الصحابة انت ...الأخ طلع من الأخوان السنة الوهابية ، ومسوى نفسه شيعى يدافع عن عدنان .

طبعا مو عيب الإنسان يكون وهابى ولا سلفى ولا يهودى ، بس لازم ما يتظاهر انه شىء ثانى ...لازم يفتخر بنفسه .

اتفهم دفاعك عن عدنان ، لأنى مثل ما قلت فى المقاله أن عدنان وحزبه يمثلون الوجه السلفى الشيعى الإسلامى ، فمو غريب أن واحد وهابى يحبه .

وسلامتك وتعيش وتاكل غيرها :D

المحامي
06-23-2003, 05:22 AM
بييييييييييه

شفيك انحشت ......

ألحين الوحدة بين السنة والشيعة ما تتحقق لما صالح عاشور يسب الصحابة ؟!!!!!!!!!

لم شفت نفسك ما عندك رد غيرت الموضوع ،،،،

انت تقول انه صالح عاشور ما يفرق بين السنة والشيعة عيل يقعد يسب المغيرة جدام الكويت كلها شنو تسمي يا فلتة زمانك

زيادة روابط الوحدة ،،،،،،

من الساده
06-29-2003, 04:09 AM
ودى أطرح سؤال على الأخ المحامى اذا فى امكانية وياريت يكون الجواب شافى حتى ارتاح ونريح العالم ؟

ماذا قدم عدنان عبدالصمد خلال فترة 22 عاما قضاها فى البرلمان لأهل الدائرة الأولى ؟
اذا كان يدافع عن المال العام فهذه قضية عامه اذا لم يذكرها فهناك من ينوب عنه فى البرلمان 50 نائبا ! اذا كان يدافع عن عدم الخصخصة وهو لا يعلم ما هى الخصخصة فقط لدغدغة مشاعر الناخبين وهو برنامج متبع حاليا من جميع أعضاء الكتله الشعبية فتراهم جميعا يطرحون هذا الموضوع حتى يستعطفون الناخبين وهذه قضية خاسره لأن الخصخصة من أفضل البرامج فى العالم اذا طبقت بآلية عادله للوطن والمواطن وهى تحتاج لتشريعات وتقوم على دراسات مستفيضة وبناءة ومع الأسف سيد عدنان لا يملك هذه المقومات، لأنها اذا طبقت فستقضى على مصالح البعض الذين يتكالبون على الفوز بنصيب الأسد فى المناقصات وتذهب مصالحهم الشخصية التى هى على حساب المواطن المسكين ادراج الرياح، الحاصل ان لم يتكلم فهناك أيضا من ينوب عنه فى الحديث عن هذا الموضوع،ماذا يريد أن يذكر قى المجلس أى كان ما يريد طرحه ؟ ولكن السؤال ماذا قدم من مشروع للدائره الأولى على مدى 22 عاما قضاها فى هذا المجلس اريد مشروعا واحدا ليس أكثر ، واحدا وفقط واحدا .

المحامي
06-29-2003, 05:25 AM
من السادة مسوي نفسه فاهم بالخصخصة :D :D :D

ما علينا ,,,

أصدرت اللجنة الاعلامية للنائب سيد عدنان عبدالصمد كتيب من 48 صفحة يتضمن انجازاته ومواقفه وأنشطته خلال الاربع سنوات الماضية فقط .

وإذا كنت تريد أن تعرف ماذا قدم السيد للدائرة الأولى فيمكنك الاطلاع على هذا الكتيب الذي وزع يوم الجمعة الماضي على أكثر من 8 مساجد ووزع على جميع ديوانيات المنطقة ... واذا ما حصلته اظن انك تدل وين مقره الانتخابي فتعال واطلب نسخة من الكتيب .

وشوف الانجازات للكويت وللدائرة الأولى .... وأدري انها ماراح تترس عينكم لان حتى التراب ما يترسها .

من الساده
06-30-2003, 02:55 AM
الأخ المحامى.......

عفوا يا أخى لماذا لا يرقى أسلوبك فى الحوار على أساس العقلانية ؟ لماذا تتهجم على من يختلفون معك فى الرأى ؟ هل المقوله التى تطرح هذه اّلأيام والتى اشتهرتم بها وهى " اذا لم تكن معى فأنت ضدى " حقيقة لا أعلم كيف نتحاور معكم فأنا سألت سؤال واضح وصريح وأكرره مره أخرى وهو :

" ماذا قدم عدنان عبدالصمد على مدى 22 عاما قضاها فى البرلمان لأهل الدائره الأولى ؟ "

وعفوا يا أخى أنا قلت مشروع واحد فقط وفقط لأهل الدائرة وليس كتيب من 48 صفحة واذا كنت قد قرأته فرجائى أن تذكر لى واحد فقط، وأرجو أن لا تذكرلى أنه سأل الوزير الفلانى أو أنه اقترح شيئا ولكنه لم يطبق، لأن سؤالى واضح وأرجو أن تفهم أنه واضح، وثلما تفضلت أن له انجازات من 48 ص أرجو ذكر انجاز واحد أو مشروع واحد أفاد العباد فى هذه الدائره المظلومه بفضل الظالمين، وأرجو يكون أسلوبك فى الحوار أرقى من ذلك، وآآآه لو تعلم كيف يترس التراب عيون المعاندين والظالمين يوقل عز من قائل " إنا أطعنا كبراءنا وساداتنا فأضلونا السبيلا " ادعو الله لنا ولكم بالهداية وحسن الخاتمه .

من الساده
07-02-2003, 07:01 PM
المحامى....

لا زلت أنتظر ردك ولو اننى أعلم أنك لا تملك الرد الكافى والشافى " كلام فى كلام " .

أرجو من الأخوه الأفاضل رواد المنتدى الكرام أن يتحققوا مما يثار ويقال خصوصا فى هذه الأيام القليله التى تسبق الانتخابات فهؤلاء لايتقون اللهسبحانه وتعالى فيما يطرحون لأن غايتهم القذره تبرر وسيلتهم العفنه.

اللهم انى استغفرك وأتوب اليك من جشع هؤلاء وتكالبهم على تفرقتنا وشتاتنا وتعصبنا وتشنجنا من أجل حب الدنيا والبعد عن أخلاق نبيك المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وعن أخلاق الأئمه المعصومين أوليائك المطهرين.

اللهم أجب دعوة المظلوم كما قلت فى محكم كتابك الكريم " أدعونى أستجب لكم " اللهم أهدهم الى صراطك المستقيم وأفقهم من غفلتهم وحبهم للدنيا ، اللهم أجعل السنتهم تنطق بذكرك ليل نهار ولا تجعل ألسنتهم تنطق عن الهوى وتسب هذا وتفترى على هذا انك سميع مجيب.

قاهر عدنان
07-04-2003, 03:53 PM
هذا هو مستوى عدنان اتباعه