المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور.. طعام موظفى فيس بوك



ريما
01-21-2013, 07:44 AM
جربوا لحم التمساح ومطعمهم على سفح جبل (http://www.alwafd.org/الصفحة-الاخيرة/79-الصفحه%20الاخيره/358049-بالصور-طعام-موظفى-فيس-بوك)




http://cdn.alwafd.org/images/news/337937174wer8342.jpg


كتبت-ناهد إمام

خمسون موظفا يعملون يوميا لتوفير 2300 وجبة فطور وغداء وعشاء، للعاملين فى ادارة "فيس بوك"، البالغ عددهم 800 موظف.

فبحسب تقرير لفوربس تم نشره مؤخرا، يفضل موظفو فيس بوك تناول سلطة الكوسة مع الباذنجان والطماطم، ولحم الأرانب بالكرز، ويحل الديك الرومى يوميا على مائدة غدائهم، كما تقدم أصنافاً أخرى مثل كرات اللحم بالخوخ، والمشروم والثوم والكزبرة، وبرجر بالجبن الشيدر، وآيس كريم يصنع بطريقة صحية، وبعض الحلويات التى تقوم على صنعها متخصصات فى فن اعداد الحلوى.

ويرأس طباخو فيس بوك، الشيف جوزيف ديسيمون الذى كان يعمل مساعدا لكبار الطهاة فى "جوجل" المنافس الأكبر لفيس بوك، ويشتهر بتنويعه لقوائم الطعام، وهو لا يكرر قائمة طعام أبدا، كما قام بتوزيع الوجبات الخفيفة على 8 محطات فى أماكن مختلفة لتقليل وقت التنقل للموظفين داخل فيس بوك.

ووفقا للتقرير المصور يؤكد الشيف ديسيمون على أن موظفى فيس بوك محبون لتجريب أنواع الأطعمة الغريبة، مثل لحم التمساح والظبي، كما أنهم مرتبون ويتركون أماكنهم نظيفة.

ويقع مطعم "فيس بوك" على سفح جبل فى منطقة "بالو التو" فى مقاطعة سانتا كلارا فى ولاية كاليفورنيا، ويتم تقديم الطعام فيه فى "أوانى" من الميلامين ذات الألوان الجذابة، ويضم المطعم صالة خارجية لتناول الطعام تحتوى على مشوي يتسع لمئات الكيلوجرامات من اللحوم.

ريما
01-21-2013, 07:54 AM
http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-turkey1.jpg


من الأطباق المفضلة لموظفو الفيسبوك سلطة براعم الكوسا مع الباذنجان و الطماطم و لحم الأرانب بالكرز و كرات اللحم بالدراق و المشروم بالكزبرة و الثوم.. تقدم هذه الأصناف و غيرها في المطعم الخاص بإدارة الفيسبوك الذي يقع على سفح جبل في منطقة “بالو ألتو” في مقاطعة سانتا كلارا في ولايه كاليفورنيا الأمريكية و الشيف العبقري “ديسيمون” هو صاحب فكرة موقع المطعم و يقول أنه و طاقمه الذين أتى معظمهم من “جوجل” أيضا يقومون بأعمال مضنية في مطبخ ادارة (http://forum.khleeg.com/196008.html)الفيس (http://forum.khleeg.com/196008.html)بوك و لكنهم مستمتعون بذلك، يقول “ديسيمون” اذا جاع الزائر لدينا فهناك شيء ما خاطيء ! و من المعروف عن هذا الشيف طريقته في ترتيب قوائم الطعام فهو لا يكرر قائمة أبدا و يستطيع اخبار قائمة الطعام لأي شهر من الشهور المقبلة مع ذكر اسم الشيف المسؤول



http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-chef.jpg

في مقر ادارة (http://forum.khleeg.com/196008.html)الفيس (http://forum.khleeg.com/196008.html)بوك يوجد ثمان محطات للوجبات الخفيفة
و زعها ديسيمون في أماكن مختلفة لتوفر على الموظفين المشي لمسافات طويلة



http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-snack-station.jpg

صالة خارجية لتناول الطعام تحتوي على
مشوى يتسع لمئات الكيلوات من اللحم

http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-outside.jpg

من الأصناف التي تقدم في المطعم برغر مع الجبن بحجم صغير:



http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-mini-cheese-burgers.jpg

من الأصناف اليومية الديك الرومي المشوي:

http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-turkey.jpg

بعض أنواع الحلويات التي تقدم و التي يشرف على انتاجها صانعة حلويات متخصصة:

http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-sweets.jpg

أيس كريم يتم انتاجه بطريقة صحية خصيصا لموضفي الفيس (http://forum.khleeg.com/196008.html)بوك:



http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-icecream.jpg


يقول “ديسيمون” عن موظفو الفيسبوك أنهم أكثر جرأة على تجريب أنواع الطعام الجديد من موظفو جوجل وقد قاموا معه بتجريب لحوم غريبة مثل الظبي و التمساح، كما أنهم منظمون و مرتبون و يحرصون على ترك المكان نظيفا بعد تناول الطعام و لا يستخدمون الأوعية البلاستيكية بل أن جميع اواني التقديم الموجودة في المطعم هي أطباق ميلامين يعاد استخدامها و أكواب قهوة حقيقية. اطباق التقديم الرئيسية ليست ستانلس كما هو معروف و انما بألوان جذابة:



http://www.5odar.com/wp-content/uploads/2012/08/fb-bouffeu1.jpg