المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوى الخفية" تسيطر على أنشطة الحياة في روسيا!



على
01-22-2005, 05:17 PM
هنا ساحر البلدة الاصلي.. العراف الكبير الذي يمكنه طرد الاشباح والارواح الشريرة من اجسادكم ومنازلكم ويقرأ الطالع ويعلم الغيب«.
ليست هذه فقرة اعلانية او جزءا من احد الافلام القديمة بل اعلان معتاد يمكن ان تراه في احدى الصحف المحلية في روسيا يعلن عن احد المعالجين او الوسطاء الروحيين والمنجمين الذين ينتشرون في ربوع روسيا والذين بسطوا سيطرتهم على الفقراء وحكام البلاد على حد سواء في عصر وصل فيه الانسان لاستكشاف احد اقمار المريخ.

وعلى الرغم من التقدم التكنولوجي في روسيا الا ان معتقدات الفأل والخرافات المتأصلة في جذور المجتمع الروسي مازالت تشكل جزءا كبيرا من تكوين الشعب الروسي حتى ان تقارير افادت ان سلطات الجيش والدفاع يعينون جنودا من المنجمين لتحذيرهم قبل وقوع اي كارثة.
وفي سنوات قوته كان الرئيس السابق بوريس يلتسين يتمتع بحماية من عملاء في المخابرات الروسية ضد اي »قوى شريرة« تحاول الاضرار به.
ويقول يوري مالين احد ضباط المخابرات الروسية السابقين لصحيفة »كوزوموليسكسا برافدا«: »لقد اعتدت ان اختار اشخاصا يستطيعون صد اي اعتداء جسدي او روحي وكنت اساعدهم على تنمية قدراتهم الخارقة«.

ويضيف انهم كانوا يولون عناية فائقة لجميع التفاصيل الخاصة بيلتسين ويحرصون على الا يفقد حتى احد ازرار ملابسه كي لا يستخدم كوسيط للاضرار بالرئيس.
وكانت الحكومة الروسية خصصت مبلغ ثلاثة آلاف دولار تحت بند حماية مرشحي الرئاسة في عام 1996 ضد »الظواهر الخارقة«.

وقبل قرن من الزمان طلبت عائلة قيصر روسيا القيصر نيكولاي الثاني مساعدة احد الوسطاء الروحيين لشفاء ألكسي ولي العهد وابن القيصر من مرض الناعورية (المزاج النزفي). وبالفعل تحسنت صحة الصبي بعد ان مارس من وصف بأنه »الراهب المجنون« التنويم المغناطيسي لشفاء الصبي.

وحتى في العصر الذي نافست فيه روسيا الولايات المتحدة في سبر اغوار الفضاء في فترة الستينات والسبعينات كان الرئيس الشيوعي ليونيد بريجنيف يلجأ لمعرفة طالعه على يد ساحر روسي.

واليوم قد لا يسير الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين على نهج اسلافه نظرا لضيق وقته.
ويقول مالين »حينما وصل بوتين للسلطة في عام 2000 حلت وحدتنا ولا اعرف هل شكلت وحدة بديلة ام لا فربما يعتبر رئيسنا الجديد ان القوى الروحية هراء.
ولكن خارج اروقة السلطة مازال الروس يهابون القوى الروحية والامور التي تجلب الفأل السيء.. وتسيطر هذه الامور على اغلب انشطة الحياة في روسيا.

فلا يجب ان يشرب الاشخاص نخب امور مستقبلية حتى لا تفشل قبل ان تحدث. كما ان التقاط صورة طاقم طائرة داخل قمرة القيادة قبل الاقلاع امر يجلب الفأل السيء على الطائرة وطاقمها. وينصحك الروس بأن لا تصفر داخل المنزل فهذا يعني انك لن تحصل على اي مال وستغدو فقيرا واي مرآة محطمة تنذر بالموت.

وان كنت روسيا غير متزوج فلن تحاول ابدا الجلوس في احد اركان طاولة الطعام فهذا يعني انك ستظل عازبا لمدة سبعة اعوام ولكن اذا سقطت منك شوكة الطعام على الارض فهذا يعني ان امرأة متوقع حضورها في ذلك المكان.

وفي روسيا لا يصافح الناس بعضهم بعضا على عتبات الابواب فهذا نذير بوقوع شجار بينهم.
وعلى الرغم من ان هذه العادات قد تبدو بسيطة وغير ضارة الا انه كانت لها آثارها الضارة على العلاقات الديبلوماسية بين موسكو وواشنطن فعند اول وصول لسفينة الفضاء الاميركية (اتلانتيس) الى محطة الفضاء الروسية (مير) في عام 1995 تردد رائد الفضاء الروسي في تحية الاميركيين الذين كانوا يقفون على باب سفينة الفضاء.

وفي ليلة السابع من يناير ليلة احتفال المسيحيين الارثوذكس بعيد الميلاد يكون الوقت مناسبا لقراءة الطالع في روسيا. ونشرت صحيفة روسية جدولا لفك الرموز لمساعدة القراء على تفسير الخطوط والرموز في فنجان القوة بعد شربه. ويعتقد ان الكثير من حياة الانسان ومستقبله يمكن قراءته في فنجان قهوته.

فاذا ظهر شكل سلاح او مسدس في فنجان القهوة فهذا يعني تعرض صاحبه للخطر بينما يعني شكل السلة توقع قدوم مولود او معونة مالية كبيرة واذا كان هناك شكل ضفدع في الفنجان فهذا يعني انه يجب ان يتوقف صاحب هذا الفنجان عن الاستعراض وشكل النخل في الفنجان يجلب الحظ الجيد بينما شكل الوحش عن توقع موقف مخيف او مرعب.

وربما يكون من حظ بوتين ان ناخبيه وابناء شعبه اقتصرت عاداتهم على قراءة الطالع في فنجان القهوة والابراج والامور الاخرى غير المؤثرة فالناخبون الذين اعادوا انتخابه باغلبية ساحقة في العام الماضي سقط منهم سهوا تفسير الكسوف الكلي للشمس في 11 اغسطس عام 1999 والتنبؤات الخطيرة المحيطة به والذي كان يترقبه المنجمون بخوف شديد.
ويعتقد ان الكسوف هو الذي تحدث عنه نوسترداموس احد اكبر العرافين في العالم حينما تنبأ عن مجيء »ملك الفزع« في ذلك العام.

ولكن لم يأت ملك الفزع في روسيا في عام 1999 ولم يحدث اي امر جلل بعد الكسوف باستثناء امر بسيط وهو تعيين ضابط غير معروف بالمخابرات يدعى فلاديمير بوتين رئيسا للوزراء.. استمر في منصبه عدة اشهر ثم اصبح رئيسا للبلاد.